وقعت شركة “الاتحاد لائتمان الصادرات”، مذكرتي تفاهم مع كل من “بنك التصدير والاستيراد السعودي” و”كريدت عُمان”.
جاء ذلك خلال مشاركة “الاتحاد لائتمان الصادرات” في أعمال الجمعية العامة لاتحاد بيرن العالمي، في مدينة هامبورغ الألمانية.
وتهدف مذكرَتا التفاهم إلى تعزيز علاقات الشراكة والتعاون في العديد من المجالات المتعلقة بالتأمين وإدارة المخاطر على المستوى الإقليمي، وتشمل التأمين على الائتمان التجاري “التقليدي والمرابحة”، بما في ذلك التأمين ضد مخاطر ائتمان الصادرات، والذي يُوفَّر للمصدرين من دولة الإمارات التأمين ضد المخاطر التجارية وغير التجارية، والتأمين ضد مخاطر الائتمان قصيرة أو متوسطة أو طويلة الأجل، والتأمين ضد مخاطر المشتري الفرد “الخطر الفردي”.


كما تشمل مجالات التعاون مخاطر التوريد، وتمويل الصادرات، وبيع الديون، وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتأكيد خطاب الاعتماد، وتمويل الشركات.
وأكدت سعادة رجاء المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة “الاتحاد لائتمان الصادرات”، أن الشراكات الجديدة مع “بنك التصدير والاستيراد السعودي” و” كريدت عُمان” تُمثل خطوة نوعية في مسار تطوير منظومة ائتمان الصادرات وتعزيز آفاق التجارة الخارجية والاستثمار.
وأشارت إلى أنَّ هاتين المذكرتين تجسدان حرص “الاتحاد لائتمان الصادرات” على توطيد التعاون وتنمية الشراكات مع المؤسسات الرائدة إقليمياً في المجالات الائتمانية، بما يُسهم في ترسيخ الثقة بمنظومة الصادرات المحلية، وتسهيل دخول المنتجات إماراتية المنشأ إلى نطاقٍ أوسع من الأسواق العالمية، وترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزا حيويا للاستثمار والتجارة العالمية.
وأضافت سعادتها: “نُولي أهمية كبيرة لتطوير علاقات التعاون والشراكة مع نظرائنا في دول مجلس التعاون الخليجي، لا سيما في مجالات تأمين الائتمان التجاري وتمويل الصادرات وإدارة المخاطر، بهدف توفير بيئة استثمارية آمنة ومرنة، تدعم شركات التصدير وإعادة التصدير التي تتخذ من الدولة مقراً لها”.
من جانبه قال معالي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي:”نسعى من خلال هذه المذكرة إلى فتح آفاق تجارية واستثمارية واعدة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تعزيز وتطوير منظومة التصدير والاستيراد، وتنمية فرص الأعمال والاستثمار ودعم المشاريع التجارية بما يعود بالفائدة على النمو الاقتصادي لدى الجانبين”.
من جهته قال الشيخ خليل بن أحمد الحارثي، الرئيس التنفيذي لكريدت عمان: “يعكس توقيع مذكرة التفاهم مع الاتحاد لائتمان الصادرات التزامنا بتعزيز التعاون الإقليمي في مجالات التأمين وإدارة المخاطر”.
وتنُص المذكرتان على تنظيم وعقد ندوات وورش عمل بغرض التوعية بشأن فوائد حلول حماية التجارة ضد مخاطر عدم السداد، مع التركيز على الحلول المقترحة، وتقديم تقرير حول مخاطر السوق أو الدولة للإضاءة على المخاطر التجارية المرتبطة بأنشطة التجارة الدولية، فضلاً عن المشاركة المشتركة في المؤتمرات واللقاءات والأنشطة ذات الصلة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق تصفيات تحدي “ESL” السعودي

المناطق_متابعات

ستتنافس فرق Overwatch 2 في تصفيات تحدي ESL السعودي من 18 أكتوبر حتى 1 نوفمبر للفوز بجزء من جائزة مالية قدرها 20,000 دولار، ضمن سباق لحجز مقعد على الساحة الدولية.

وينتهي التسجيل في 1 نوفمبر 2024 للفرق التي تأمل في المشاركة في هذا الحدث التاريخي للرياضات الإلكترونية التنافسية في المملكة.

