قال اللواء أركان حرب دكتور إبراهيم عثمان هلال، نائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري سابقا، إن احتمالات اغتيال يحيى  السنوار عملية مؤكدة إلا أنه يجب أن يعلن ذلك بشكل رسمي من قبل حماس.

إسرائيل تحتفل بمقتل يحيى السنوار وسائل إعلام إسرائيلية تنشر صورًا لجثة "يحيى السنوار"

وأضاف «هلال»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أبو عميرة عبر  قناة القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعى لسياسة الاغتيالات، عن طريق أجهزة الاستخبارات، الحرب النفسية، قوات المدفعية، القوات البرية الخاصة، القوات البرية بحذر، لحرمان حماس من الفكر وتنظيم أعمالهم والقيادة والسيطرة وتطوير الأسلحة وخفض روحهم المعنوية.

وتابع: "من ناحية أخرى فإن عمليات الاغتيال هدفها رفع معنويات قواته وتحقيق مكاسب داخلية لنتنياهو نفسه، كما أن اغتيال السنوار سيؤثر على حماس بشكل خاص والمقاومة بشكل عام، وستتحسب حماس فيما يتعلق بالإعلان عن قائد جديد كأحد الدروس المستفادة مما حدث لحسن نصر الله".

اغتيال القادة في المقاومة لا يعتبر مكسبا عسكريا لإسرائيل

وأكد أنّ اغتيال القادة في المقاومة لا يعتبر مكسبا عسكريا لإسرائيل، ولكن الاحتلال تحقق مكسب لنفسه واستغلال الفرصة إعلاميا لرفع الروح المعنوية للداخل الإسرائيلي وتهيئة الموقف الداخلي لصالح المجازر التي ينفذها نتنياهو، مشددًا، على أنّ المقاومة بشكل عام لن تنتهي باغتيال قائد أو أكثر فهناك جاهزية دائما من المقاومة لمن يقود ويفكر وينظم.

و تداولت وسائل إعلام إسرائيلية صورا لجثة يعتقد أنها لزعيم حركة حماس يحيى السنوار بعد مقتله في اشتباكات برفح جنوبي قطاع غزة.

وبحسب"روسيا اليوم"، ويظهر في الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية عدد من الجنود الإسرائيليين يحيطون بجثة يعتقد أنها ليحيى السنوار داخل مبنى في رفح.
وتظهر صورة أخرى الجنود الإسرائيليين يحملون جثة السنوار.

 

وقالت مصادر إسرائيلية إن "العملية التي استهدفت السنوار في رفح كانت عشوائية وليست بناء على معلومات استخباراتية مسبقة، حيث رصدت قوة من الجيش ثلاثة من عناصر القسام داخل المبنى وخاضوا معهم اشتباكات وتمكنوا من القضاء عليهم ويعتقد أن يحيى السنوار هو أحدهم".

كما أكد الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، اغتيال يحيى السنوار، بعد عام كامل من مطاردته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السنوار يحيى السنوار اغتيال يحيي السنوار حماس بوابة الوفد یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن تفاصيل اغتيال السنوار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت قناة "أي 24" الإسرائيلية، تفاصيل اغتيال قائد حركة حماس يحيى السنوار في اشتباكات بقطاع غزة.

وقالت القناة، أن قوة من الجيش الإسرائيلي داهمت منطقة معينة في قطاع غزة ودخلت أحد المباني للاشتباه بوجود مسلحين هناك، وداهمت هذه القوة المنزل ورصدت ثلاثة مسلحين، وتم اغتيال هؤلاء الثلاثة وعندما اقتربوا منهم للتعرف على هويتهم، اكتشفوا أن أحد الجثامين تشبه بشكل شبه مؤكد يحيى السنوار.

وأضافت أن الجنود أرسلوا صور السنوار للتأكد من صحة المعلومات، مؤكدة أن العملية غير مخطط لها.

وأوضحت القناة أن الجيش الإسرائيلي لم يتوقع أن يختبئ السنوار في هذه المنطقة، وبعد تلقي عدة مؤشرات في الجهاز الأمني، تم العثور على العديد من أوراق العملات وبطاقات الهوية المزورة على جثامين المسلحين.

وأشارت القناة أن أطباء الأسنان المتطوعين في الشرطة الإسرائيلية تعرفوا على جثمان السنوار بفضل الصور التي تم التقاطها من الميدان.

 

مقالات مشابهة

  • وسائل اعلام إسرائيلية تكشف تحقيقات جديدة حول اغتيال السنوار
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: اغتيال السنوار سيضعف حماس بشكل كبير
  • خبير: اغتيال السنوار انتصار سياسي معنوي وليس انتصارًا عسكريًا لإسرائيل
  • خبير : اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية لا يعتبر نصرا لإسرائيل
  • وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن تفاصيل اغتيال السنوار
  • محلل سياسي: اغتيال السنوار خسارة كبيرة للمقاومة بشكل عام
  • وسائل إعلام إسرائيلية تنشر صورة لـ يحيى السنوار بعد مقتله
  • "اغتيال يحيى السنوار".. الاحتلال يفحص الحمض النووي للتأكُّد
  • اشتباك جرى بـ "الصدفة".. جيش الاحتلال يؤكد اغتيال يحيي السنوار