أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس أن القوات الخاصة الأمريكية قدمت أيضا المساعدة لإسرائيل في تعقب زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار بالإضافة إلى المعلومات الاستخبارية الأمريكية.

وقالت هاريس: "عمل أفراد القوات الخاصة والمخابرات الأمريكية بشكل وثيق مع شركائهم الإسرائيليين لتحديد وتعقب السنوار وغيره من قادة "حماس"، وأنا أشيد بعملهم".

شاهد .. اللحظات الأخيرة في حياة السنوار قبيل اغتياله الشرطة الإسرائيلية تنقل السنوار إلى مشرحة بتل أبيب.. صور

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريحات صحفية مساء يوم الخميس أن الجيش الإسرائيلي طارد قادة حركة "حماس" بلا هوادة بمساعدة الاستخبارات الأمريكية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم الخميس رسميا اغتيال السنوار في قطاع غزة. وبحسب الجيش الإسرائيلي، تم استشهاده في 16 أكتوبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي السنوار

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار

(CNN) --  قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دورون سبيلمان، لشبكة CNN، إن زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار قُتل في رفح جنوب غزة، بالقرب من المكان الذي تم فيه العثور على جثث 6 رهائن في سبتمبر/ أيلول.

وأضاف سبيلمان أن الدبابات الإسرائيلية كانت هناك لأنهم يعتقدون أن "قادة إرهابيين كبارا جدا" بما في ذلك السنوار كانوا في المنطقة.

 وتابع أن القوات الإسرائيلية تعرضت لإطلاق النار، لذلك ردوا بقذيفة من الدبابة، وعندما ذهبوا لتفقد المبنى، أدركوا أن السنوار كان بين الأنقاض.

وذكر أنه تم العثور على زعيم "حماس" إلى جانب 3 أشخاص "أحدهم شخص كان بجانبه طوال الوقت، وهو قائد كتيبة لواء خان يونس، كما قُتل في تلك الأنقاض"، ولكنه لم يذكر اسم القيادي.

مقالات مشابهة

  • هاريس تعلن أن القوات الخاصة والمخابرات الأمريكية ساعدتا إسرائيل في تعقب السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • هل ساهم الجيش الأمريكي في اغتيال يحيى السنوار ؟.. البنتاجون يجيب
  • بايدن: بمساعدة الاستخبارات الأمريكية طارد الجيش الإسرائيلي قادة حماس بلا هوادة
  • عاجل - هاريس بعد استشهاد يحيى السنوار: إسرائيل تدافع عن نفسها
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد قتل السنوار بمعركة في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تتحدث عن اغتيال السنوار