حذر مصدر طبي، الخميس، من كارثة وبائية تهدد سكان منطقة بئر فضل في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوبي البلاد).

وأفاد المصدر، بأن مياه الصرف الصحي تدفقت بكميات كبيرة إلى الشارع في محيط جامع الهجرة بمنطقة بئر فضل التابعة إدارياً لمديرية المنصورة، ينبئ بكارثة وبائية.

وذكر المصدر في حديث لوكالة "خبر"، أن غرق الشارع بمياه الصرف الصحي، يرفع احتمالية تفشي الجائحات الوبائية في الحي ومثل هكذا أحياء سكنية ملوثة بمياه الصرف الصحي، والنفايات المكدسة.

وطالب سكان المنطقة، السلطة المحلية بالمديرية تشكيل لجنة مشتركة لوضع حلول عاجلة للمشكلة التي تهدد وضعهم الصحي.

وأكد المصدر الطبي، أن تفشي الكوليرا بين السكان هو الأكثر ترجيحا، خصوصاً في ظل انهيار القطاع الصحي، وضعف الإمكانات الصحية لمجابهة الجائحة المحتملة.

ويوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، أعلنت وكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة الطارئة بالإنابة في الأمم المتحدة، جويس مسويا، في كلمة لها، أمام مجلس الأمن، تسجيل أكثر من مئتي ألف حالة اشتباه بالوباء، وأكثر من 700 حالة وفاة مؤكد إصابتها بالوباء نفسه.

وكانت ذكرت مصادر طبية في عدن، أن عشرات الحالات المؤكد إصابتها بالوباء ترقد في مركز العزل بمستشفى الصداقة- عدن، في حين تستقبل العديد من مشافي المدينة أسبوعياً عشرات الحالات المشتبهة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة لوزير الإسكان بسب توقف أعمال الصرف الصحي في قري الباجور بالمنوفية 

تقدم  النائب محمود البرعي عضو مجلس النواب عن دائرة الباجور  بطلب احاطه  موجه الى رئيس مجلس الوزراء  ووزير الاسكان ورئيس هيئة الصرف الصحى بسب تقاعس شركات المقاولات عن تنفيذ،مشروع الصرف الصحي فى قري مركز الباجور منوفية.

وزير الإسكان يتابع منظومة الصرف الصحى والصناعى بالعاشر من رمضان مدبولي: الحصول على خدمات الصرف الصحي حق من حقوق الإنسان

  وقال " محمود البرعى" في بيان صحفي اليوم ، إن هيئة الصرف الصحى اسندت مشروعات الصرف الصحي الي عدد من شركات المقاولات  منها قرية كوم الضبع بمركز الباجور منوفية وتقاعست تلك الشركات في التنفيذ مؤكدا أنه هناك تباطؤ فى تنفيذ المشروع خاصة أن القرية باتت متضررة بشكل لايتحمله احد  .

وأوضح " البرعى " ان هيئة الصرف الصحى قامت باسناد قرية كوم الضبع وكفر سنجلف القديم الى مصنع المحركات ومصنع حلوان الا ان هناك تباطؤ فى تنفيذ الأعمال  تسبب فى حالة عدم رضا من مواطنى الباجور .

وحذر عضو مجلس النواب، من التباطؤ الشديد في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بمركز الباجور والتى تم البدء فيها منذ سنوات وحتى الآن لم يتم الانتهاء من الأعمال واقتصار العمل في القرى التى يتم الصرف لها من خلال حياة كريمة وتجاهل تام من الشركة المنفذة للمشروعات القديمة .

 وطالب " البرعى "   بتشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على الاسباب الحقيقية لعدم تنفيذ المشروعات بشكل نهائ فى قرية كوم الضبع  خاصة أن الدولة وفرت فلوس لهذة المشاريع ولكن تم استغلالها فى غير محلها .

واوضح  " نائب الباجور  " ان ناقوس الخطر اصبح يهدد حياة المواطنين؛ نتيجة عدم اكتمال مشروعات الصرف الصحي واعمال الحفر المتقطعة وعدم إعادة تمهيد الطرق بعد تكسيرها، وترك غرف التفتيش دون غطاء، وبعضها دون صب نهائيًّا؛ مما جعل الشوارع يصعب المرور فيها وعدم تمكين الوحدة المحلية من تمهيد الطرق نظرًا لعدم إنهاء الأعمال بها من قِبل الشركة المنفذة، والتباطؤ في التنفيذ.

وشدد  عضو مجلس النواب علي ضرورة تشكيل لجنه، بالمعاينة علي أرض الواقع للوقوف على ما تم انهائه من المشروعات وموعد إنتهاء تنفيذ ما تبقي من المشروع .


 

مقالات مشابهة

  • لودر دخل في الجرار.. مصدر يكشف تفاصيل انقلاب قطار بضائع على طريق الواحات
  • مصدر محلي:إعفاء مدير عام شركة نفط الشمال من منصبه
  • «الصرف الصحي» بالإسكندرية يعلن حالة الطوارئ لاستقبال الأمطار المتوقعة
  • أضرار استخدام مستحضرات تجميل مجهولة المصدر| مخاطر تهدد صحة البشرة
  • طلب إحاطة بشأن توقف أعمال الصرف الصحي في قرى الباجور بالمنوفية
  • صورة لجنود إسرائيليين يحتمون في قناة للصرف الصحي تثير سخط الرأي العام
  • شاهد.. جنود إسرائيليون يحتمون في قناة للصرف الصحي
  • مصدر سياسي:ستة أحزاب سنّية تهدد بمقاطعة جلسة انتخاب الرئيس الجديد للبرلمان
  • طلب إحاطة لوزير الإسكان بسب توقف أعمال الصرف الصحي في قري الباجور بالمنوفية