استقبل المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وفدا من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون بين القطاع الحكومي والمنظمات الأهلية، وتسليط الضوء على الدور المحوري الذي يلعبه التحالف الوطني، في دعم جهود التنمية المستدامة في مصر.

وأشاد الوزير بالجهود التي يبذلها التحالف الوطني في خدمة المجتمع المصري، مؤكدا أهمية دوره في تعزيز التضامن المجتمعي، والوصول إلى الفئات الأولى بالرعاية.

التحالف الوطني

أشاد الوزير بالدور المحوري الذي يلعبه التحالف في دعم الأشقاء في السودان وفلسطين، خاصة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

وأضاف أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذي نشأ كبيرا منذ بدايته، يمكنه العمل على الحلول المبتكرة للتمويل المستدام، ليتمكن من مواصلة أنشطته وتوسيع نطاق تأثيره مجتمعيًا.

دعم التحالف الوطني

أشاد المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بدور المستشار محمود فوزي في دعم التحالف الوطني.

كما أوضح أنه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية عالميا ومحليا فإنها تضع أعباءً إضافية على التحالف، مشيدا بدور التحالف الوطني خلال الأزمات إذ قامت مؤسسات المجتمع المدني بدور فعال وعظيم في تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، مضيفًا أن الحكومة لا تستطيع القيام بكل هذه المهام بمفردها.

وأكد أن لقاء اليوم يهدف إلى الاستفادة من الخبرات والتعاون من أجل تحقيق أكبر فائدة، مشددا على أهمية استمرار العمل المشترك لمواجهة التحديات الاقتصادية، وتقديم الدعم الأسر الأولى للرعاية.

‎وخلال الاجتماع، استعرض الحضور الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات المجتمع الأهلي لضبط السوق وتوفير السلع الغذائية في ظل ارتفاع الأسعار تخفيفا عن كاهل المواطن المصري، خاصة الفئات الأكثر احتياجا.

كما تم استعراض جهود مبادرة «ازرع»، كنموذج للمبادرات المتكاملة سعيا لتعزيز الأمن الغذائي، متطرقين للتحديات التي تواجهها حاليا.

وأكد الطرفان أهمية الشراكة الفاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلي، في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، وتقديم الدعم اللازم للأسر الأولى بالرعاية، حيث اتفق الطرفان على ضرورة تعزيز التعاون والتشبيك بين مختلف المؤسسات، وتبادل الخبرات والمعرفة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

وأكد الحضور أن المجتمع الأهلي يشكل الظهير الحقيقي للدولة في اتخاذ القرارات، وضرورة دعمه اقتصادياً واجتماعياً، حيث التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يؤكد على التزامه بدعم جهود الدولة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة المواطنين.

وفي ختام اللقاء، أوصى الوزير بتخصيص لقاء شهري للتحالف الوطني، مؤكدا أهمية استمرار العمل المشترك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني محمود فوزي الحكومة المجتمع المدني التحالف الوطنی للعمل الأهلی التنموی

إقرأ أيضاً:

تعرف على مجالات تطوير الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية.. الطاقة والنقل والسياحة أبرزها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت المباحثات المصرية السعودية تحقيق المصلحة المشتركة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية فضلا عن الجهود الجارية لتطوير الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية، لاسيما في مجال تبادل الاستثمارات، والتبادل التجاري بين البلدين، والتكامل الاقتصادي في مجالات الطاقة والنقل والسياحة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء بمطار القاهرة الدولي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء، الذي يحل ضيفاً عزيزاً على وطنه الثاني مصر.

وقد اصطحب الرئيس ضيف مصر الكريم إلى قصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء وزير الشئون النيابية بمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي
  • محمود فوزي يوصي بتخصيص لقاء شهري للتحالف الوطني.. ويؤكد قيمة العمل المشترك
  • هل يمكن مواجهة التحديات القادمة بوضع إقتصادي ومالي منهار؟
  • آخر مستجدات تطور الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية
  • عاجل:- رئيس الوزراء المصري يؤكد أهمية الاستقرار الداخلي ويشدد على ضرورة مواجهة التهديدات بحكمة
  • عضو بـ«النواب»: زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر تعزز الشراكة الاقتصادية
  • رئيس الأرصاد الجوية يؤكد أهمية التعاون مع وزارة الري في مواجهة التغيرات المناخية
  • الرعي والرهوي يؤكدان على أهمية تعزيز وحدة الصف الوطني في ظل التحديات الراهنة
  • تعرف على مجالات تطوير الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية.. الطاقة والنقل والسياحة أبرزها