وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن 6 غارات أميركية وبريطانية استهدفت مناطق التلفزيون والحفاء وجربان شمال صنعاء وجنوبها. كما استهدفت 9 غارات منطقتي كهلان والعبلا شرقي مدينة صعدة شمالي البلاد، المعقل الرئيسي للجماعة.

وذكرت القيادة الوسطى الأميركية (سنتكوم) أن الضربات تم تنفيذها باستخدام القوات الجوية والبحرية، إلى جانب قاذفة الشبح بعيدة المدى "بي 2 سبيريت".

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها قاذفات "بي 2" الإستراتيجية الأميركية في الضربات على اليمن.

وتعتبر هذه القاذفة إستراتيجية شبحية، ومن أغلى الطائرات على الإطلاق، إذ تبلغ قيمتها بحسب وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) 1.1 مليار دولار.

وتتميز هذه القاذفة بتقنية التخفي التي تمكنها من الطيران ‏بشكل خفي وصامت لاختراق أنظمة الدفاعات الأرضية، وتتمتع بمدى تشغيلي طويل، ‏مما يسمح لها بضرب أهداف على بعد آلاف الأميال دون ‏الحاجة إلى التزود بالوقود أو القواعد الأمامية.

وصممت هذه القاذفة لحمل الأسلحة التقليدية أو النووية، وتستطيع حمل قنابل تصل قوتها التدميرية إلى أكثر من 60 مترا في التحصينات الشديدة الجبلية، وقنابل فراغية تستطيع قتل البشر في تحصينات من خلال سحب الأكسجين في الكهوف الجبلية.

تحدٍ حوثي ورسالة أميركية

ورصد برنامج "شبكات" في حلقته بتاريخ (2024/10/17) جانبا من تعليقات اليمنيين والعرب على القصف الأميركي لأهداف يمنية بقاذفة إستراتيجية شبحية.

وعلق عمار على الغارات الأميركية غير المسبوقة قائلا "ما تفرق مع الشعب اليمني سواء هذه القاذفات أو غيرها، القصف يبقى قصفا وانتقامنا منهم لن ينتهي".

وسار كمال في الاتجاه ذاته بقوله "لو يأتي بطائرات العالم وصواريخ العالم لن يثنينا عن موقفنا الثابت مع غزة ولبنان".

ويعتقد حساب يحمل اسم "مان" أن أميركا حين تقصف صنعاء فإن هدفها "إما لصالح إسرائيل أو لتعطي الحوثي حجما ووجودا سياسيا لتزرعه في اليمن سنوات، لأن الأميركان يدرسون مصالحهم وكيف يدوم تواجدهم في الشرق الأوسط".

ورأى حساب يحمل اسم "حمصي" أن ثمة رسالة من وراء القصف، إذ قال "يعني باختصار أميركا تقول إننا كنا نلعب مع الحوثي سابقا، لكن الآن نريد أن نوصل رسالة جدية".

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن هذا القصف شكل "استعراضا فريدا لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المنشآت التي يسعى خصومنا إلى إبقائها بعيدة عن متناولنا، بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو صلابتها أو تحصينها".

واعتبرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية الضربة الأميركية باستخدام القاذفة الشبحية "تبدو وكأنها تحذير غير مباشر لإيران، الداعمة للحوثيين".

وأضافت الصحيفة أن "قاذفة (بي 2) قد يتم استخدامها في أي هجوم أميركي على منشآت إيران النووية الحصينة كنطنز وفوردو، بما أنها الوحيدة العاملة والقادرة على إطلاق قنابل جي بي يو 57، المعروفة بقنابل الاختراق الهائل".

وتعهدت جماعة أنصار الله بالرد على الهجوم الأميركي، وبأن تدفع واشنطن ثمن عدوانها على اليمن، حيث أكد نصر الدين عامر نائب رئيس هيئتها الإعلامية أن موقف الجماعة من غزة ولبنان لن يتزحزح.

