أكد المهندس محمود القلش، معاون المديرية للإعلام والاتصال السياسي بتموين الإسكندرية، أن تعليمات المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية لجميع الإدارات التموينية واضحة وصارمة بشن الحملات التموينية بشكل مستمر على محلات وتجار السجائر مجهولة المصدر أو السجائر المحلية التي يتم رفع أسعارها بشكل مبالغ فيه دون أي مبرر وبالمخالفة للقانون.

تشديد الرقابة على الأسواق.

وأوضح «القلش»، أن إدارة تموين شرق برئاسة فريد شوقي مدير الإدارة بتوجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية شنت حملة لمطاردة المتلاعبين بأسواق قطاع السجائر حفاظاً على انتظام وضبط الأسواق وأسفرت عن التالي:

-تحرير محضر امتناع وحجب عن البيع سجائر محلية وتم ضبط ومصادرة 84 علبة سجائر.

-تحرير محضر حيازة وبيع وعرض سجائر مجهولة المصدر، ومهربة جمركيا وضريبيا ومصادرة 160 علبة سجائر.

-تحرير محضرين بيع سجائر بسعر أزيد.

-تحرير 3 محاضر عدم إعلان عن أسعار السجائر

جرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين الإسكندرية ضبط الأسعار مراقبة الأسواق حملات تموينية

إقرأ أيضاً:

الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي بالمحلة الكبرى  لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكيد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً،  على المخابز البلدية بمدينة زفتى والتي تمكنت من تحرير 29 محضرا .

ونجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية، من تحرير محضر نقص وزن 7 جرام لمخبز بناحية  شارع جنيد، محضر  نقص وزن 8 جرام لمخبز بشارع المليجى، محضر نقص وزن 7 جرام لمخبز بشارع المطافى، مخبز بشارع سعد زغلول  زفتى انتاج خبز غير مطابق للمواصفات ،مخبز بشارع شاهين  زفتى عدم نظافة أدوات العجين، مخبز بشارع المحكمه القديمة عدم نظافة أدوات العجين.

وتمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 8 محاضر نقص اشتراطات صحية + عدد 7 محاضر عدم حمل شهادة صحية  فضلا عن تحرير الهيئة العامة لسلامة الغذاء ل  8 محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وأعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكواهم .


وأِشار الجندي، أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحاسم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • ضبط طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و800 عبوة سلع غذائية فاسدة بالبحيرة
  • ضبط 19 جركن زيت مجهول المصدر خلال حملة تموينية بالجيزة
  • الغربية: تحرير 30 محضر تمويني بكفر الزيات
  • ضبط 12 طن مخصبات زراعية و250 كيلو لحوم مجهولة المصدر بالشرقية
  • تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف
  • لحظة مداهمة معمل لتصنيع البلاستيك بمواد مجهولة المصدر.. فيديو
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • «الصحة» تناشد المواطنين بعدم شراء حلوى مولد مجهولة المصدر
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف