واقعة صادمة تعرض لها عامل، يدعى رايل خاسانوف 22 عاما، فني بمطار كولتسوفو في روسيا، إذ صدمته طائرة وزنها 78 طنا، تسببت في بتر ساقه بعد أن قضى 5 أيام في غيبوبة، وفقا لما ذكره موقع ديلي ستار.

وقع الحادث عندما دهست طائرة من طراز إيرباص A320 تابعة لشركة «أورال إيرلاينز» تزن 78 طنًا الشاب، في أثناء قيامه بتجهيزها للإقلاع، وظل الشاب محاصرًا تحت الطائرة لمدة 7 دقائق، لدرجة أنه شعر بـ«عظامه» تنفجر، بعد أن سحقت العجلة الضخمة ساقه اليمنى.

وتحدث «رايل» عن اللحظات الأولى بعد الحادث قائلًا: «لم أشعر بالألم في البداية بسبب الصدمة، لكن بعدها شعرت بانفجار عظامي، كنت مدركًا تمامًا وأنا مستلقي تحت الطائرة، وتمكنت من التواصل مع فريق الإسعاف قبل أن أفقد الوعي».

غيبوبة لمدة 5 أيام

وأظهرت لقطات كاميرات المراقبة في مطار كولتسوفو في روسيا، لحظات مرور عجلات الطائرة على ساقه، ما جعل الشاب يدخل في غيبوبة داخل العناية المركزة استمرت 5 أيام، ليستيقظ بعدها ويجد أن ساقه قد بترت من منطقة الفخذ، ورغم الحادث المؤلم، إلا أنه عبر عن امتنانه لكونه على قيد الحياة، قائلًا: «أدركت حتى وأنا تحت الطائرة أنني سأفقد ساقي، لكنني كنت على قيد الحياة».

تعويض بقيمة 16 ألف جنيه إسترليني

وكشفت التحقيقات التي أجريت لاحقا، أن قائد الطائرة بدأ في التحرك على المدرج قبل أن يبتعد «رايل» عن الطائرة، ما أدى إلى وقوع الحادث، وتم تحميل الطيار المسؤولية وطالبته السلطات بدفع تعويض للشاب بقيمة 16 ألف جنيه إسترليني.

ورغم فقدانه لساقه، لا يزال رايل موظفًا في شركة «أورال إيرلاينز»، ويأمل في العودة للعمل بعد تركيب ساق اصطناعية، قائلًا: «أعلم أنني سأضطر إلى تعلم شيء جديد، لكنني مستعد لذلك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طائرة واقعة حادث طائرة حادث

إقرأ أيضاً:

أهالي بني سويف يشيعون جثمان شاب توفي إثر حادث مروري اثناء عمله في ليبيا

شيع أهالي قرية عطف أفوة، التابعة لمركز الواسطى بمحافظة بني سويف، مساء اليوم الخميس، جثمان الشاب سيد عبدالرحمن عبدالجواد، الذي توفي إثر حادث مروري في ليبيا. 

 

وسادت حالة من الحزن بالقرية، حيث شارك المئات من أهالي القرية والقرى المجاورة صلاة الجنازة وتشييع الجثمان لمثواه الأخير بمقابر الأسرة، وعقب دفن الجثمان أصطف أهالي المتوفي لتلقي عزاء المشيعين، داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

 

وكان الشاب الفقيد وآخرين من ابناء قريته، تعرضوا لحادث سير، اثناء توجههم لعمله الأراضي الليبية، ونتج عن الحادث وفاة أحدهم إصابة اثنين آخرين من أبناء القرية، هما: عبدالنبي محمد صادق، ومحمود ياسين عبده، حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج. 

 

وأكد محمود حمدان، أحد أهالي القرية، أن حالة المصابين مستقرة حتى الآن، ويخضعان للرعاية الطبية اللازمة، مشيرًا الحادث وقع في ظروف صعبة على طريق ليبي يعاني من ضعف البنية التحتية، ونتج عنه وفاة الشاب الشاب سيد عبدالرحمن عبدالجواد، وآخر ليبي، وإصابة أثنين من ابناء القرية.

 

وأضاف، أن هذا الحادث يعد جزءًا من سلسلة حوادث مشابهة يتعرض لها المغتربون المصريون أثناء عملهم في الخارج، مما يثير القلق حول سلامة أبنائنا المغتربين، مشيرًا إلى أن أهالي المصابين والمتوفى، تلقوا العديد من الاتصالات من المغتربين المصريين في ليبيا للاطمئنان على حالة المصابين ومواساة أهل المتوفى.

 

وأختتم، مناشدًا جميع المحبين وأهل الخير بالدعاء بالرحمة للفقيد سيد عبدالرحمن عبدالجواد، وأن يمن الله بالشفاء العاجل للمصابين، عبدالنبي محمد صادق ومحمود ياسين عبده، راجين من الله أن يخفف عنهم آلامهم ويعيدهم سالمين إلى ديارهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • أهالي بني سويف يشيعون جثمان شاب توفي إثر حادث مروري اثناء عمله في ليبيا
  • تشييع جثمان شاب ببني سويف لقي مصرعه في حادث سير بليبيا
  • حادلة تدهس عاملاً وصعقة تنهي حياة طالبة في بغداد
  • روسي ينجو بأعجوبة من الموت تحت عجلة طائرة
  • سلطنة عمان تتحدث عن حادث أمني بمطار مسقط الدولي
  • الطيران العمانية تتعامل مع حادث أمني وقع على متن طائرة أجنبية
  • حادث امني يهبط طائرة قادمة من الرياض اضطراريا في مسقط
  • بقرة تدهس فتاة أثناء نزهة مع كلبها في بريطانيا
  • مصرع وإصابة 11 عاملا في حادث تصادم أتوبيس علي طريق الإسماعيلية السويس الصحراوي