تواصل القيادة العامة لشرطة دبي مشاركتها البارزة في معرض جيتكس جلوبال 2024، المقام في مركز دبي التجاري العالمي، حيث شهدت منصتها إقبالا كبيرا من الزوار من مختلف الجنسيات والقطاعات التكنولوجية.
وجذبت مراكز الشرطة الذكية “SPS” المعروضة في المنصة، اهتمام العديد من الزوار، سواء من داخل الإمارات أو من ممثلي الشركات التكنولوجية والمؤسسات الزائرة من الخارج، حيث أبدى العديد منهم اهتماما بتقنيات هذه المراكز التي تقدم خدمات ذكية تعزز الأمن والأمان وتسهم في إسعاد المجتمع.


وسلطت الضوء على أحد أهم الإنجازات التي حققتها، وهي وصول المراكز إلى مستوى عالمي، حيث تم مؤخرا نقل هذه التجربة إلى مملكة هولندا، وتدشين أول مركز شرطة ذكي هناك في مدينة أوتريخت، كما افتتحت سابقا، أول مركز شرطة ذكي في جمهورية صربيا في عام 2023، ما يعكس الجهود المستمرة لنقل الخبرات والابتكارات الإماراتية إلى دول أخرى.
واستعرضت الشرطة، نماذج مختلفة لمراكزها الذكية التي تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع دون أي تدخل بشري، بما في ذلك مراكز “درايف ثرو”، و”ووك إن “، وتقدم خدمات جنائية ومرورية ومجتمعية، حيث نالت تلك الخدمات استحسان الزوار وممثلي الشركات والمؤسسات، الذين أشادوا بالتطور التكنولوجي في تقديم الخدمات الأمنية في إمارة دبي.
كما لفتت سيارة “تيسلا سايبر تراك” التي ضمتها شرطة دبي إلى أسطولها الكهربائي الحديث، انتباه العديد من زوار جيتكس جلوبال 2024، إذ تتميز السيارة بتصميمها الفريد مثلث الأضلاع المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وزجاجها الأمامي العملاق، بالإضافة إلى إمكانياتها المتقدمة التي تستخدم في العمل الشرطي والمناطق السياحية.
واستغل العديد من الزوار الفرصة لالتقاط الصور التذكارية مع السيارة التي تعد واحدة من أحدث المركبات الكهربائية على مستوى العالم، والتي تجسد رؤية الشرطة في تبني التقنيات الحديثة للارتقاء بالخدمات الأمنية وتعزيز كفاءة عملياتها.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العدید من

إقرأ أيضاً:

الأمن يكشف حقيقة فيديو استيقاف رجل شرطة لمواطن في الجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك" يزعم خلاله أحد الأشخاص بقيام رجل شرطة باستيقافه بأحد الأكمنة بالجيزة واصطحابه لقسم الشرطة.
فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد الحسابات الشخصية عبر تطبيق "تيك توك" يزعم خلاله أحد الأشخاص بقيام رجل شرطة باستيقافه بأحد الأكمنة بالجيزة واصطحابه لقسم الشرطة دون مبرر.
بالفحص تبين أنه بتاريخ 11 أكتوبر الجاري، وحال تحقق رجال الشرطة بأحد الأكمنة بالجيزة من شخصية المذكور، اعترض على ذلك فتم إصطحابه إلى ديوان القسم لفحص موقفه وتم صرفه خلال 10 دقائق من ديوان القسم عقب التأكد من أنه غير مطلوب على ذمة قضايا "دون وجود أى تجاوزات ". 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله لادعاءاته الكاذبة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تعزز الأمن السيبراني بتوقيع اتفاقيات استراتيجية في «جيتكس»
  • شرطة دبي و “دو” تُبرمان شراكة استراتيجية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن والأمان
  • مراكز “SPS” وسيارة “تيسلا سايبر تراك” تجذبان أنظار زوار منصة شرطة دبي
  • "البصمات الرقمية" مفتاح رئيسي لخدمات المستقبل.. وخبراء: تعزز الأمن السيبراني
  • شرطة دبي تعرض خدماتها المتنوعة لتعزيز الأمن والأمان في المجتمع
  • “راكز” تستعرض فرص التكنولوجيا بدولة الإمارات خلال مشاركتها في “جيتكس”
  • قائد عام ⁧‫شرطة أبوظبي‬⁩ يزور جيتكس ‏2024
  • الأمن يكشف حقيقة فيديو استيقاف رجل شرطة لمواطن في الجيزة
  • «الهوية والجنسية» تعرض 6 مشاريع مبتكرة في «جيتكس».. تعرف إليها