واصل منتخب مصر للرجال والسيدات لتنس الطاولة حصد الميداليات والسيطرة على صدارة البطولة الأفريقية لتنس الطاولة المقامة حالياً بأديس أبابا بمشاركة ١٩ دولة. 

وحصد منتخب مصر الذهبية الثانية للفراعنة بالبطولة اليوم الخميس 
بعد الفوز على الزوجي المختلط لمنتخب الجزائري بنتيجة  3- 0
كما حقق منتخب السيدات الفوز بالميدالية الذهبية بعد الفوز على منتخب سيدات نيجيريا بنتيجة 3ـ 0 أيضا.

 

وتواصل البعثة المصرية لتنس الطاولة المنافسة على أربع ميداليات خلال المواجهات المتبقية للفراعنة بالبطولة.

من جانبه أكد معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة أن منتخب مصر سينافس بقوة على لقب البطولة  الأفريقية وقادر على حصد العديد من الميداليات التى تضمن للبعثة المصرية التتويج باللقب الافريقي.

وقال معتز عاشور إن شاءالله نهائي البطولة سيشهد منافسة مصرية خالصة  في ظل سيطرة الفراعنة على الصدارة والمراكز الأولي بعد تخطى الأدوار التمهيدية بقوة ودخلولهم  الأدوار النهائية للمنافسة  على المراكز الأولى للبطولة.

واضاف معتز عاشور أن سيطرة منتخبي الرجال والسيدات يدل على التخطيط السليم  لمجلس إدارة الاتحاد الذي نجح في تطوير أداء المنتخبات الوطنية  ووصل بمنتخبي الرجال والسيدات للسيطرة على صدارة القارة  الأفريقية والفوز بالبطولة رغم المنافسة القوية من جانب 19 دولة حرصت على المشاركة في البطولة الأفريقية.

وأشار معتز عاشور  أن تفوق منتخبي الرجال والسيدات يؤكد نجاح سياسة  الاتحاد  ومساهمته في تقديم مزيد من الإنجازات والنتائج الجيدة التى لم تحدث من قبل لتنس الطاولة في مصر.
وكشف معتز عاشور أن البطولة الأفريقية الحالية مؤهلة لبطولة العالم العام القادم بدولة قطر .

وأختتم  معتز عاشور  تصريحاته الإعلامية أن هناك خمس  لاعبين من منتخب الرجال ومثلهم من منتخب السيدات قد تأهلوا لدور الثمانية للبطولة وهم قوام البعثة المشاركة بالبطولة وجميعهم ينافسون على صدارة الترتيب والميداليات الذهبية.

جدير بالذكر ان منتخب مصر للرجال يضم كلا من : عمر عصر ويوسف عبدالعزيز ومحمد البيلي  وعلي غلاب ومحمود حلمي بينما يمثل منتخب السيدات كلا من : هنا جودة ومريم الهضيبي ومروة الهضيبي ويسري حلمي وهند فتحي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب مصر الاتحاد المصري بطولة افريقيا باللقب الإفريقي نهائي البطولة لقب البطولة الإفريقية لتنس الطاولة منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

منتخب «الشاطئية» يخوض مرانه الرئيسى استعدادا لمواجهة غانا في كأس الأمم الأفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يخوض منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية تحت قيادة مصطفي لطفي، مرانه الرئيسي وقبل الأخير، اليوم الخميس استعدادا لمباراة غانا في افتتاح بطولة أمم إفريقيا بالغردقة.
ويستضيف منتخب مصر نظيره الغاني في الرابعة والنصف مساء السبت الموافق ١٩ اكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2025.
وحرص محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على الكرة الشاطئية على الاجتماع باللاعبين والجهاز الفني وطالبهم بضرورة تقديم مستوى يليق بمنتخب مصر خلال البطولة الأفريقية، والعمل على تحقيق الفوز في المباريات وتحقيق اللقب الأفريقي والتأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.
ونقل ابوالوفا دعم ومساندة مجلس الإدارة الاتحاد بالكامل للاعبين والجهاز الفني لتشجيعهم على مواصلة المشوار حتى النهاية والفوز باللقب الأفريقي لإسعاد الجماهير المصرية.

IMG_0729 IMG_0730 IMG_0728

مقالات مشابهة

  • منتخب «الشاطئية» يخوض مرانه الرئيسى استعدادا لمواجهة غانا في كأس الأمم الأفريقية
  • بحضور مشهور والعطار.. منتخب الشاطئية يواصل تدريباته استعداداً لبطولة كأس الأمم الأفريقية
  • منتخب الشاطئية يواصل تدريباته استعداداً لبطولة كأس الأمم الأفريقية
  • بالصور.. احتفلات لاعبي الفراعنة بعد التأهل لأمم أفريقيا
  • بعد فوز الفراعنة علي موريتانيا.. 9 منتخبات تحجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا
  • مصر تفوز على موريتانيا وتتأهل إلى أمم أفريقيا.. فيديو
  • محمد صلاح يقود منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2025 للمرة الخامسة
  • الفراعنة يتأهلون لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز علي موريتانيا
  • "الشاطئية" يعقد اجتماعا مع مسئولي الاتحاد الإفريقي للتنسيق لبطولة أمم إفريقيا