قال عبد الفتاح دولة، المتحدث الرسمي لحركة فتح، إن كل الفلسطينيين يتمنون أن يكون إعلان مقتل يحيى السنوار غير صحيح لكن من الواضح أن المعطيات الإسرائيلية تؤكد أن السنوار قد تم اغتياله واستهدافه، لكن من المهم أن ننتظر الموقف الرسمي من حركة حماس.

وأضاف «دولة»، خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه ليس من الغريب من الاحتلال أن يستهدف قيادة العمل الوطني الفلسطيني، فالسنوار التحق بالعديد من كوكبة الشهداء القادة على مدار الثورة الفلسطينية فقبل مدة قصيرة تم استهداف إسماعيل هنية ظنًا من الاحتلال ان استهداف القيادة الفلسطينية من شأنه أن يقلل من استمرار مقاومة الشعب الفلسطيني.

وتابع المتحدث الرسمي لحركة فتح: «الكل يعلم أن يحيى السنوار كان على رأس دائرة الاستهداف في قطاع غزة وأن الاحتلال ربط اغتيال السنوار بأنه من أهم أهداف الحرب على غزة»، مشيرًا إلى أن الاحتلال استخدم كل ما يستطيع من إمكانيات للوصول إلى يحيى السنوار، لأن نتنياهو وعد شعبه بأنه مستمر في الحرب حتى يقضي على حماس بالكامل وحتى يحرر المحتجزين الإسرائيليين من أيد المقاومة الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - ‏نتنياهو بعد استشهاد يحيى السنوار: الحرب لم تنته بعد

أ‌كد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، عقب استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس، أن الحرب لم تنته بعد.

نتنياهو يعلن استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس

وأعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، استشهاد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة.

جيش الاحتلال يعلن رسميا استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، عن اغتيال قائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، خلال عملية عسكرية نفذتها قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب القطاع.

وجاء في بيان الاحتلال: "في ختام عملية مطاردة استمرت عامًا كاملًا، تمكنت قوات الجيش، بالتعاون مع جهاز الشاباك، من تصفية يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، الذي أشرف على تنفيذ المجزرة المروعة في السابع من أكتوبر. السنوار كان أحد القادة الرئيسيين لحركة حماس، حيث قاد أنشطتها العسكرية وروّج لإيديولوجيتها طوال فترة الحرب وبعدها".

كما أشار البيان إلى أن السنوار "كان مختبئًا طوال الفترة الماضية في مواقع تحت الأرض وفي أنفاق حماس بين المدنيين في قطاع غزة، وقامت قوات الاحتلال بتنفيذ عشرات العمليات لتضييق الخناق عليه، ما أدى في النهاية إلى تحديد مكانه والقضاء عليه".

وأضاف البيان: "بعد تنفيذ عملية عسكرية دقيقة، وبناءً على معلومات استخبارية من الشاباك وهيئة الاستخبارات العسكرية، تمكنت قوة خاصة من لواء 828 من رصد وقتل ثلاثة مقاومين، وبعد فحص هوية القتلى، تم التأكيد على استشهاد يحيى السنوار".

مقالات مشابهة

  • القسام تعلن استهداف ناقلتى جند لجيش الاحتلال فى الفالوجا شمالى قطاع غزة
  • عاجل - بايدن بعد استشهاد يحيى السنوار: سأتحدث مع نتنياهو قريبا لبحث إعادة الرهائن وإنهاء الحرب
  • عاجل - ‏نتنياهو بعد استشهاد يحيى السنوار: الحرب لم تنته بعد
  • عاجل - نتنياهو يعلن استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • مقـتـل زعيم حركة حماس الإرهـابية يحيى السنوار.. فيديو
  • أخبار غزة الآن.. 22 شهيدا في استهداف مدرسة تؤوي نازحين وإعلان اغتيال السنوار
  • عاجل - أنباء عن استشهاد يحيى السنوار رئيس حركة حماس