مقالات مشابهة بأوامر ملكية تمديد فترة تخفيض غرامات المخالفات المرورية لـ6 أشهر

‏38 دقيقة مضت

السيارات الكهربائية الصينية تُسبب أزمة في بريطانيا.. إغراق تجاري أم تجسس؟

‏ساعة واحدة مضت

إنتاج مصر من الغاز الطبيعي ينخفض 10.5 مليار متر مكعب

‏ساعتين مضت

تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات

‏ساعتين مضت

ثبت الآن.

. تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك نايل سات 2024 على الأقمار الصناعية

‏3 ساعات مضت

بعد التحديث الجديد..استقبل تردد قناة كراميش الجديد 2024 على النايل سات والأقمار الأخري

‏3 ساعات مضت

انخفض مخزون النفط الأميركي عكس توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، كما تراجعت مخزونات البنزين والمقطرات.

وتراجع مخزون الخام في الولايات المتحدة بنحو 2.2 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي 11 أكتوبر/تشرين الأول 2024، ليصل الإجمالي إلى 420.5 مليون برميل، وفق تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة (مقرها واشنطن) على نسخة منه.

وكانت توقعات محللي وكالة ستاندرد آند بورز غلوبال تشير إلى ارتفاع مخزون النفط الأميركي بنحو 1.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

في المقابل، ارتفع الاحتياطي الإستراتيجي لمخزونات النفط بمقدار مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 383.9 مليون برميل.

وهذا يعني أنه لولا زيادة الاحتياطي الإستراتيجي لكانت مخزونات النفط التجارية في أميركا ستنخفض 1.2 مليون برميل تقريبًا، لكن الأثر في الأسواق يعتمد على التغيّر في المخزون التجاري، وفقًا لما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

انخفاض مخزون النفط الأميركي

جاء انخفاض مخزون النفط الأميركي خلال الأسبوع الماضي، بالتزامن مع تراجع واردات الخام وارتفاع صادراته، بحسب التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول 2024، متأخرًا عن موعده الدوري بـ24 ساعة بسبب عطلة رسمية في أميركا يوم الإثنين الماضي.

وانخفضت واردات أميركا من النفط بنحو 710 آلاف برميل يوميًا، لتصل إلى 5.529 مليونًا خلال الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت الصادرات بنحو 329 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 4.123 مليون برميل يوميًا.

وهذا يعني أن صافي واردات النفط الأميركية -التي تشمل الاحتياطي الإستراتيجي- قد انخفض بمقدار مليون برميل يوميًا تقريبًا، خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 1.4 مليون برميل يوميًا.

وعادةّ ما تتجاهل منصة “الطاقة”، بيانات إنتاج النفط الأميركي، التي تأتي ضمن التقارير الأسبوعية للمخزونات، لأنها لا تعبّر عن المستويات الفعلية؛ إذ تعتمد على التوقعات المستقبلية.

يوضح الرسم التالي -تطور إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة منذ عام 2019 وحتى شهر يوليو/تموز 2024:

مخزونات البنزين والمقطرات

هبطت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 2.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى مستوى 212.7 مليون برميل.

كما انخفضت مخزونات المقطرات -التي تشمل الديزل ووقود التدفئة وغيرهما- بمقدار 3.5 مليون برميل، لتصل إلى 115 مليون برميل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض مخزونات البنزين والمقطرات بنحو مليون برميل، و2.5 مليون برميل على التوالي.

استهلاك المشتقات النفطية

انخفض استهلاك المشتقات النفطية في الولايات المتحدة بمقدار 488 ألف برميل يوميًا، خلال الأسبوع الماضي، ليصل إلى 20.697 مليون برميل يوميًا.

وجاء ذلك مع تراجع استهلاك البنزين ووقود الطائرات بنحو مليون برميل يوميًا، و60 ألف برميل يوميًا على الترتيب، بينما ارتفع استهلاك المقطرات بمقدار 180 ألف برميل يوميًا.

في المقابل، ارتفع إجمالي استهلاك المشتقات النفطية بنسبة 2.8%، مقارنة مع متوسط الأسابيع الـ4 الماضية على أساس سنوي، مع زيادة استهلاك البنزين والمقطرات ووقود الطائرات بنسبة 5.4% و0.2% و10.4% على الترتيب.

