عقد اتحاد شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالقاهرة، ندوة ضمن سلسلة ندوات التطورات الجيوسياسية في المنطقة، وتناولت عددا من المحاور من بينها تطورات موقف القوى الدولية والإقليمية المختلفة والتفاوت في مواقف الدول في الاتحاد الأوروبي بين من تجرأ لتصعيد الخطاب نحو الانتقادات لجرائم الاحتلال ومن اتبع منهجية تبرير الاستمرار في الدعم المطلق بلا حساب لعمليات الاحتلال.

دور الجاليات العربية والإسلامية

وناقشت ندوة الاتحاد دور الجاليات العربية والإسلامية في الخارج خاصة في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة مقابل نفوذ جماعات الضغط الصهيونية في التعريف بالأحداث الحالية وحقيقة الصراع في الشرق الأوسط تاريخيًا، وكشف منهجية الهروب للإمام بتوسيع نطاق الحرب التي تتبعها الحكومة الحالية لدولة الاحتلال للتخلص من الضغوط  الأمنية أو الاحتجاجات الشعبية في الداخل.

وانتهت الندوة بعدة توصيات من بينها أهمية الحكم الرشيد وتعزيز المشاركة  المجتمعية للحد من ظاهرة الجماعات المسلحة غير النظامية في المنطقة للخروج من مأزق التناقضات السياسية استدلالًا بالنجاح النسبي  للحكومة العراقية في الحد من وجود الميلشيات المسلحة في العراق والقضاء على داعش مقابل تحسن العلاقات مع الجوار العربي دون الاصطدام مع الجانب الإيراني.

النظام العالمي

أشارت الورشة إلى أهمية ⁠الدور الصيني في النظام العالمي تبرز في الجوانب الاقتصادية قبل الجيوسياسة حتى الآن لحين الوصول لنقطة تعادل القوى مع الولايات المتحدة ويمكن الاستفادة من ذلك في إطار لعبة التوازنات الدولية.

يذكر استمرار الدبلوماسية الحزبية والشعبية من الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والأحزاب التقدمية والحركات المدنية في العالم بالضغط نحو الحد من نفوذ دولة الاحتلال في المحافل الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصري الديمقراطي الحزب المصري الديمقراطي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

زعيمة الحزب الديمقراطي الإيطالي تدعو لفرض حظر شامل على الأسلحة لإسرائيل

دعت إيلي شلاين زعيمة الحزب الديمقراطي الإيطالي إلى فرض حظر شامل على إرسال الأسلحة إلى إسرائيل بعد هجوم الأخيرة على قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقالت شلاين، في القمة التمهيدية للحزب الاشتراكي في بروكسل، إن "الحزب الديمقراطي يرى أنه من الضروري رفع الصوت لصالح الحظر الشامل على شحن الأسلحة إلى إسرائيل بعد الهجوم غير المقبول على قواعد مهمة اليونيفيل".

وأضافت: “يجب أن نعترف بدولة فلسطين ونطلب من الاتحاد الأوروبي أن يلعب دورًا قياديًا. إنها قضية لا يجب أن تهم الشرق الأوسط فقط ولكن أيضًا أوكرانيا".

مقالات مشابهة

  • زعيمة الحزب الديمقراطي الإيطالي تدعو لفرض حظر شامل على الأسلحة لإسرائيل
  • اتحاد الغرف العربية: مبادرة طارئة لـ«التجارة الدولية» لدعم لبنان وفلسطين
  • وزير الدفاع مخاطبا سفراء الاتحاد الأوروبي: الضغوط الدولية كبلت الشرعية عن استعادة مؤسسات الدولة وأمن الملاحة البحرية مرهون بدعم القوات المسلحة
  • الوزراء: الأوضاع الحالية بالمنطقة تحتم الاستمرار في بناء القوى الشاملة
  • اليوم.. "المصري الديمقراطي" يناقش تصاعد خطر الحرب الشاملة بالشرق الأوسط
  • عودة تاريخية للعطاس إلى عدن: قد تقلب الأوضاع السياسية في الجنوب والأنظار تتجه نحو علي سالم البيض.. متى يعود؟
  • بارزاني: محاولات إسقاط الحزب الديمقراطي ستفشل كما فشلت جهود أقوى الخصوم
  • بافل طالباني يغير قواعد اللعبة السياسية: ما مصير تشكيل حكومة كردستان؟
  • الاتحاد الأوروبي يؤكد أهمية وقف إطلاق النار في لبنان لمنع تفاقم الأوضاع