أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز) يمكنهم الحصول على كلى من متبرعين متوفين يحملون نفس الفيروس بشكل آمن تماماً. تأتي هذه النتائج بالتزامن مع جهود حكومية تهدف إلى توسيع نطاق هذه الممارسة، مما قد يفتح آفاقاً جديدة لعلاج المزيد من المرضى وتحسين جودة حياتهم.

اعلان

وقد أظهرت الدراسة، التي نُشرت في مجلة نيو إنجلاند للطب the New England Journal of Medicine,، نتائج متابعة 198 عملية زراعة كلى أُجريت في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، وقد شملت الدراسة مرضى يعانون من الفشل الكلوي ويحملون فيروس نقص المناعة، حيث وافقوا على تلقي أعضاء إما من متبرعين متوفين مصابين بالفيروس أو غير مصابين به.

وتابع الباحثون حالات المرضى لمدة تصل إلى أربع سنوات، حيث قارنوا بين مجموعتين متساويتين: الأولى تلقت كلى من متبرعين مصابين بالفيروس، والثانية من متبرعين غير مصابين، وأظهرت النتائج معدلات نجاح متماثلة ومعدلات منخفضة لرفض الأعضاء في كلتا المجموعتين.

وقال الدكتور دوري سيجيف من مركز "إن واي يو لانغون NYU Langone " الطبي، أحد معدي الدراسة: "إنّ هذه النتائج تؤكّد سلامة عمليات زراعة الكلى ونتائجها المتميزة".

Relatedهل تصبح أعضاء الخنزير حلا لمعضلة نقص الأعضاء البشرية؟ نجاح تجربة زرع كبد خنزير لدى شخص متوفى دماغيامتى ستتوقف العدوى في مجال جراحة زراعة الأعضاء الاصطناعية؟المجر تدعو إلى خطة أوروبيّة جديدة لزيادة عدد المتبرعين بالأعضاء في دول التكتل

ويُذكر أن جنوب أفريقيا كانت السباقة في هذا المجال عام 2010، حيث قدّمت أول دليل على سلامة استخدام أعضاء من متبرعين مصابين بالفيروس، وقد أجريت في الولايات المتحدة حتى الآن 500 عملية زراعة كلى وكبد من متبرعين مصابين بالفيروس.

وتكتسب هذه النتائج أهمية خاصة في ظل وجود أكثر من 90 ألف شخص على قائمة انتظار زراعة الكلى في الولايات المتحدة، حيث توفي أكثر من 4 آلاف شخص عام 2022 في انتظار العملية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة علمية جديدة: تدخين الحوامل قد يكون قاتلًا للجنين ولو بمقدار سيجارة واحدة دراسة علمية: نصف وفيات السرطان و40% من الإصابات قابلة للوقاية دراسة علمية تؤكد أن لقاح كوفاكسين الهندي فعال جدا في مكافحة كوفيد الولايات المتحدة الأمريكية زرع الاعضاء دراسة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 377 للحرب: الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح يعرض الآن Next "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا يعرض الآن Next قائد الحرس الثوري وموسكو يحذران إسرائيل من استهداف المنشآت النووية بطهران يعرض الآن Next برلين تستقبل بايدن للمرّة الأخيرة: محادثات أوروبية أمريكية حاسمة حول أوكرانيا والشرق الأوسط يعرض الآن Next من السجون الإسرائيلية إلى قيادة حماس.. من هو يحيى السنوار؟ اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيروسياالاتحاد الأوروبيأوروباالمناخالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهفلاديمير بوتيناغتصابباكستان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي أوروبا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي أوروبا الولايات المتحدة الأمريكية زرع الاعضاء دراسة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي أوروبا المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فلاديمير بوتين اغتصاب باكستان السياسة الأوروبية الولایات المتحدة یعرض الآن Next من متبرعین

إقرأ أيضاً:

برلين تستقبل بايدن للمرّة الأخيرة: محادثات أوروبية أمريكية حاسمة حول أوكرانيا والشرق الأوسط

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى برلين يوم الخميس، بعد تأجيل سفره لمدة أسبوع بسبب إعصار ميلتون الذي ضرب الولايات المتحدة، وتأتي هذه الزيارة في وقت حساس تتصاعد فيه التوتر في أكثر من مكان حول العالم، وتتزايد المخاوف من تصعيد النزاعات في أوكرانيا والشرق الأوسط.

