تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 


قال عبد الفتاح دولة، المتحدث الرسمي لحركة فتح، إن الفلسطينيين يتمنون أن يكون إعلان مقتل يحيى السنوار غير صحيح، مشيرًا، إلى أنّ المعطيات الإسرائيلية تؤكد أن السنوار تعرض للاستهداف والاغتيال، لكن من المهم أن ننتظر الموقف الرسمي من حركة حماس.

وأضاف المتحدث، خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه ليس من الغريب أن يستهدف الاحتلال قيادة العمل الوطني الفلسطيني، لافتًا، إلى أنّ السنوار التحق بكوكبة الشهداء القادة على مدار الثورة الفلسطينية، بعدما جرى اغتيال إسماعيل هنية.

 
ولفت، إلى أنّ الاحتلال يعتقد أن استهداف القيادة الفلسطينية من شأنه أن يقلل من استمرار مقاومة الشعب الفلسطيني، موضحًا، أن السنوار كان على رأس دائرة الاستهداف في قطاع غزة وأن الاحتلال أعلن أنّ اغتياله من أهم أهداف الحرب على غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل اغتيال إسماعيل هنية الثورة الفلسطينية الشعب الفلسطيني فلسطين مقتل يحيى السنوار

إقرأ أيضاً:

الأزهر: شهداء المقاومة الفلسطينية مرابطون يدافعون عن أرضهم

القاهرة - مصراوي:

نعى الأزهر الشريف "شهداء المقاومة الفلسطينية" الذين استُشهدوا على يد الاحتلال الصهيوني، واصفًا الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بأنها فساد وإفساد في الأرض العربية، عبر القتل والتخريب والاستيلاء والاحتلال أمام صمت دولي وعجز قانوني يفتقد للفعالية.

وأكد الأزهر، في بيان عبر حسابه بـ"فيسبوك"، أن شهداء المقاومة لم يكونوا إرهابيين كما يحاول العدو تصويرهم، بل كانوا مرابطين يدافعون عن أرضهم وحقهم المشروع، ومجاهدين أدخلوا الرعب في قلوب الاحتلال حتى نالوا الشهادة وهم يتصدون للعدوان.

واعتبر الأزهر أن الدفاع عن الأرض والوطن هو قضية العرب والمسلمين في كل أنحاء العالم.

ودعا الأزهر إلى فضح التضليل الإعلامي الصهيوني الذي يسعى لتشويه رموز المقاومة الفلسطينية في أذهان الشباب والأجيال الجديدة، محذّرًا من محاولات تعميم وصف المقاومين بالإرهاب. وأكد أن المقاومة من أجل الوطن والأرض شرفٌ عظيم لا يضاهيه شرف.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خلال اشتباكات وقعت الأربعاء في جنوب قطاع غزة.

وأوضح الجيش في بيان أن عملياته الأخيرة في جنوب القطاع جاءت بناءً على معلومات استخباراتية عن وجود قادة من حركة حماس في المنطقة. وأفاد بأن قوة من اللواء 828 اشتبكت مع ثلاثة مقاتلين، وتبيّن بعد الفحص أن السنوار كان من بينهم.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن الجنود لم يكونوا على دراية بوجود السنوار في الموقع قبل اندلاع الاشتباك.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، وقع الاشتباك في منطقة تل السلطان بمدينة رفح، حيث كان السنوار يرتدي سترة عسكرية، وبرفقته قيادي ميداني آخر.

مقالات مشابهة

  • الأزهر ينعى شهداء المقاومة الفلسطينية.. دون ذكر اسم الشهيد السنوار
  • الأزهر: شهداء المقاومة الفلسطينية مرابطون يدافعون عن أرضهم
  • الخارجية الفلسطينية تطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني
  • عاجل - نتنياهو يعلن استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس
  • أول تعليق من حركة فتح على اغتيال السنوار
  • مقـتـل زعيم حركة حماس الإرهـابية يحيى السنوار.. فيديو
  • عاجل - أنباء عن استشهاد يحيى السنوار رئيس حركة حماس
  • حمدان: خطة الجنرالات ستتحطّم أمام صخرة ثبات وإرادة وصمود أبناء الشعب الفلسطيني