قاد الشيخ محمود التهامى بمشاركة فرقته الموسيقيه حفل مديح وابتهالات الدينية بساحة المسجد الاحمدي بطنطا فرحا بمولده في الليلة الختامية وسط مشاركة عشرات الآلاف من الزوار والمريدين .
وتخلل الحفل مديح وحلقات ذكر تمايل خلالها المئات من مريدين الطرق الصوفية بمشاركة أسرهم وعائلاتهم .

وكانت الساحة الاحمدية بمسجد السيد البدوي في محافظة الغربية عروس محافظات الدلتا توافد الملايين  من الزوار والمريدين خلال الأسبوع الجاري للإحتفال بمولد شيخ العرب قبيل تدشين الطرق الصوفية لمراسم الليلة الختامية  بمشاركة "التهامي"في احياء وإنشاد الابتهالات و التواشيح الدينية فرحا بمولده .

اندلاع حريق بمحل جزارة بشوارع طنطا إثر ماس كهربائي والدفع بـ3 سيارات لإخماده

وكانت الملامح التي دشنها المريدين وأحباء الأولياء الصالحين بساحة المسجد الاحمدي والذي يدشن بداخلها اكبر احتفالات الموالد كالثالث المواسم بعد احتفالي السيده زينب وسيدنا الحسين بمشاركة أكثر من 3 مليون زائر من محافظات الصعيد والإسكندرية والقاهرة الكبري .
"الحمد لله في كل سنه بحضر انا واسرتي من محافظة القليوبية للمشاركة في حضور فعاليات مولد السيد البدوي بمنطقة الصاري والساحة الأحمدية " بتلك الكلمات أعرب حسن محمد موظف حكومي لافتا بقوله "التصوف جلد للذات وله روحانيات خاصة بالإيمان بالله والتحلي بالسعي وراء التقرب من أولياءه الصالحين " .

المفتي في جامعة طنطا: بناء الإنسان اللَّبِنة الأولى في الإسلام لعمارة الأرض وتحقيق التقدم


كما تابع "محمد"بقوله :"لحظات السعادة والفرحة لا تفارق أعين وقلوب زوجتي وأبناء الذين يشاركونني في تدشين النفحات الدينية من أجل اقامه الصدقات الجارية ودعم الفقراء والمساكين " .
من ناحية أخري تحرك سيدة خمسينية سودانية تدعي" حسناء محمودي" تحمل في يدها إناء يحوي حناء معبرة عن عملها بقولها :الحمد لله كل سنه بزور السيد البدوي..مدد مدد يا شيخ العرب وكلي ثقة أن الله وضع لي لقمة العيش كريمة فضلا عن رسم السعادة والبهجة علي وجوه كل الأسر والعائلات المترددة علي حلقات الذكر والتواشيح الدينية وزيارة الضريح طوال فترة الاحتفالات بالمولد ".
وأشارت "المحمودي" بقولها:"السعادة في حياة البشر تتلخص في أمانة وإتقان العمل وانا انتقلت من السودان للعيش بالقاهرة ورسم الحنه يعد أحد الفنون التشكيلية الرائعة التي اكتسبتها من أجدادي قبل انتقالي للعيش بمدينة القاهرة بسبب ظروف الأحداث وأوضاع الحرب في بلدي وشكرا علي حسن الضيافة" .

شاهد.. محافظ الغربية يتابع حملة النظافة الصباحية بمحيط مسجد السيد البدوي| صور


من ناحية أخري أعلن الدكتور عبد الهادي القصبي عضو مجلس النواب وزعيم الأغلبية ورئيس مشايخ الطرق الصوفية أنه سيتم تدشين احتفالية كبري قبيل  الليلة الختامية بحضور عدد من مشايخ الأزهر وممثلي الطرق الصوفية لمراسم الاحتفاء بمولد شيخ العرب" .

جامعة طنطا: لجنة طبية لمناظرة الطلاب ذوي الهمم والدمج

من ناحية أخري حرص الزوار علي إقامة الخيام والسرادقات بمنطقتي الساري ومحيط مسجد الأحمدية فضلا عن تدشين روادها الولائم وتوزيع وجبات ونفحات للفقراء والمساكين المترددين من كافة محافظات وجه بحري والإسكندرية والقاهرة الكبري.
يأتي ذلك تزامنا مع رفع ديوان محافظة الغربية حالة الطوارىء علي مستوي كافة المديريات ومجالس المدن بالتنسيق مع الجهات الأمنية التي دفعت بطواقم أمنية ثابته ومتحركه بالتنسيق مع مديرتي أمن كفر الشيخ والمنوفية سعيا فر تأمين كافة زوار الساحة الأحمدية طوال فترة الاحتفالات الجارية في الفترة ما بين  11 اكتوبر  حتي 18 اكتوبر .
من ناحية أخري اعطي اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية توجيهاته الي روءساء مجالس المدن والأحياء بتفعيل غرف العمليات والطوارىء لتلقي شكاوى زوار المحافظة طوال فترة الاحتفالات بمولد شيخ العرب وتيسير استقبالهم .
كما وجه محافظ الغربية بتفعيل كافة الأنشطة والفعاليات علي مستوي مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة وتدشين ودعم أنشطة طلاب الكليات بجامعة طنطا .

FB_IMG_1729192908691 FB_IMG_1729192906384 FB_IMG_1729192903681 FB_IMG_1729192901992 FB_IMG_1729192900038 FB_IMG_1729192898276 FB_IMG_1729192896476 FB_IMG_1729192894634 FB_IMG_1729192892770 FB_IMG_1729192889518 FB_IMG_1729192887291

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة القليوبية محافظة الغربية الغربية القاهرة الكبرى السيدة زينب اندلاع حريق الثقافة الطرق الشباب احتفالات عيد المسجد عضو مجلس النواب حمل محافظات إني محمود التهامي الطرق الصوفية اللیلة الختامیة الطرق الصوفیة السید البدوی شیخ العرب

إقرأ أيضاً:

غدا.. إجازة في مدارس الغربية بسبب مولد السيد البدوي

كشف مصدر مطلع من داخل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أنة تقرر إعطاء إجازة غدا الخميس للطلاب والمدرسين بعدد من المدارس الحكومية والخاصة بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية.

وأكد المصدر أن الإجازة بسبب مولد السيد البدوى بطنطا وما ينتج عنه من ازدحام على الطرق الرئيسية بسبب كثرة الرواد والمريدين الذين يأتون من جميع المحافظات للاحتفال بالليلة الختامية.

والجدير بالذكر أن مولد السيد البدوى بطنطا قد بدأ الجمعة الماضية ويستمر حتى غدا الخميس.

حيث تحتفل الطرق الصوفية ومريدين واتباع السيد البدوى بمولدة فى نفس الموعد من كل عام لمدة أسبوع.

مقالات مشابهة

  • احتفالات المواطنين قبل بدء الليلة الختامية لمولد السيد البدوي.. صور
  • اليوم.. الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بالضريح الأحمدي
  • اليوم.. الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بطنطا
  • محافظ الغربية يشهد احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يشهد احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي .. صور
  • غدا.. إجازة في مدارس الغربية بسبب مولد السيد البدوي
  • اليوم.. احتفالات الطرق الصوفية بمولد السيد البدوى بطنطا
  • يُحييها «التهامي».. غدًا الليلة الكبيرة لمولد السيد البدوي في طنطا
  • مشاهد مببهجة| رواد الطرق الصوفية يتوافدون للاحتفال بمولد السيد البدوي بطنطا.. صور