تعرض قطاع كبير من حراس البنوك لاقتطاعات هامة من أجورهم الهزيلة أصلا بسبب نشاطهم النقابي، وفق ما أكده النائب البرلماني المهدي الفاطمي.

وأشار النائب في سؤال كتابي وجهه إلى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، إلى أن حراس البنوك تخصص لهم أجرة شهرية تتراوح بين 2700 درهم و2800 درهم، وهي لا تصل حتى إلى الحد الأدنى للأجور المنصوص عليه قانونيا.

وسجل النائب أن ما أصبح سائدا اليوم هو أداء أجرة هؤلاء الحراس باليوم بدل الشهر، وهذا ما أدى لعدم احتساب الأعياد وغيرها من الأيام التي لا يشتغلون فيها، إضافة إلى عدم أداء يوم من أجرتهم إذا كان في الشهر 31 يوما، كما عرفت أجور العديد منهم اقتطاعات غير مبررة إطلاقا تراوحت بين 300 و500 درهم.

ناهيك عن تعرض حراس الأمن المنتمين للنقابة للانتقالات التعسفية، للضغط عليهم بغية التخلي عن الانتماء النقابي، وهي انتهاكات كارثية جدا وماسة في العمق بالكرامة الإنسانية.

ودعا النائب إلى الكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لضمان حصول حراس البنوك على الحد الأدنى للأجور القانوني، خصوصا أن أجرتهم الشهرية الحالية تتراوح بين 2700 و2800 درهم، كما طالب باتخاذ تدابير لوقف اللجوء إلى نظام الأجر اليومي، الذي يؤدي إلى حرمان حراس البنوك من أجور الأيام التي لا يشتغلون فيها، مثل الأعياد أو في حال تجاوز الشهر 30 يوما.

وتساءل عن الآليات الرقابية التي سيتم وضعها للحد من الاقتطاعات غير المبررة التي يتعرض لها حراس البنوك، والتي تتراوح بين 300 و500 درهم شهريًا.

كلمات دلالية حراس الأبناك حراس الأمن

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: حراس الأمن

إقرأ أيضاً:

«حماية خصوصيتك في عالم مفتوح» هل هي ممكنة؟

في العصر الرقمي الحديث، شهدت ظاهرة النصب والابتزاز الإلكتروني زيادة ملحوظة بسبب التوسع في استخدام الإنترنت والتكنولوجيا في حياتنا اليومية.

 

العصر الرقمي الحديث


تستهدف هذه الجرائم الأفراد والشركات من خلال وسائل متنوعة، مثل الرسائل المزيفة، والقرصنة، والتهديد بنشر معلومات حساسة.


خطوات تقديم بلاغ لمباحث الإنترنت:


1. التوجه إلى مديرية الأمن: يجب على المجني عليه زيارة إدارة مباحث الإنترنت في المديرية التابعة له.


2. تقديم المحضر: يمكن أن يقوم المجني عليه أو وكيله بتقديم البلاغ، ولكن لا يُقبل أن يتم ذلك عبر محامٍ.


3. مدة التقديم: يجب عدم انتظار أكثر من ثلاثة أشهر بعد التعرض للجريمة الإلكترونية لتقديم البلاغ.


4. إحضار الأدلة: ينبغي جمع لقطات شاشة لجميع الرسائل المتعلقة بالابتزاز أو السب والقذف أو المنشورات التشهيرية.


5. الإبلاغ عن الانتهاكات عبر الفيس بوك: في حال التعرض للابتزاز أو الانتهاك عبر هذه المنصة، يمكن التوجه مباشرة إلى مباحث الإنترنت.


قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات:

 

 العصر الرقمي الحديث


يستهدف هذا القانون المواقع التي تروج للعنف أو تشجع على التطرف والإرهاب عبر حسابات مزيفة، نتيجة الانتشار المتزايد لهذه الأنشطة. يشمل ذلك إنشاء حسابات وهمية تستخدم لزرع صور مفبركة لفتيات وسيدات بعد اختراق حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يؤدي إلى ابتزازهن جنسياً ومالياً.


تُعتبر هذه الجرائم خطيرة، حيث تهدد استقرار العديد من الأسر المصرية، وعقوبتها تتراوح بين سنة إلى ثلاث سنوات حبس، بالإضافة إلى غرامة تتراوح بين 100 ألف إلى 300 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • المرصد العمالي يُجدد رفضه زيادة أجور الأطباء
  • شركات تأمين .. لائحة أجور الأطباء الجديدة غير دستورية
  • إدارة مولودية وهران تتعاقد مع مدرب حراس فرنسي وكشاملي منسقاً عاماً
  • بمساحات 150 مترًا.. كيفية الحصول على شقة في «دار مصر» و«جنة» و«سكن مصر»
  • غارات عنيفة جدًا تطال الخيام.. إليكم المشهد من الجنوب
  • محامية مبابي توضح بشأن إتهامات الإغتصاب التي تطال موكلها
  • «حماية خصوصيتك في عالم مفتوح» هل هي ممكنة؟
  • نشر لائحة أجور الاطباء الجديدة / تفاصيل
  • مجلس الوزراء يوافق خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 15-10-2024 على استمرار إيقاف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم (46) م. ولعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركزي حصراً إلى الليرة