علق محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة، على إرتفاع سعر البصل داخل السوق المصري، قائلاً : "المزارع عندما يجد منتج غالي الثمن يقوم العام التالي بزراعة هذا المنتج .. وهذا ما حدث في منتج البصل العام الماضي عندما زرعت كمية كبيرة من الأراضي وصل ثمن الكيلو لـ ٩٠ قرش".

شعبة الخضروات تكشف السر وراء زيادة أسعار البصل وتأثير الحر على المحاصيل أحمد موسى عن ارتفاع أسعار البصل: قبل كده مكناش لاقيين حاجة

وأضاف "فهيم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "٩٠ دقيقة" المذاع علي قناة المحور، أن الدولة أصبحت تتجه إلى الزراعات التعاقدية للمحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والذرة وفول الصويا وعباد الشمس، مشيراً إلى أن عند حدوث زراعات تعاقدية لكافة المنتجات الزراعية سوف يكون هناك اتزان في الأسعار بنسبة ١٠٠٪.

وتابع  مستشار وزير الزراعة، أن سعر كيلو البصل انخفض من ٣٠ جنيه الي ٢٠ جنيه، موضحاً أن السبب الرئيسي في إرتفاع سعر كيلو البصل في هذا الموسم هو قلة المساحة المنزرعة بالبصل خلال هذا الموسم الزراعي عن الموسم السابق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار البصل أسعار البصل الزراعات التعاقدية المنتجات الزراعية سبب ارتفاع سعر البصل سعر كيلو البصل مستشار وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

أحد أبطال نصر أكتوبر يكشف أكبر خطأ استراتيجي لإسرائيل خلال الحرب (فيديو)

أكد اللواء طيار أركان حرب أحمد كمال المنصوري، أحد أبطال حرب أكتوبر الملقب بـ "الطيار المجنون"، أن العدو الإسرائيلي كان يعتقد أنه يستطيع حسم المعركة بدباباته، دون علمه أن الجيش المصري يمتلك المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات، وهو ما وصفه المنصوري بأكبر خطأ استراتيجي ارتكبته إسرائيل خلال حرب أكتوبر 1973، مما كبدها خسائر فادحة على أرض المعركة.

ولازالت حرب أكتوبر مستمرة.. روح النصر بعد أكثر من خمسين سنة الله أكبر بسم الله أبرزها.. مؤرخ فني يكشف كواليس أغاني حرب أكتوبر

وأضاف اللواء المنصوري خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة "الحدث اليوم"، أن القوات المصرية تمكنت من اقتحام قناة السويس بفضل شجاعة 100 ألف جندي مقاتل، حملوا أرواحهم على أكفهم لاستعادة الأرض ورفع كرامة الشعب المصري والأمة العربية.

 قرار شن الحرب في أكتوبر 1973 كان أسعد قرار سمعته في حياتي

وأكد المنصوري أن قرار شن الحرب في أكتوبر 1973 كان أسعد قرار سمعه في حياته، حيث مثل فرصة للأخذ بالثأر واستعادة الحقوق. وأشار إلى أن النصر كان حليف القوات المصرية، وأنهم كانوا في الموعد تماماً، بفضل استعدادهم الجيد وإيمانهم القوي بقدرتهم على تحقيق الانتصار المبين.

وأشار إلى أن روح الإصرار والشجاعة التي امتلكها الجنود المصريون في ذلك الوقت هي التي مكنتهم من تحقيق النصر، مشيداً بتوفيق الله لهم في معركة كانت مفصلية في تاريخ مصر والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات لشتاء أبرد من العام الماضي
  • أحد أبطال نصر أكتوبر يكشف أكبر خطأ استراتيجي لإسرائيل خلال الحرب (فيديو)
  • أسعار النفط تتجه إلى تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي خلال عامين
  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • ارتفاع أسعار السلع وتوقعات بالمزيد.. صعود معدلات التضخم على أساس شهري
  • رغم وصولها لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة
  • المشاط: ارتفاع استثمارات قطاع التنمية البشرية والاجتماعية إلى 161.9 مليار جنيه
  • رغم وصوله لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة
  • زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ 2200 جنيه يشجع المزارعين على زراعته