أخبار قد تهمك إيمينالو يكشف كواليس تفاوض روشن مع صلاح 17 أكتوبر 2024 - 7:45 مساءً تقرير للأمم المتحدة: الفقر الحادّ يضرب أكثر من مليار شخص عبر العالم ‏ 17 أكتوبر 2024 - 7:35 مساءً

ويسجل تحدي ESL السعودي اسمه في التاريخ كأول بطولة رياضات إلكترونية حصرية في المملكة العربية السعودية، حيث يمنح اللاعبين المحليين فرصة فريدة للتألق على الساحة العالمية. ستُقام هذه البطولة الرائدة على منصة FACEIT، وستقام النهائيات مباشرة في VOV Gaming بالرياض، مما يجعلها قمة التنافس في عالم الرياضات الإلكترونية في المنطقة. تُعتبر هذه البطولة فرصة لا تتكرر للاعبين في السعودية لإظهار مهاراتهم ورفع راية المملكة في المسابقات الدولية، بينما تعزز من تأثير ESL في مجال الرياضات الإلكترونية في السعودية.

تواريخ التسجيل للتصفيات المفتوحة للجميع:

تصفيات تحدي ESL السعودي المفتوحة 1: من 13 أكتوبر 2024 إلى 17 أكتوبر 2024

تصفيات تحدي ESL السعودي المفتوحة 2: من 17 أكتوبر 2024 إلى 25 أكتوبر 2024

تصفيات تحدي ESL السعودي المفتوحة 3: من 24 أكتوبر 2024 إلى 1 نوفمبر 2024

التسجيل متاح الآن عبر موقع FACEIT، مما يتيح للاعبين في المملكة العربية السعودية فرصة المشاركة في أول مسابقة ESL من نوعها في المنطقة. تابعوا القنوات الرسمية لـ ESL العربية على منصات X (تويتر سابقًا)، يوتيوب، فيسبوك، وإنستغرام للحصول على المزيد من الإعلانات والتفاصيل حول كيفية التسجيل.

وتُعد مجموعة ESL FACEIT أكبر شركة في العالم في مجال الرياضات الإلكترونية والترفيه المتعلق بالألعاب. استحوذت مجموعة Savvy Games Group السعودية – المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة في يناير 2022 – على المجموعة مقابل 1.5 مليار دولار أمريكي. ويؤكد هذا الاستحواذ على التزام مجموعة ESL FACEIT بتوسيع نطاق النظام البيئي للرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى العالم. كما تم تعيين مجموعة ESL FACEIT كشريك تشغيل رسمي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية على مدار الخمس سنوات القادمة، مما يعزز دورها في تشكيل مستقبل الرياضات الإلكترونية على الصعيد العالمي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 أكتوبر 2024 - 7:47 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 7:33 مساءًتكهنات حول طبيعة الكرات السوداء العملاقة على شاطئ أسترالي شهير أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 7:19 مساءًأمير منطقة القصيم يتسلم شهادة موسوعة غينيس لأكبر كرنفال تمور بالعالم أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 7:15 مساءًوزير الثقافة ونظيره الصيني يوقعان البرنامج التنفيذي لإقامة العام الثقافي السعودي الصيني 2025 أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 7:14 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42438 شهيدًا أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 7:12 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية17 أكتوبر 2024 - 7:33 مساءًتكهنات حول طبيعة الكرات السوداء العملاقة على شاطئ أسترالي شهير17 أكتوبر 2024 - 7:19 مساءًأمير منطقة القصيم يتسلم شهادة موسوعة غينيس لأكبر كرنفال تمور بالعالم17 أكتوبر 2024 - 7:15 مساءًوزير الثقافة ونظيره الصيني يوقعان البرنامج التنفيذي لإقامة العام الثقافي السعودي الصيني 202517 أكتوبر 2024 - 7:14 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42438 شهيدًا17 أكتوبر 2024 - 7:12 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية إيمينالو يكشف كواليس تفاوض روشن مع صلاح إيمينالو يكشف كواليس تفاوض روشن مع صلاح تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • غدًا.. انطلاق تصفيات تحدي “ESL” السعودي
  • “مدن” توقّع اتفاقيات وعقودًا لوجستية جديدة تعزز سلاسل الإمداد في المدن الصناعية
  • “قادربوه” يبحث صعوبات صندوق التأمين الصحي العام
  • «ائتمان الصادرات» تبرم اتفاقية مع «وكالة ضمان الاستثمار»
  • عزام: التأمين الزراعي ضرورياً لتوفير الحماية المالية للمزارعين ضد المخاطر
  • الرقابة المالية: التأمين الزراعي بات ضرورياً لتوفير الحماية للمزارعين ضد المخاطر
  • بن سلمان يترأس وفد السعودية إلى القمة “الخليجية الأوروبية” ومصدر يتحدث عن أهم ملفاتها
  • مستقبل وطن: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعزز العلاقات الوطيدة بين البلدين
  • وزارة الصحة: ندين الاعتداء على “المستشفى السعودي” في الفاشر