عين ليبيا:
2024-10-17@23:56:54 GMT

«خوري» تُجدد التزام الأمم المتحدة بدعم لجنة 5+5

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

شاركت نائبة الممثل الخاص للأمين العام القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري، اليوم الخميس، في مدينة سرت، في رئاسة اجتماع مجموعة العمل الأمنية المنبثقة عن عملية برلين ​​مع السفير الفرنسي الرئيس المشارك الرئيسي لهذه الجلسة مصطفى مهراج، إلى جانب أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 والرؤساء المشاركين الآخرين.

»

وبحسب ما نقلت الصفحة الرسمية للبعثة الأممية على فيسبوك، فقد أعربت خوري عن امتنانها لحفاوة الترحيب من قبل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، والوجهاء المحليين، والمجتمع المدني والقادة العسكريين في سرت.

وأكدت المبعوثة الأممية بالإنابة خلال الاجتماع الذي يسبق بأيام قليلة الذكرى الرابعة لتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار لعام 2020، “على أهمية سيادة ليبيا وسلامة أراضيها والدور الحاسم الذي تضطلع به اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في الحفاظ على السلام والاستقرار في ليبيا، وتعزيز البيئة المواتية لإحياء عملية سياسية تفضي إلى إجراء الانتخابات”.

وشددت خوري كذلك “على الحاجة الملحة لإنهاء الانسداد السياسي بهدف توحيد مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها المؤسستان العسكرية والأمنية، وتمكين اللجنة العسكرية المشتركة من التنفيذ الكامل لكافة بنود اتفاق وقف إطلاق النار”.

وختمت خوري بإعادة تأكيد “التزام بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إلى جانب شركائها في مجموعة العمل الأمنية، بدعم اللجنة العسكرية المشتركة في تنفيذ مهامها الحاسمة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة البعثة الأممية اللجنة العسكرية المشتركة خوري ستيفاني خوري سرت لجنة 5 5 مجموعة العمل الأمنية اللجنة العسکریة المشترکة

إقرأ أيضاً:

«الطرمال» تستقبل ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى ليبيا

استقبلت وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة الوحدة الوطنية، حورية الطرمال، الثلاثاء الفائت، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى ليبيا، صوفي كيمخدزة، في إطار تعزيز التعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وشهد اللقاء، “تباحثًا معمقًا حول عدد من القضايا الجوهرية التي تهدف إلى تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في المجالات السياسية والتنموية، مع إيلاء اهتمام خاص بدور المرأة في التنمية المستدامة”. وفق ما ذكرت وزارة الدولة لشؤون المرأة على فيسبوك.

وأضافت الوزارة، “تم مناقشة برامج دعم المرأة الليبية، ودورها الحيوي في المجتمع، وكيفية تكثيف الجهود المشتركة لتطوير وتمكين المرأة في مختلف المجالات، لاسيما في ظل التحديات الراهنة التي تواجه ليبيا”.
بدورها، أكدت الطرمال “على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشيرة إلى أن تعزيز مكانة المرأة الليبية وتمكينها من لعب دور قيادي في عملية التنمية يمثل أولوية قصوى”.”.

من جانبها، أكدت كيمخدزة “على استعداد البرنامج لتعزيز التعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون المرأة، بما يسهم في دعم جهود الحكومة في هذا المجال”.

يأتي هذا اللقاء كخطوة هامة نحو تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة ودعم المشاركة الفاعلة للمرأة في بناء المستقبل.

مقالات مشابهة

  • خوري: شاركتُ في اجتماع مجموعة العمل الأمنية مع لجنة 5+5 في سرت
  • اجتماع مجموعة العمل الأمنية في سرت بحضور “خوري”وأعضاء لجنة 5+5
  • لجنة 5+5 العسكرية: اجتماع موسع سيعقد اليوم في سرت بمشاركة وفد من البعثة الأممية
  • «الطرمال» تستقبل ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى ليبيا
  • العرفي: خوري تستعد لإطلاق مبادرة لحوار سياسي بين الفرقاء الليبيين
  • المنفي يطلع على الخطوات العملية المتخذة لتوحيد المؤسسة العسكرية من قبل لجنة 5+5 عن المنطقة الغربية
  • “المنفي” يلتقي أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” عن المنطقة الغربية
  • «المنفي» يلتقي أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة
  • إيران تواصل معاداة الوحدة الترابية للمغرب وتطالب بدعم البوليساريو من منبر الأمم المتحدة