أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، أمرًا بتعزيز قوات الشرطة في جميع أنحاء إسرائيل، في أعقاب تأكيد وفاة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، وذلك بعد إجراء تقييم أمني، بحسب ما نقلته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن مكتبه.

مخاوف أمنية إسرائيلية بعد وفاة السنوار

وقد شملت الإجراءات الأمنية المكثفة التي أمر بها «بن جفير» السجون الإسرائيلية خشية من أي أعمال شغب يرتبكها الأسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال، إذ قال المتحدث باسم وزير الأمن الداخلي، إنه جرى إصدار تعليمات لإدارة السجون بالتصرف بقوة ضد أي حالة من حالات الشغب والتعبير عن الدعم لمنظمات المقاومة من قبل الأسري الفلسطينيين القابعين في السجون.

تفاصيل وفاة السنوار

وأكدت هئية البث الإسرائيلية مقتل يحيى السنوار برفقته اثنين من المقاومين خلال «اشتباك عرضي» مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بعدما تم التحفظ على جثمانه وإجراء فحوصات DNA أكدت ان الجثمان لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وبحسب ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن السنوار قضى نحبه إثر استهداف قوات الاحتلال المبنى الذي اشتبك منه مع قوات الاحتلال بقذيفة دبابة.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن السنوار كان يرتدي جعبة عسكرية وبحوزته أسلحة وقنابل يدوية، فيما لم تنفي حركة حماس حتى الأن الأنباء الإسرائيلية عن قتل السنوار حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار السنوار جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اللواء إبراهيم عثمان: اغتيال قادة المقاومة لا يعتبر نصرا بالنسبة لإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أركان حرب دكتور إبراهيم عثمان هلال، نائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري سابقا، إن احتمالات اغتيال يحيي السنوار عملية مؤكدة إلا أنه يجب أن يعلن ذلك بشكل رسمي من قبل حماس.

وأضاف «هلال»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أبو عميرة عبر  قناة القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعى لسياسة الاغتيالات، عن طريق أجهزة الاستخبارات، الحرب النفسية، قوات المدفعية، القوات البرية الخاصة، القوات البرية بحذر، لحرمان حماس من الفكر وتنظيم أعمالهم والقيادة والسيطرة وتطوير الأسلحة وخفض روحهم المعنوية.

وتابع: "من ناحية أخرى فإن عمليات الاغتيال هدفها رفع معنويات قواته وتحقيق مكاسب داخلية لنتنياهو نفسه، كما أن اغتيال السنوار سيؤثر على حماس بشكل خاص والمقاومة بشكل عام، وستتحسب حماس فيما يتعلق بالإعلان عن قائد جديد كأحد الدروس المستفادة مما حدث لحسن نصر الله".

وواصل، أنّ اغتيال القادة في المقاومة لا يعتبر مكسبا عسكريا لإسرائيل، ولكن الاحتلال تحقق مكسب لنفسه واستغلال الفرصة إعلاميا لرفع الروح المعنوية للداخل الإسرائيلي وتهيئة الموقف الداخلي لصالح المجازر التي ينفذها نتنياهو، مشددًا، على أنّ المقاومة بشكل عام لن تنتهي باغتيال قائد أو أكثر فهناك جاهزية دائما من المقاومة لمن يقود ويفكر وينظم.
 

مقالات مشابهة

  • ماكرون: اغتيال السنوار فرصة للإفراج عن المحتجزين وإنهاء الحرب
  • شاهد.. الشرطة الإسرائيلية تنقل السنوار إلى مشرحة بتل أبيب
  • اللواء إبراهيم عثمان: اغتيال قادة المقاومة لا يعتبر نصرا بالنسبة لإسرائيل
  • من السجون الإسرائيلية إلى قيادة حماس.. من هو يحيى السنوار؟
  • أوامر عاجلة من بن غفير بعد تأكيد اغتيال يحيى السنوار
  • مسيرة القائد يحيى السنوار من السجون الإسرائيلية إلى الشهادة في ساحة القتال
  • عاجل- إجراءات أمنية طارئة في سجون إسرائيل بعد أنباء اغتيال زعيم حماس السنوار
  • هئية البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • ‏الشرطة الإسرائيلية: إحباط عملية اغتيال لشخصية إسرائيلية كبيرة من قبل إيران