اعلان

وسيشارك بايدن خلال يومين في برلين في قمة على مستوى القادة تضم الرباعي الأوروبي: ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، لمناقشة دعم أوكرانيا في حربها الدفاعية ضد روسيا، والجهود المبذولة لاحتواء التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

وقد صرّح مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية للصحفيين بأن "ألمانيا كانت حليفاً وشريكاً وثيقاً للغاية خلال العقود الماضية، وأثبتت جدارتها في السنوات الثلاث الأخيرة من هذه الإدارة".

 وتعد ألمانيا ثاني أكبر مانح للمساعدات العسكرية لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة، وقد أعلنت في فبراير عن زيادة ميزانيتها الدفاعية إلى اثنين بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

المستشار الألماني أولاف شولتز يستمع إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقر المستشارية في برلين، ألمانيا، الجمعة، 11 أكتوبر/تشرين الأول 2024. Ebrahim Noroozi/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وأدى تأجيل سفر بايدن إلى تأخير اجتماع مجموعة الاتصال للدفاع عن أوكرانيا، وهو تحالف يضم أكثر من 50 دولة تنسق الدعم العسكري لكييف، وكان من المتوقع أن يدفع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال هذا الاجتماع نحو تأمين الدعم اللازم لتنفيذ ما يسميها "خطة النصر" لمواجهة روسيا.

وكان بايدن قد تحدث مع زيلينسكي يوم الأربعاء وأعلن عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 425 مليون دولار، مع توقّع الإعلان عن المزيد من الحزم في الأشهر المقبلة، لكن إدارة بايدن لا تزال متحفظة بشأن بعض المطالب الرئيسية لزيلينسكي، بما في ذلك دعوة حلف الناتو لضم أوكرانيا، ورفع الحظر عن استخدام الأسلحة الأمريكية وغيرها من الأسلحة الأجنبية لضرب الأراضي الروسية.

Relatedرئيس الوزراء البريطاني ستارمر يعقد محادثات مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا في برلين هذا الأسبوع في خطوة احترازية.. ألمانيا تشدد تدابير الحماية الشخصية لكبار السياسيين بايدن في ألمانيا الجمعة المقبل بعد إلغاء زيارة مقررة بسبب إعصار ميلتون

وتأتي هذه الزيارة قبل أقل من ثلاثة أسابيع عن الانتخابات الأمريكية، في وقت تتزايد فيه المخاوف في برلين من احتمال عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

وتواجه ألمانيا تحديات داخلية متزايدة، حيث يتعرض المستشار أولاف شولتس لضغوط من اليمين المتطرف واليسار المتشدد المؤيدين لروسيا، في وقت تستعد فيه البلاد لانتخابات برلمانية، كما يواجه المستشار انتقادات مزدوجة بشأن مستوى الدعم لأوكرانيا، بين من يرونه مفرطاً ومن يعتبرونه غير كافٍ.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قمة خليجية-أوروبية هي الأولى من نوعها تؤكد أن الوضع في الشرق الأوسط يهدد الاستقرار العالمي بايدن يصل فلوريدا لتفقد الأضرار الناجمة عن إعصار ميلتون تركيا تعمل لتسريع شراء مقاتلات يوروفايتر تايفون ألمانيا جو بايدن أوكرانيا أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 377 للحرب: إذاعة الجيش الإسرائيلي تؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح يعرض الآن Next خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟ يعرض الآن Next نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي" يعرض الآن Next بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية" يعرض الآن Next إيطاليا تقر قانونًا يجرم تأجير الأرحام في الخارج: عقوبات تصل إلى عامين وغرامات ضخمة اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهفولوديمير زيلينسكيروسياجنوب لبنانأوروباالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينقصفاغتصاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • برلين تستقبل بايدن للمرّة الأخيرة: محادثات أوروبية أمريكية حاسمة حول أوكرانيا والشرق الأوسط
  • Android 15 Pixel Drop: تحسينات في تطبيق الطقس وميزات جديدة للصور ومقاطع فيديو Pixel 9 تحت الماء
  • سيدة متوفاة دماغيًا تنقذ حياة 3 مرضى بالأحساء.. ما القصة؟
  • عصام فرحات: 3.5 مليون دولار حصيلة دراسة الطلاب الوافدين بجامعة المنيا
  • عقوبات أمريكية جديدة على حزب الله اللبناني
  • استشارية: 95% من عمليات زراعة الأعضاء هي في الأساس من متبرعين أحياء
  • الجيش السوداني يعرض أدلة جديدة لأسلحة وقناصة إماراتية وبكشف تفاصيلها
  • دراسة: وفاة نصف مرضى الإنتان بعد عامين من الإصابة
  • لا ترامب ولا هاريس.. لجنة عربية أمريكية تمتنع عن تأييد أي من المرشحين بسبب "الدعم الأعمى" لإسرائيل