دبي: «الخليج»
أعلنت بلدية دبي إطلاق موسم التخييم الشتوي المؤقت في الإمارة بدءاً من يوم الاثنين المقبل والذي سيستمر حتى نهاية إبريل 2025، حيث حددت موقع المخيمات الشتوية المؤقتة لهذا العام في منطقة العوير.
وحرصت البلدية على التأكد من توفير بيئة تخييم عائلية آمنة مناسبة لقضاء تجربة تخييم صحراوية متميزة والاستمتاع بالأجواء الشتوية في الإمارة، وذلك ضمن جهودها في تقديم خدمات متميزة لسعادة أفراد المجتمع ورفاهيتهم.


وأكدت بلدية دبي توفير كافة المتطلبات الأساسية والخدمات والتسهيلات في مشروع المخيمات الشتوية المؤقتة، بما يعزز سعادة المستفيدين والمرتادين لها، ويضمن لهم تخييماً آمناً ومريحاً، مشيرةً إلى أنها أعطت أصحاب الهمم الأولوية في حجز المساحات الأمامية في موقع منطقة المخيمات الشتوية المؤقتة المخصصة، وذلك تسهيلاً لحركة دخولهم وخروجهم. كما وفرت مساحات تجارية لمستلزمات التخييم التي يحتاجها مرتادو المخيمات، حيث يمكن لأصحاب المشاريع التجارية الراغبين التقديم على الفرص الاستثمارية في الموقع الإلكتروني لبلدية دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي المخیمات الشتویة

إقرأ أيضاً:

زراعة الدقهلية تناقش الاستعدادات لموسم زراعة القمح والمحاصيل الشتوية

عقد وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية المهندس محمد السيد، اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لزراعة المحاصيل الشتوية والتوصيات الفنية للنهوض بمحصول القمح.

وأكد وكيل وزارة الزراعة - في بيان اليوم /الخميس/- عن الأهمية الاقتصادية لمحصول القمح ودور الدولة في النهوض بمحصول القمح باعتباره من أهم المحاصيل الاستراتيجية للدولة وبيان الجهود التي تبذلها الدولة للنهوض بمحصول القمح مع المراكز البحثية ومنها قيام الدولة بتحديد سعر القمح ب2200 جنيه للأردب كسعر استرشادي.

وأوضح أن الصنف المتبع هذا العام هو سخا 95 وسخا 96 وصنف مصر3 ومصر4 وصنف جيزة 171 وصنف سدس 14 و سدس 15 وجميعها أصناف ذات مقاومة وإنتاجية عالية.

وأشار إلى أهم المعاملات الزراعية المتبعة للحصول على انتاجية عالية من محصول القمح وهي خدمة الأرض المستديمة من حرث وتزحيف وتسوية وتقطيع والحديث عن التسميد بأنواعه ومواعيد إضافته والمعدلات المقررة من قبل مراكز البحوث، ومواعيد الزراعة المثلى مع الأخذ في الاعتبار التغيرات المناخية المستحدثة على المناخ العالمي وطرق الزراعة المختلفة ومميزات كل طريقة واتباع الأساليب الحديثة في الزراعة ومنها زراعة التسطير على مصاطب.


وتناول الاجتماع استعدادات المديرية لموسم الزراعات الشتوية وطالب وكيل وزارة الزراعة ضرورة المرور على كافة الجمعيات الزراعية للتأكد من تجهيز التقاوي والبذور وطرحها بمنافذ التوزيع والتنسيق بين منافذ التعاون والتقاوي لتذليل العقبات علي المزارعين.

وأكد وكيل الوزارة على الجدية في العمل والإشراف المستمر من قبل الجهاز الإرشاد الزراعي على الزراعات الشتوية ومحصول القمح للوصول إلى المساحة المستهدف زراعتها، مطالبا تشكيل لجان متخصصة للمرور الدوري على المحاصيل الشتوية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «بلدية دبي» تطلق موسم التخييم الشتوي المؤقت
  • 21 أكتوبر.. انطلاق موسم التخييم الشتوي المؤقت في دبي
  • تكثيف جهود مكافحة البعوض خلال الفترة الشتوية بجدة 
  • زراعة الدقهلية تناقش الاستعدادات لموسم زراعة القمح والمحاصيل الشتوية
  • أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. جزر ودلافين وحضارة
  • استشهاد رئيس بلدية لبناني في قصف إسرائيلي.. وإطلاق عشرات الصواريخ على الجليل
  • دبي.. القرية العالمية تبدأ استقبال ضيوفها
  • محافظ المنيا يتفقد منطقة سوق الحبشي لمعاينة موقع مشروع التطوير
  • سياحة التخييم في قطر تجربة خاصة بمواصفات عالمية