قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار فرصة للإفراج عن المحتجزين وإنهاء الحرب، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وتابع ماكرون: «نطالب إسرائيل بعدم توسيع رقعة التصعيد واحترام سيادة لبنان»، مؤكدًا أنه على إسرائيل إنهاء عملياتها العسكرية في لبنان.

مقتل يحيى السنوار

وأشارت هئية البث الإسرائيلية، إلى مقتل يحيى السنوار رفقته اثنين من المقاومين خلال «اشتباك عرضي» مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بعدما تم التحفظ على جثمانه وإجراء فحوصات DNA والتي أكدت أن الجثمان لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وتناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن السنوار قُتل إثر استهداف قوات الاحتلال المبنى الذي اشتبك منه مع قوات الاحتلال بقذيفة دبابة.

حماس لم تنفي أنباء مقتل السنوار

وأكد مسؤولون إسرائيليون أن السنوار كان يرتدي جعبة عسكرية وبحوزته أسلحة وقنابل يدوية، فيما لم تنفي حركة حماس حتى الآن الأنباء الإسرائيلية عن قتل السنوار حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار ماكرون حماس إسرائيل الاحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

هاريس: اغتيال السنوار فرصة لإسدال الستار على الحرب في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

زعمت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية ، أن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها والتهديد الذي خلفته "حماس" يجب إزالته كليًا، فاليوم، هناك تقدم كبير نحو ذلك الهدف.

كما زعمت هاريس، اليوم الخميس، خلال كلمتها بشأن تطورات الشرق الأوسط، نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن "حماس" يتم تدميرها وقيادتها كذلك يتم التخلص منها، مشيرةً إلى أن هذه اللحظة تعطينا فرصة للعمل على إسدال الستار أخيرًا على الحرب في غزة. وفق تعبيرها

وقالت : لا بد أن نضمن أمن إسرائيل وكذلك إطلاق سراح الرهائن والمعاناة في غزة تنتهي والشعب الفلسطيني يمكنه أن يدرك حقه في الكرامة والأمن والحرية. بحسب زعمها

مقالات مشابهة

  • بايدن: اغتيال السنوار فرصة لاستعادة المحتجزين في غزة
  • توك شو.. جيش الاحتلال يعلن اغتيال السنوار وبايدن: أبحث مع نتنياهو إعادة المحتجزين وإنهاء الحرب
  • هاريس: اغتيال السنوار فرصة لإسدال الستار على الحرب في غزة
  • بايدن: سأبحث مع نتنياهو إعادة المحتجزين بغزة وإنهاء الحرب
  • عاجل - بايدن بعد استشهاد يحيى السنوار: سأتحدث مع نتنياهو قريبا لبحث إعادة الرهائن وإنهاء الحرب
  • مقـتـل زعيم حركة حماس الإرهـابية يحيى السنوار.. فيديو
  • هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • هئية البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار