أكد الدكتور محمد محسن، مستشار الأمن السيبراني، أن الهاتف القديم هو أأمن وسيلة اتصال شخصية فقط، عكس التطبيقات الذكية، مشيرا إلى أن تطبيق التيليجرام قد يكون أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، سواء في الأندرويد أو الـios.

اختراق ملايين الحسابات.. تحذير عاجل لمستخدمي فيسبوك وGmail اختراق صيني لشركات إنترنت أمريكية يثبت صحة موقف آبل من "أبواب خلفية" لأجهزة iPhone

وقال محمد محسن، خلال لقاء له لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أن الاختراق الإليكتروني لا يضر الذات الشخصية وإنما يضر البيانات الخاصة بالمستخدم للبرامج والمنصات الإليكترونية، مؤكدا أن تطبيقات المراسلات لا يسهل اختراقها إلا بأمر مالك التطبيق.

 

وتابع مستشار الأمن السيبراني، أن  هناك مجموعة من الأدوات تساعد على اختراق الهواتف والأجهزة، معلقا: لا يوجد جهاز صعب اختراقه ولكن النسب تختلف فقط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمن السيبراني ن الهاتف القديم التطبيقات الذكية التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعزز الأمن السيبراني بتوقيع اتفاقيات استراتيجية في «جيتكس»

دبي (وام)
قال الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، إن المجلس وقع خلال مشاركته في معرض «جيتكس جلوبال 2024»، المقام في مركز دبي التجاري العالمي حتى يوم 18 أكتوبر الجاري، أكثر من سبع مذكرات تفاهم مع شركاء رئيسيين في القطاعين الخاص والعام بما في ذلك أربع مذكرات مع دول صديقة وشقيقة، تعزز جميعها التعاون في مواجهة التهديدات السيبرانية التي لا تعترف بالحدود مما يسهل تبادل البيانات وحماية الأنظمة والأمن القومي.

وأوضح الدكتور محمد الكويتي، في تصريح على هامش المشاركة في المعرض، أن مجلس الأمن السيبراني عرض منظومة «النبض السيبراني للتوعية» التي تمثل خط الدفاع الأول لنشر ثقافة الأمن السيبراني، إلى جانب منظومة «مركز العمليات السيبرانية الوطني» التي تركز على الإنذار المبكر لرصد التهديدات وتحليلها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وأشار إلى مبادرات مجلس الأمن السيبراني والتي من بينها مسابقة «سايبر سنايبر» أو «المخترق السيبراني» التي تجمع فرقا من مختلف الجهات والجامعات في الدولة بهدف الوصول إلى أفضل فريق في مجال الأمن السيبراني حيث أظهر المشاركون مستويات عالية من الكفاءة في حماية البنى التحتية وتعزيز الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مسابقة «الاستحواذ على العلم» التي شاركت فيها أكثر من 8 جامعات لتطوير مشاريع مبتكرة في هذا المجال، مؤكداً العمل على تحويل الأفكار الطلابية إلى مشاريع عالمية.

أخبار ذات صلة «القمة السيبرانية»: تمكين القيادات الحكومية لتحقيق مستقبل رقمي آمن الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث متصفح كروم

وأعرب الكويتي عن فخره بأن دولة الإمارات تحتل مركز الصدارة في الأمن السيبراني بفضل توجيهات القيادة الرشيدة حيث تتلقى إشادات من منظمات دولية مثل الاتحاد الدولي للاتصالات والإنتربول، مؤكدا استمرار الجهود لتعزيز ثقافة الأمن السيبراني وحماية المجتمعات من الهجمات المحتملة.

مقالات مشابهة

  • الإختراق جريمة.. مستشار الأمن السيبراني يحذر من رسائل النصب الإلكترونية
  • مستشار أمن سيبراني: لا يوجد جهاز يصعب اختراقه ولكن النسب تختلف فقط
  • مستشار الأمن السيبراني: جوجل يعرف معلومات دقيقة عن المستخدمين بينها السجل الطبي
  • مستشار الأمن القومي الأميركي: أتوقع أن نرى تقدما بشأن الموقف الإنساني في غزة
  • محمد الكويتي: مذكرات تفاهم جديدة لتعزيز التعاون السيبراني
  • الإمارات تعزز الأمن السيبراني بتوقيع اتفاقيات استراتيجية في «جيتكس»
  • "أوريكس لابز" و"الأمن السيبراني" يتعاونان لتعزيز الأمن الرقمي في الإمارات
  • محمد مغربي يكتب: الذكاء الاصطناعي.. الجندي المجهول في الأمن السيبراني
  • «إقامة دبي» تنظم هاكاثون الأمن السيبراني لطلاب الجامعات