أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، عن كشف وتفكيك شبكة إجرامية مختصّة في تهريب وترويج المخدرات والاتجار بها، فيما تم القبض على 21 متهما منها، في منطقة الرياض، بينهم 16 من منسوبي عدد من الوزارات.

وفي السياق نفسه، أشار مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إلى أن: "الكشف عن شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات بمنطقة الرياض وتفكيكها، قد تمّ بناء على ما توافر من معلومات لدى الجهة المختصة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات".



وأكد المصدر ذاته، أنه "تم القبض على 21 متهما، بينهم 16 متهما من منسوبي وزارات الداخلية والحرس الوطني والدفاع والبلديات والإسكان والعدل، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، مع إحالتهم إلى النيابة العامة".

وبحسب بيان الداخلية السعودية، نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" فإنه قد تنوعت أدوار المتهمين الإجرامية في تهريب المخدرات من خارج المملكة، واستبدال المواد المخدرة المضبوطة بشبيهة لها قبل إتلافها من جهة الاختصاص، ونقلها، وترويجها، والاتجار بها، وإتلاف معاملات متهمين في قضايا مخدرات، وتسريب معلومات محكومياتهم لهم.

مصدر مسؤول بالوزارة:
كشف وتفكيك شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها ، والقبض على (21) متهمًا بمنطقة الرياض بينهم 16 من منسوبي وزارات (الداخلية، والحرس الوطني، والدفاع، والبلديات والإسكان، والعدل). pic.twitter.com/r9KOKlsFrA — وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) October 16, 2024
إلى ذلك، أوضحت الوزارة، وفقا للبيان نفسه، أنها "إذ تُعلن ذلك، لتؤكد أن الجهات الأمنية سوف تتصدى لكل من تسول له نفسه العبث بأمن هذه البلاد واستقرارها وأمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها كائنا من كان، متيقظة لجميع المخططات الإجرامية التي تُحاك لاستهداف أمن الوطن وشبابه بالمخدرات".


وفي سياق ما تسمّيه بـ"حرب المخدرات" تنفّذ المديرية العامة لمكافحة المخدرات والإدارات والفروع التابعة لها، الخطط والتدابير الأمنية اللازمة للقضاء على مروجي هذه السموم، حيث تدعمها كذلك بما يوصف بـ"ضربات استباقية" من أجل تعطيل مهام شبكات تهريب وترويج المخدرات داخليا وخارجيا، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة من قبيل: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية باتت خلال السنوات القليلة الأخيرة تعمل على خطط أمنية استباقية من أجل مكافحة المخدرات وضبط مهربيها ومروجيها، لمواجهة هذه الآفة، وأيضا التصدي إلى أخطارها، ومكافحة سبل إدمانها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية السعودية الرياض الداخلية السعودية السعودية الرياض الداخلية السعودية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وترویج المخدرات

إقرأ أيضاً:

تفكيك شبكة لتجارة المخدرات والقبض على اثنين من أعضائها في بابل

بغداد اليوم -  بابل

أعلنت قيادة شرطة بابل، اليوم الخميس (17 تشرين الأول 2024)، تفكيك شبكة لتجارة المخدرات والقبض على اثنين من أعضائها في احدى سيطراتها الأمنية شمالي المحافظة.

وذكرت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنه "في عملية أمنية نوعية نفذتها مفارز سيطرة الشهيد العقيد سلام شنون، تمكنت خلالها من كشف شبكة لتهريب المخدرات، كانت تعمل في محاولة لتهريب المواد المخدرة عبر السيطرة شمال مدينة الحلة".

وأضافت انه "تم ضبط المركبة التي يستقلها شخصين اثنين وعثرت بداخلها على 100 غرام من مادة الكريستال المخدرة، مخبأة بطريقة احترافية خلف مسجل المركبة، بالإضافة إلى أدوات تعاطي".

وتابعت القيادة انه "تم القبض على المتهمين وتحويلهما مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات".

مقالات مشابهة

  • تفكيك شبكة لتجارة المخدرات والقبض على اثنين من أعضائها في بابل
  • معظم أفرادها من منتسبي الداخلية والحرس الوطني.. تفكيك شبكة تهريب وترويج مخدرات في السعودية
  • السعودية.. القبض علي شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها
  • تفكيك شبكة لتهريب المخدرات تضم متهمين ينتمون لعدة وزارات
  • تضم 16 من منسوبي 6 وزارات.. ضبط شبكة لتهريب وترويج المخدرات بالرياض
  • ضبط شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات بالرياض
  • الكشف عن شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات بمنطقة الرياض.. والقبض على 21 متهمًا
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: الكشف عن شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها وتفكيكها والقبض على (21) متهمًا بمنطقة الرياض
  • الداخلية: الكشف عن شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات بالرياض