أصدر الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، قرارًا وزاريًا يتضمن مضاعفة حافز الكيلومتر النظيف لقائدي القطارات الذين لا يتسببون في وقوع أي حادثة على خطوط شبكة السكك الحديدية، ويلتزمون بعدم إغلاق جهاز ATC، ويحافظون على سلامة الركاب والقطار، بالإضافة إلى الالتزام بالمواعيد المقررة لوصول القطارات إلى المحطات والاهتمام بنظافة الجرار من الداخل والخارج.

الدفع بقائدي القطارات الجدد

وتضمن القرار الدفع بقائدي القطارات الجدد حديثى التعيين والاعتماد عليهم وعلى قائدي القطارات المنضبطين والملتزمين من قائدي القطارات القدامى فقط ومنع الحوافز عن قائدي القطارات غير المنضبطين وتغليظ العقوبات الخاصة بما يرتكبونه من مخالفات وفقاً للائحة العقوبات بهيئة السكة الحديد.

الحد من حوادث القطارات

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة النقل للحد من حوادث القطارات وفي ضوء الدراسات والأبحاث التي قامت بها الوزارة لتحليل أسباب الحوادث لتجنب وقوعها وفي ضوء تطبيق مبدأ الثواب والعقاب من خلال تحفيز قائدي القطارات المنضبطين ومعاقبة قائدي القطارات غير المنضبطين وغير الملتزمين

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقل السكة الحديد القطارات القطارات الجديدة حوادث القطارات قائدی القطارات

إقرأ أيضاً:

أخبار التوك شو|الرئيس السيسي يصدر قرارات مهمة بـ تعيينات جديدة في الأجهزة الأمنية.. رئيس الوزراء يطمئن المواطنين: الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن.. ولن نبيع المطارات أو البنوك

تناولت برامج التوك شو، خلال الساعات الماضية، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا ودوليًا، ونستعرض لكم أبرزها من خلال التقرير التالي:

الرئيس السيسي يصدر قرارات مهمة بـ تعيينات جديدة في الأجهزة الأمنية

في خطوة جديدة لتعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية وتطوير آليات العمل الوطني، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي مجموعة من القرارات الهامة التي تشمل تعيينات جديدة في مناصب رفيعة المستوى.

 

رئيس الوزراء يطمئن المواطنين: الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن.. ولن نبيع المطارات أو البنوك

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عن العديد من الملفات الهمة، خاصة  زيارة ولي العهد السعودي لمصر، خاصة بعد التحديات الكبيرة التي تواجه الدولة المصرية، والأوضاع الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال المؤتمر الصحفي، والذي تم إنعقاده اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

أحمد موسى يوجه تحذيرات عاجلة لسائقي الأتوبيسات والقطارات بشأن تعاطي المخدرات

وجه الإعلامي أحمد موسى، تحذيرًا قويًا لسائقي الأتوبيسات والقطارات، مطالبًا بالالتزام بالقوانين وعدم القيادة تحت تأثير المخدرات.

 

اقتصاد حرب.. متحدث الوزراء يكشف عن مفهوم معنى المصطلح| تفاصيل

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، مفهوم معنى مصطلح اقتصاد حرب، والذي تحدث عنه الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي اليوم.

 

الحكومة تعلن قرارات جديدة بعودة تفعيل بطاقات التموين للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء

أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، أن وزارة التموين تأكدت من وجود فئات من المواطنين يتعاملون بعداد الممارسة، ولم يحصلوا على خدمة الكهرباء بطرق غير شرعية، لذا أصدرت الوزارة قراراها اليوم بعودة تفعيل بطاقات تلك الفئات.

 

رئيس جامعة الجلالة: «أتوبيس الحادث ليس تابعا لنا.. والوزير بيكلمني كل ساعتين»

قال الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، إن الجامعة تعاقدت على 3 آلاف سرير في أحد المنتجعات.

 

أبو الغيط: التبجح الإسرائيلي بلغ مداه بالتطاول على الأصوات الأوروبية العاقلة

أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات، الغارة التي شنّها الاحتلال الإسرائيلي على بلدة النبطية جنوب لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل، عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”.

 

بتكلفة مليار دولار| لماذا المتحف المصرى هدية مصر للعالم؟.. مسؤول يجيب

قال الدكتور حسين كمال، مدير مركز الترميم بـ المتحف المصرى الكبير، إن الحضارة المصرية القديمة من أهم الحضارات على الإطلاق، لافتا إلى أن تكلفته مليار دولار قد تزيد قليلا او تقل بنسبة صغيرة.

 

صرف تعويضات نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.. تفاصيل اجتماع محلية النواب

كشف المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن تفاصيل اجتماع محلية النواب بشأن تطبيق القانون رقم (10) لسنة 1990، لنزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، وتعديلاته الصادرة برقمي (24) لسنة 2018، و (187) لسنة 2020.

 

أموال الغناء حلال في هذه الحالة.. أزهري يوضح بعد قصة عمر كمال

رد الدكتور محمد حمودة من علماء الأزهر الشريف على سؤال :" هل فلوس المطربين والعازفين والفنانين حلال أم حرام" ، وقال أن الغناء مختلف عليه بين الفقهاء، فمنهم من أباح الغناء على الإطلاق، ومنهم من أباحه بشروط، ومنهم من حرمه.

 

مقالات مشابهة

  • مضاعفة حافز الكيلو متر النظيف.. حوافز جديدة لسائقي القطارات لتقليل الحوادث
  • كامل الوزير يصدر قرارات مهمة لتحفيز قائدي القطارات الملتزمين ومعاقبة غير الملتزمين
  • وزير النقل يصدر قرارات هامة لتحفيز قائدي القطارات الملتزمين ومعاقبة غير المنضبطين
  • قرارات مهمة لتحفيز قائدي القطارات الملتزمين ومعاقبة غير  الملتزمين
  • تعليمات جديدة من هيئة السكك الحديدية المصرية لتأمين حركة القطارات وضمان سلامة الركاب
  • أخبار التوك شو|الرئيس السيسي يصدر قرارات مهمة بـ تعيينات جديدة في الأجهزة الأمنية.. رئيس الوزراء يطمئن المواطنين: الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن.. ولن نبيع المطارات أو البنوك
  • عاجل - مجلس الوزراء: توجيهات رئاسية بتطوير السكك الحديدية وتعزيز مشروعات النقل
  • كوريا الشمالية تفجر السكك الحديدية والشوارع المؤدية لكوريا الجنوبية .. فيديو
  • إطلاق أشغال ربط ميناء الناظور غرب المتوسط بشبكة السكك الحديدية