نشر الجيش الإسرائيلي، الخميس، آخر مقطع فيديو لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، قبل مقتله داخل منزل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأظهر الفيديو الذي نشره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في مؤتمر صحافي عقده في تل أبيب، السنوار وقد بدا مصاباً في يده اليمنى قبل أن تدخل طائرة مسيرة لداخل المبنى للتحقق من هويته.


وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إنه "تمت تصفية يحيى السنوار أمس في منطقة تل السلطان برفح".

#عاجل| فيديو من طائرة مسيرة يظهر اللحظات الأخيرة في حياة #السنوار pic.twitter.com/Yehw9BjoLA

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 17, 2024 وأضاف "فر السنوار وحده إلى أحد المباني وهو مصاب في يده بعيار ناري، وفي لحظاته الأخيرة ألقى لوحاً خشبياً على طائرة بدون طيار".
وتابع "لقد عثرنا عليه ومعه سترة ومسدس و40 ألف شيكل (11 ألف دولار)".
ونشرت وسائل الإعلام العبرية تسجيلاً لأحد الجنود الذين شاركوا في عملية قتل زعيم حماس، يحيى السنوار.
وقال الجندي إن الجيش الإسرائيلي استهدف المبنى الذي كان السنوار بداخله بصاروخ، ثم أرسل طائرة بدون طيار للتحقق من مقتله، وفي تلك اللحظة، لم تكن القوات تعلم أن الهدف هو السنوار.
وعند دخول الطائرة بدون طيار إلى المبنى المدمر، حاول السنوار، الذي كان يغطي وجهه، إلقاء شيء في محاولة لإسقاط الطائرة وعندها، تم توجيه نيران إضافية نحوه، مما أسفر عن مقتله، وفقاً لشهادة الجندي.
وأضاف الجندي أن القوات لم تدرك أن المستهدف كان السنوار إلا بعد وصولهم إلى موقع الحادث.
هل يفتح مقتل السنوار باباً لإنهاء حرب غزة؟ - موقع 24على مدى أشهر، كان المسؤولون الأمريكيون المحبطون يسعون لإنهاء الحرب في غزة، ويفكرون بهدوء في السيناريو الوحيد الذي قد يسهم في دفع محادثات وقف إطلاق النار المتعثرة، وهو مقتل زعيم حماس يحيى السنوار، الذي يُعتقد أنه يختبئ تحت غزة في شبكة أنفاق الحركة. وتُظهر الصور من مكان الحادث السنوار وبحوزته نقود، وحبوب "منتوس"، وبطاقات هوية، بالإضافة إلى مواد أخرى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السنوار السنوار غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، “أن رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” يحيى السنوار، قُتل في عملية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة”.

ونقلت هيئة البث عن مصدر إسرائيلي، قوله: “تم القضاء على السنوار”.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “‏وقع الاشتباك في حي تل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية فيها مخازن رصاص وعدد من القنابل اليدوية إلى جانب قيادي ميداني آخر”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم الخميس، أنه “ربما يكون قد قتل رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” يحيى السنوار خلال عملية في قطاع غزة”.

هذا وفي اغسطس الفائت، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اختيار رئيسها في قطاع غزة يحيى السنوار ليكون رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا للراحل إسماعيل هنية الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران قبل أسبوع.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • "طائرة مسيرة" توثق اللحظات الأخيرة للسنوار الجريح قبل مقتله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر صور للسنوار بعد مقتله
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم قتل يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: نقوم بفحص الحمض النووي للسنوار لكن لا يمكننا تأكيدها حتى اللحظة مقتله
  • الجيش الإسرائيلي: نتحقق من احتمالية مقتل يحيى السنوار بعملية في غزة