17/10/2024المزيد من نفس البرنامجأطفال غزة يشعلون أزمة بين "نيويورك تايمز" وصحيفة إسرائيلية والمنصات تتفاعلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 31 seconds 04:31"هل لديكم أسلحة لقتل الأطفال؟" سؤال للإسرائيليين بمعرض أميركي يجتاح المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 22 seconds 04:22صدمة وذهول بالمنصات عقب تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية حول جرائم إسرائيل في غزةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 19 seconds 04:19الحكومة البريطانية تستعين بإبر "المونجارو" للحد من البدانة بين مواطنيها.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 05 seconds 04:05استنكار بالمنصات لاستهداف الاحتلال لسيدة حامل بجباليا.. أين تبخرت شعارات الإنسانية؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45مغردون عن كمين القسام بجباليا: لم نشاهد مثلهplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 42 seconds 04:42أزمة تفجرت في المطار.. المنصات تتفاعل مع انسحاب نيجيريا من مباراة ليبياplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 34 seconds 04:34من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

ليست مجرد خفة دم.. الورشة يتناول المؤثرات الأخرى في العمل الكوميدي

ووفقا للمخرج السعودي علي الكلثمي، فإن إخراج الأعمال الكوميدية يعتبر من أصعب الأعمال، لأن بعض الأمور التي لا يلتفت لها الجمهور مثل مقاس العدسة والتحرير تلعب أدوارا حاسمة في الشكل النهائي.

ويرى الكلثمي أن بعض الجماهير يعتقدون أن كل ما يتم تقديمه عبارة عن ارتجالات، ولا يدركون حقيقة المجهود الذي يبذله فريق العمل حتى يصل إلى النسخة النهائية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4رحلة في عالم الضحك: ما علاقة البطاطس بالكوميديا السوداء؟list 2 of 4كيف تحول النكت إلى سيناريو؟list 3 of 4نجوم كوميديا يناقشون في الورشة.. لماذا يفضل الناس الكوميديا اللفظية؟list 4 of 4هل يمكن إضحاك العرب على شيء مشترك؟.. الجواب في "الورشة"end of list

أما الكوميديان شاكر الشريف، فقال إن النكتة لها تفاصيل مهمة منها تعابير الوجه والصوت، مشيرا إلى أن خفة الظل ليست كافية وحدها لإخراج عمل كوميدي جيد.

إلى جانب ذلك، فإن جزءا كبيرا من الضحك يأتي من اختيار عدسة التصوير والحركة المصاحبة للعدسة وأيضا من الموسيقى المستخدمة في العمل والتناغم بينها وبين الصورة، كما يقول المخرج والمونتير المصري وائل فرج.

ولفت فرج إلى أن المونتاج هو "نوع من الكتابة" وليس مجرد عملية تركيب صور وأصوات، لأنه يقوم بالأساس على وضع كل شيء في مكانه الصحيح وفي زمنه الصحيح.

بدوره، أشار الممثل الكوميدي والسيناريست أيمن وتار إلى أهمية الدخول في القصة مباشرة من اللحظة الأولى مع ضرورة الاعتماد على "الجدية في الإضحاك".

17/10/2024المزيد من نفس البرنامجرحلة في عالم الضحك: ما علاقة البطاطس بالكوميديا السوداء؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 48 seconds 01:48كيف تحول النكت إلى سيناريو؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 23 seconds 01:23نجوم كوميديا يناقشون في الورشة.. لماذا يفضل الناس الكوميديا اللفظية؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 26 seconds 05:26هل يمكن إضحاك العرب على شيء مشترك؟.. الجواب في "الورشة"play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 55 seconds 00:55من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • هل حقا يؤثر داعمو فلسطين على تصويت اليهود الأميركيين للديمقراطيين؟
  • ليست مجرد خفة دم.. الورشة يتناول المؤثرات الأخرى في العمل الكوميدي
  • سنقرط.. رجل أعمال مقدسي يدعو للاستثمار بالمدينة
  • هل باتت الخوارزميات قادرة على قراءة أفكار البشر؟
  • الحكومة البريطانية تستعين بإبر المونجارو للحد من البدانة بين مواطنيها.. كيف علق مغردون؟
  • الرئيس الإندونيسي يتحدث للجزيرة عن حرب غزة والتطبيع مع إسرائيل
  • مغردون عن كمين القسام بجباليا: لم نشاهد مثله
  • ما قصة المثل القائل: لو لك عويت لم أعو؟
  • الاحتلال يواصل استهداف صحفيي الجزيرة بغزة ومشافي لبنان تحت خط النار