تفاصيل واردات أميركا من النفط

انخفضت واردات الولايات المتحدة من النفط إلى 5.529 مليون برميل يوميًا، في الأسبوع الماضي، مقارنة مع 6.239 مليونًا خلال الأسبوع السابق له.

وجاءت انخفاض واردات النفط الأميركية من جانب 4 دول، بقيادة الإكوادور وفنزويلا مع تراجع صادراتهما بنحو 193 ألفًا، و181 ألف برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي.

بينما تراجعت الواردات من العراق وليبيا بنحو 171 ألفًا، و28 ألف برميل يوميًا على التوالي خلال الأسبوع الماضي، بحسب بيانات تفصيلية رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

على الجانب الآخر، ارتفعت واردات النفط الأميركية من جانب 6 دول، بقيادة نيجيريا و كولومبيا وكندا مع صعود صادرات هذه الدول بنحو 90 ألفًا، و74 ألفًا، و38 ألف برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي.

كما ارتفعت واردات النفط الأميركية من السعودية والمكسيك والبرازيل، بنحو 29 ألفًا، و24 ألفًا، و20 ألف برميل يوميًا على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: خلال الأسبوع الماضی فی الولایات المتحدة ملیون برمیل یومی ا لیصل الإجمالی إلى ألف برمیل یومی ا مخزونات البنزین ا خلال الأسبوع

إقرأ أيضاً:

النفط ينخفض بأكثر من 4% مع تراجع مخاوف تعطل الإمدادات من إيران

الاقتصاد نيوز - متابعة

انخفضت أسعار النفط بنسبة 4% إلى أقل مستوياتها خلال نحو أسبوعين، الثلاثاء 15 تشرين الأول، وهو ما يعود إلى ضعف توقعات الطلب، ونشر تقرير إعلامي عن عدم اعتزام إسرائيل ضرب منشآت نفط خلال ردها المحتمل على إيران وهو ما هدأ المخاوف تجاه أي اضطرابات قد تحدث في الإمدادات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 3.54 دولار أو 4.57% إلى  73.92 دولار للبرميل، بحلول الساعة 1535 بتوقيت غرينتش.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي 3.55 دولار أو 4.81% إلى 70.28 دولار للبرميل.

وهبط الخامان في وقت سابق من اليوم أربعة دولارات مسجلين أقل مستوى لهما منذ بداية الشهر الجاري بعد تراجعها بنحو 2% عند تسوية تعاملات الاثنين.

وتراجع برنت والخام الأميركي بنحو خمسة دولارات هذا الأسبوع إلى الآن، وفقدا بالتالي مكاسبهما التراكمية التي سجلاها مع شعور المستثمرين بالقلق من احتمالية ضرب إسرائيل منشآت نفط في إيران رداً على الهجوم الصاروخي الذي شنته الأخيرة في أول أيام الشهر الجاري.

وقال تقرير لصحيفة واشنطن بوست الأميركية في ساعة متأخرة من الاثنين 14 أكتوبر/ تشرين الأول، إن إسرائيل مستعدة لضرب أهداف عسكرية في إيران وليس لضرب أهداف نووية أو نفطية، بحسب ما أبلغه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة.

هذا الأسبوع، خفضت منظمة أوبك للدول المصدرة للبترول، ووكالة الطاقة الدولية، توقعاتهما لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري، مع تحمل الصين الجزء الأكبر عن التخفيضات.

لكن أوبك توقعت زيادة أقوى بكثير في الطلب العالمي للعام 2024 مقارنة بما توقعته وكالة الطاقة الدولية.

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 74.15 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.34 دولار ليبلغ 74.46 دولار
  • بعد هبوطه أول الاسبوع..ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة
  • النفط ينخفض بأكثر من 4% مع تراجع مخاوف تعطل الإمدادات من إيران
  • بزيادة قدرها مليوني برميل.. توقعات بنمو مخزونات النفط الأميركية
  • خروج 6.4 طن من صناديق الاستثمار في الذهب خلال الأسبوع الماضي
  • أكثر من(5) ملايين برميل نفط صادرات العراق لأمريكا خلال الشهر الماضي
  • العراق يصدّر أكثر من 5 ملايين برميل نفط لأمريكا في أيلول الماضي
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 90 سنتا ليبلغ 77.80 دولار