شفق نيوز:
2024-10-17@23:34:55 GMT

فيديو يوثق اللحظات الأخيرة للسنوار ‎

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

فيديو يوثق اللحظات الأخيرة للسنوار ‎

فيديو يوثق اللحظات الأخيرة للسنوار ‎.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حركة حماس إسرائيل يحيى السنوار

إقرأ أيضاً:

قذيفة دبابة ومسيّرة.. تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياة السنوار

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار "قُتل بعد أن أطلقت دبابة إسرائيلية النار على منزل في تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

ووفقاً للمحطة التي تمولها الدولة ويديرها الجيش الإسرائيلي، اكتشفت القوات "حركة مشبوهة" في الطابق العلوي من مبنى في الساعات الأولى من صباح الخميس، فقصفته دبابة من نوع ميركافا.

الجيش الإسرائيلي: ربما قتلنا يحيى السنوار بالصدفة! - موقع 24ذكرت تقارير إعلامية عبرية أن قوات جيش الدفاع الإسرائيلي العاملة في غزة في الحادث الذي من المحتمل أن يكون فيه زعيم حركة حماس يحيى السنوار، قد قُتل لم تكن تستهدفه ولم تكن تعلم أنه في المبنى المستهدف.

وفي وقت لاحق من صباح اليوم، الخميس، أرسل الجيش الإسرائيلي طائرة مسيّرة مسحت منطقة الهجوم، وتعرف الجنود على وجه السنوار بين الأنقاض".

وأفادت بأن الجيش اكتشف في وقت سابق "نشاطاً غير عادي" في المنطقة، لذلك قرر الأسبوع الماضي "زيادة عمليات المسح وعدم المغادرة".

وبحسب تقرير لـ"سي.إن.إن" كانت الولايات المتحدة تتبادل المعلومات الاستخباراتية مع إسرائيل بانتظام لمحاولة تحديد مكان يحيى السنوار.

وفي تعليقها على العملية الإسرائيلية أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الخميس أن الجيش الأمريكي لم يكن له دور في العملية الإسرائيلية التي قُتل فيها يحيى السنوار زعيم حركة حماس لكنها أوضحت أن معلومات المخابرات الأمريكية ساهمت في فهم إسرائيل لقادة حماس.

وأوضح الميجر جنرال باتريك رايدر المتحدث باسم البنتاغون "كانت هذه عملية إسرائيلية. لم تشارك قوات أمريكية بشكل مباشر".

#BREAKING President Biden hails Sinwar death as 'good day' for Israel, US and the world, says Hamas chief was 'insurmountable obstacle' to Israeli-Palestinian political settlement pic.twitter.com/lwxNSc0Qfh

— AFP News Agency (@AFP) October 17, 2024

لكن المعلومات الاستخباراتية الأمريكية لم تسهم في دعم العملية العسكرية التي أفضت إلى مقتل السنوار في غزة.

وذكرت مصادر غربية أن السنوار يختبئ تحت عشرات الأمتار وداخل الأنفاق في غزة وهو ما يحجب معرفة مكانه وتحديده.

وقال مسؤول أمريكي: "إن الجيش الإسرائيلي مندهش من مقتل السنوار أكثر منا"، مشيراً إلى أن الإسرائيليين أبلغوهم أن العملية لم تكن عملية مخصصة لاستهداف السنوار ولم يحصل الجيش على معلومات تفيد بتواجده داخل البناية المستهدفة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عبر موقعها العبري، أن "التفاصيل المسموح بنشرها حتى الآن هي أن قوة الجيش الإسرائيلي التي كانت تقوم بتطهير منطقة من الإرهاب تعرفت على 3 من المسلحين في المبنى الذي دمر الجيش الإسرائيلي جزءاً منه، وقامت بالقضاء عليهم. وكان أحدهم يشبه السنوار"، مشيرة إلى "تداول صور لاحقة للجثة".

مقالات مشابهة

  • شاهد اللحظات الأخيرة لزعيم حماس يحيى السنوار .. فيديو
  • اللحظات الأخيرة للسنوار.. فيديو للجيش الإسرائيلي
  • شاهد .. اللحظات الأخيرة في حياة السنوار قبيل اغتياله
  • فيديو يوثق اللحظات الأخيرة لزعيم حماس يحيى السنوار قبل مقتله في اشتباك مع قوة اسرائيلية
  • قذيفة دبابة ومسيّرة.. تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياة السنوار
  • "طائرة مسيرة" توثق اللحظات الأخيرة للسنوار الجريح قبل مقتله
  • محمد هنيدي يكشف عن اللحظات الأخيرة في حياة الراحل خالد صالح
  • «ماستحملتش فراقه».. اللحظات الأخيرة في حياة سيدة توفيت بعد 3 ساعات من رحيل زوجها
  • عاجل ـ لمسة عالمية من إبراهيم عادل.. مصر تتأهل بفوز صعب على موريتانيا في اللحظات الأخيرة