تحدثت أخصائية أمراض الكلى دانيلا بيريكوف عن التدابير المتاحة للوقاية من حصوات الكلى، وقال في محادثة مع Gazeta.Ru إن شرب الماء هو إحدى الطرق الرئيسية للمساعدة في تجنب حصوات الكلى.

 

وتعتمد طرق الوقاية من تحص بولي على تكوين الحصوات، ولكن هناك قواعد عامة أولاً، هناك حاجة إلى نظام شرب مناسب، لأن نقص السوائل يؤدي إلى زيادة تركيز الأملاح في البول، وتكوين البلورات، ومن ثم الحصوات.

 

في حديثه عن مقدار الماء الذي تحتاج إلى شربه، نصح بيريكوف بالتركيز على لون البول المفرز ويجب أن يكون خفيفًا (مصفر قليلاً) أو شفافًا.

 

وأضاف: "من المهم شرب لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يومياً".

 

الإجراءات الأخرى لحماية الكلى

تابع طبيب الكلى أن الإجراءات الأخرى لحماية الكلى من تكون الحصوات هي التحكم في كمية الملح واللحوم المستهلكة (خاصة الحمراء)، وكذلك البروتين فلا يجب استهلاكها بكميات تزيد عن 1.0-1.3 جرام في اليوم الواحد. 

 

بالإضافة إلى ذلك، تحتاج إلى تناول الخضار والفواكه بشكل نشط ومنع الوزن الزائد ومن المهم أيضًا تجنب الإصابة بالتهابات المسالك البولية والنقرس، وهو المرض الذي يحدث غالبًا بسبب إهمال قواعد الأكل الصحي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكلى حصوات الكلى أمراض الكلى الماء شرب الماء تجنب حصوات الكلى الحصوات البول

إقرأ أيضاً:

يساعد أعداء إسرائيل في الحرب.. غالانت يعّلق على إجراء تتخذه فرنسا

(CNN)-- وصف وزير الدفاع الإسرائيلي، يواف غالانت، الحظر الذي فرضته فرنسا على الشركات الإسرائيلية من المشاركة بعروض في معرض مقبل للمعدات البحرية قائلا إنه "وصمة عار على الأمة الفرنسية"، مع تعمق الانقسام الدبلوماسي بين البلدين.

وقال غالانت، الأربعاء، إن منع شركات البلاد من المشاركة في معرض "يورونافال" في باريس "يساعد أعداء إسرائيل أثناء الحرب".

ودعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى التعليق الكامل لبيع الأسلحة المستخدمة في حرب إسرائيل على غزة، بينما يسعى إلى وقف إطلاق النار في القطاع وكذلك في لبنان، في حين قالت إسرائيل إنها تعارض اقتراح وقف إطلاق النار.

وقالت يورونافال إن الحكومة الفرنسية أبلغت المنظمين أن الوفود الإسرائيلية يمكنها الحضور "دون أي منصة أو معرض للمعدات"، مشيرة إلى أن سبع شركات إسرائيلية تأثرت بالقرار.

وسيقام المعرض في باريس بين 4 و7 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وفقا لبيان على موقع يورونافال.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تمنع فيها فرنسا الشركات الإسرائيلية من العرض في معرض للأسلحة، فقد منعت باريس الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض "يوروساتوري" للأسلحة في يونيو الماضي، بسبب التوغل الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ومن المقرر أن تعقد فرنسا في وقت لاحق من هذا الشهر اجتماعا دوليا لحشد الدعم للشعب اللبناني وتعزيز الوضع الأمني ​​في البلاد.

مقالات مشابهة

  • سيناريو.. هل تتراجع إسرائيل عن مهاجمة إيران؟
  • يساعد أعداء إسرائيل في الحرب.. غالانت يعّلق على إجراء تتخذه فرنسا
  • أشياء عليك تجنب تناولها في وجبة الإفطار
  • غالانت: التمييز ضد صناعاتنا الدفاعية في فرنسا يساعد أعداءنا في الحرب
  • وزير خارجية إسبانيا: نثمن دور مصر المهم في دعم الاستقرار بالشرق الأوسط
  • لماذا يجب أن تشرب الماء على الريق؟ 20 فائدة مذهلة ستغير حياتك
  • البوتوكس يساعد في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال.. تفاصيل
  • أيمن يونس عن شعار أكبر قلعة رياضية: المهم أن يكون تسويقيا
  • قللوا ملح وسكر.. 4 عادات يومية تدمر صحة الكلى