قال عمر الغول عضو منظمة التحرير، إن كل ما ذكره رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو لن يأتي بجديد، سوى التأكيد على استمرار مواصلة الحرب، والتهديد بأن من يتعرض للرهائن الإسرائيليين سيتم ملاحقته.

وأضاف «الغول»، خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال على مدار عام لم يتوقف عن عملية الإبادة الجماعية والقتل لأبناء الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الاحتلال مستمر في استخدام الذرائع الكاذبة لمواصلة هذه الإبادة، ووصل عدد شهداء القطاع إلى 43 ألف شهيد ونحو 100 ألف جريح غير عمليات التدمير الهائلة التي أصابت القطاع.

اغتيال يحيى السنوار سيضاف لإنجازات نتنياهو

وتابع عضو منظمة التحرير: «اغتيال يحيى السنوار سيضاف لإنجازات نتنياهو وهذا قد يعطيه الدفع والاستمرار في مواصلة إبادة الشعب الفلسطيني»، لافتًا إلى أن البعض يقول أن اغتيال السنوار فرصة للوصول إلى صفقة تبادل والذهاب إلى الملفات السياسية ولكن نتنياهو أعطى وعدًا للمستوطنين بمواصلة الاحتلال لقطاع غزة والعودة لبناء الاستيطان الاستعماري في القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يحقق في احتمال اغتيال يحيى السنوار في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات الداخلية "الشاباك"، الخميس، أنه "يحقق" في احتمال "مقتل" رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يحيى السنوار، في قطاع غزة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه "من المحتمل أن يكون زعيم حماس قد قُتل أثناء نشاط المقاتلين في قطاع غزة".

وأضاف أن ذلك يأتي بعد اغتيال ثلاثة مقاتلين في قطاع غزة، مشددا على أنه "من غير الممكن التأكد في هذه المرحلة من هويتهم".


وأشار المتحدث الإسرائيلي، إلى أنه "لم يتم العثور في المبنى الذي قُتلوا فيه على أي آثار تدل على وجود مختطفين في المنطقة".

يذكر أن حركة "حماس" أعلنت في السادس من آب /أغسطس الماضي، اختيار السنوار الذي عجز الاحتلال طوال الأشهر الماضية عن الوصول إليه في قطاع غزة، رئيسا لمكتبها السياسي.

وجاء تعيين السنوار في هذا المنصب خلفا للشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في مقر إقامته خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي.

وهذه ليست أول مرة يُتداول في الأوساط الإسرائيلية مزاعم حول اغتيال السنوار في قطاع غزة، حيث تداولت وسائل إعلام عبرية في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي ادعاءات عن "مقتل" القيادي الفلسطيني البارز بغارة دون أن يعلم الاحتلال بوجوده في موقع الاستهداف، لكن تلك الإشاعات دحضتها لاحقا تقارير إسرائيلية.

في المقابل، أصدر موقع "المجد" الأمني التابع لأمن المقاومة في غزة بيانا حول ادعاء الاحتلال اغتيال قيادات بارزة في المقاومة الفلسطينية، محذرا من مساعي الاحتلال "إرباك الجبهة الداخلية" من خلال نشر المعلومات المضللة.


وقال الموقع إن "العدو الصهيوني من خلال إعلامه الأمني وناطقيه وأدواته عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر معلومات وأخبار مضللة حول اغتيال قيادات في المقاومة الفلسطينية، وذلك لتحقيق عدة أهداف أبرزها: إرباك الجبهة الداخلية والتي ثبُت تماسكها ووقوفها خلف المقاومة.

وأضاف أن هذه الأهداف تشمل أيضا "تأليب الجمهور الفلسطيني على المقاومة، وتبرير جرائم قتل المدنيين، والحصول على معلومات أمنية من خلال مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال الحديثة، واستخدام المواطنين لهذه الوسائل للتعليق على الأخبار التي يبثها إعلام الاحتلال، بالإضافة إلى تحطيم الروح المعنوية للفلسطينيين ورفع الروح المعنوية المنهارة لجنود الاحتلال في الميدان".

مقالات مشابهة

  • عضو «التحرير الفلسطينية»: السنوار دافع عن الأرض حتى اللحظة الأخيرة بإمكانيات محدودة
  • عاجل - عادل حمودة: اغتيال يحيى السنوار قد يشعر "نتنياهو" بالنشوة المفقودة ويوقف الحرب
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله لم يعلق على اغتيال يحيى السنوار
  • بالصور: نتنياهو يعلن اغتيال يحيى السنوار – بداية اليوم التالي بعد حماس
  • رئيس أركان جيش الاحتلال يصل موقع اغتيال يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يُعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال يحيى السنوار
  • الإعلام العبري يكشف موقع اغتيال يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يحقق في احتمال اغتيال يحيى السنوار في قطاع غزة