وقعت المحكمة الدستورية بروتوكول تعاون قضائي مع نظيرتها بالمملكة المغربية، وذلك بمقرها في القاهرة، حيث مثّلها المستشار بولس فهمي إسكندر، ومن الجانب المغربي المستشار محمد أمين بنعبد الله رئيس المحكمة الدستورية بالمملكة المغربية.

تبادل الخبرات بين المحكمتين 

وتضمن البروتوكول تنظيم تبادل الخبرات الدستورية واللوجستية بين المحكمتين.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس المحكمة الدستورية المغربية والوفد المرافق له لمقر المحكمة الدستورية العليا المصرية، والذي حضره أعضاء الجمعية العامة للمحكمة، وتبادل الطرفان الرؤى ووجهات النظر بشأن المبادئ الدستورية في كلا البلدين، واستعرضا الأحكام الصادرة من المحكمتين في القضايا المتشابهة.

كما جاء ذلك في إطار عضوية المحكمتين بالاتحاد العربي للمحاكم والمجالس الدستورية العربية، وما توليه جمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية من اهتمام نحو دعم أنشطة التعاون القضائي الدستوري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمعية العامة المحكمة الدستورية العليا المملكة المغربية الوفد المرافق بروتوكول تعاون تبادل الخبرات جمهورية مصر العربية المحکمة الدستوریة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: مؤتمر الصحة والسكان منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار

ثمن النائب علي مهران، عضو لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، استعدادات الحكومة لانعقاد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، والذي يأتي استكمالاً للنجاح الذي حققته النسخة الأولى.

تعزيز القطاع الصحي في مصر

وأكد في بيان له، أهمية هذا المؤتمر في تعزيز القطاع الصحي في مصر، خاصةً في ظل التحديات الصحية العالمية والتغيرات السكانية المتسارعة.

وأوضح أن المؤتمر يمثل منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار بين المختصين وصناع القرار في مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، ما يسهم في تعزيز السياسات الصحية وتنفيذ خطط شاملة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف أن المؤتمر يعكس التزام مصر بالارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

المبادرات الصحية

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يعد فرصة لتسليط الضوء على المشروعات والمبادرات الصحية التي تنفذها الدولة، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية الصحية وتوسيع نطاق التغطية الصحية الشاملة، مشيدا بدور القيادة السياسية في دعم هذه الجهود والعمل على تحقيق نقلة نوعية في القطاع الصحي، بما يعزز من مكانة مصر كوجهة رائدة في استضافة المؤتمرات الدولية المعنية بالصحة والتنمية.

 

مقالات مشابهة

  • تبادل الخبرات بين البلدين.. وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر
  • توقيع بروتوكول تعاون قضائي بين المحكمتين الدستوريتين في مصر والمغرب
  • وزير المالية في لقائه مع نظيره التركى: نتطلع إلى تعاون اقتصادى أقوى بين البلدين من خلال تبادل الخبرات في تطوير السياسات المالية المحفزة للنمو
  • توقيع بروتوكول تعاون بين المحكمة الدستورية العليا المصرية ونظيرتها المغربية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين المحكمة الدستورية العليا ونظيرتها المغربية
  • لتبادل الخبرات بين البلدين.. وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر
  • عضو بـ«الشيوخ»: مؤتمر الصحة والسكان منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار
  • الكنيسة القبطية توقع بروتوكول تعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • تعاون «مصري - قطري» في تبادل الخبرات ومواجهة التحديات الصحية الإقليمية والدولية