دبي: «الخليج»
أطلقت حكومة دولة الإمارات بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي، مسرّع تكنولوجيا التجارة العالمية، أمس الخميس، ضمن اجتماعات مجالس المستقبل العالمية التي نظمت بدبي في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر، بمشاركة 500 مسؤول وخبير ومستشرف مستقبل من 80 دولة حول العالم.
ودعت حكومة الإمارات الشركات الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التجارية الحديثة، للانضمام إلى مسرع تكنولوجيا التجارة، الذي يعد حاضنة أعمال مبتكرة تهدف إلى دعم هذه الشركات وتطويرها وتحويل ابتكاراتها الخلاقة إلى أعمال مربحة، بما يسهم في تشكيل الجيل التالي من التبادلات التجارية حول العالم، وبما يتوافق مع اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والابتكار، ويدعم تحفيز نمو التجارة الدولية، وزيادة كفاءة ومرونة سلاسل التوريد العالمية وقدرتها على تجاوز التحديات.


تحفيز النمو
يأتي إطلاق مسرع تكنولوجيا التجارة العالمية استمراراً للجهود التي تقودها حكومة دولة الإمارات، ممثلة بوزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، لتحفيز نمو التجارة العالمية باعتبارها أفضل وسائل تحقيق التنمية الشاملة والنمو المستدام حول العالم، وذلك بعدما استضافت الدولة مطلع العام الحالي المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في العاصمة أبوظبي، الذي جرى التوافق فيه حول «إعلان أبوظبي» الرامي إلى تسهيل تدفقات التجارة بين الدول الأعضاء في المنظمة، وتوسيع نطاق عمل المنظمة.
ويعد المسرع إحدى أبرز أدوات مبادرة «تكنولوجيا التجارة العالمية» التي أطلقتها دولة الإمارات ممثلةً بوزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي خلال أعمال المنتدى في دافوس في يناير 2023، بهدف دمج التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي في سلاسل التوريد العالمية، واستحداث الجيل التالي من التبادلات التجارية حول العالم.
استدامة التجارة
أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، أن إطلاق مسرع تكنولوجيا التجارة العالمية، يؤكد التزام دولة الإمارات بمواصلة المساهمة في قيادة جهود تحفيز نمو واستدامة التجارة الدولية متعددة الأطراف والقائمة على القواعد، عبر الاستفادة من أفضل تقنيات وأدوات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، في تعزيز مرونة وكفاءة وعدالة نظام التجارة العالمي، وضمان فاعليته في المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في أقل البلدان نمواً، وذلك تنفيذاً لرؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بمواصلة بناء الشراكات التنموية مع مختلف دول العالم، وتسهيل تدفقات التجارة والاستثمار، باعتبارهما أفضل ضمانة لتحقيق الازدهار والنمو الاقتصادي.
وقال: «من خلال تبني أحدث أدوات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي سيسهم المسرع في ترسيخ كفاءة سلاسل التوريد العالمية، ودمج البلدان الأقل نمواً فيها، وزيادة كفاءتها وقدرتها على تخطي التحديات».
الأهداف الاستراتيجية
من جهته، قال أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي: «يتماشى إطلاق برنامج مسرع تكنولوجيا التجارة مع الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات وأبوظبي التي تعد نموذجاً لتحفيز الابتكار، ودعم الشركات الناشئة وتطوير التقنيات المتقدمة، لتعزيز الكفاءة في النظام التجاري. كما تمثل منصة Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، ومنصة التجارة والخدمات اللوجستية المتقدمة، شهادة على التزامنا وجهودنا لدعم التقارب بين التجارة والتكنولوجيا، ودعم الشركات الناشئة والابتكارات التكنولوجية».
في سياق متصل، قال تيم ستيكينجر رئيس مبادرة تكنولوجيا التجارة العالمية بالمنتدى الاقتصادي العالمي: «تقود الشركات الناشئة حقبة جديدة من الابتكار التجاري، باستخدام التكنولوجيا لإزالة الحواجز في مجالات الخدمات اللوجستية والتمويل وغيرها، وفي ظل التعاون مع الشركات والهيئات التنظيمية، فإن لها دوراً أساسياً ومهماً في معالجة التحديات التجارية الأكثر إلحاحاً التي نشهدها اليوم».
وقال سعيد عميدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بلاج آند بلاي: «نحن متحمسون لإطلاق برنامج المسرّع بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الإماراتية ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي والمنتدى الاقتصادي العالمي، وكلنا ثقة بأن البرنامج سيكون له دور حيوي في دعم نمو الشركات الناشئة المبتكرة».
ويهدف مسرع تكنولوجيا التجارة العالمية لدعم الشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا التجارة بالتمويل والموارد، لتحويل أفكارهم الواعدة إلى أنشطة أعمال مربحة، وتعزيز مساهمتهم في تحفيز نمو التجارة العالمية عبر إعادة تشكيل الجيل الجديد من التبادلات التجارية المبتكرة، عبر ربط هذه الشركات مع اللاعبين الأساسيين في التجارة الدولية وسلاسل التوريد العالمية وشركات الخدمات اللوجستية العملاقة للاستفادة من حلولهم المبتكرة.
وتعد شركة Plug & Play منصة الابتكار العالمية، شريكاً أساسياً في المسرع، حيث سيتم الاستفادة من خبراتها الواسعة في رعاية الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم، وذلك بهدف تحفيز الابتكار في التجارة من خلال تقديم الاستشارات وتوفير المعارف والخبرات والتوجيه للشركات الناشئة التي ستنضم إلى مسرع تكنولوجيا التجارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات تکنولوجیا التجارة العالمیة التنمیة الاقتصادیة الاقتصادی العالمی التورید العالمیة الشرکات الناشئة دولة الإمارات حول العالم فی أبوظبی تحفیز نمو

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة ال 13 للمعرض الدولي للعقارات والاستثمار في أبوظبي خلال الفترة 18 – 19 أكتوبر الجاري

تقام فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمعرض الدولي للعقارات والاستثمار بالتزامن مع معرض الإقامة والجنسية خلال الفترة 18 – 19 أكتوبر في فندق الشاطئ روتانا- أبوظبي.
ويعد المعرض بمثابة محطة متكاملة للاستثمار العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة وأوروبا وحول العالم، وستكون السمات الرئيسية للمعرض هي الاستثمار العقاري للحصول على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب الحصول على الجنسية وجواز السفر الثاني لدول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، كندا وغيرها من الوجهات الكاريبية.
ويشارك في المعرض، الذي تنظمه شركة دوم للمعارض بموافقة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عارضون إقليميون ودوليون يمثلون مجموعة واسعة من الشركات العقارية، بما في ذلك شركات التطوير العقاري والاستثمار و شركات الوساطة العقارية والخدمات ذات الصلة.
وسيعرض خلال فعاليات الحدث مجموعة متنوعة من العقارات الراقية التي تتراوح بين العقارات السكنية والأراضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليونان وقبرص ومالطا ونيوزيلندا والبرتغال وإسبانيا وبنما والمملكة المتحدة وجورجيا ومصر وغيرها.
ويعتبر المعرض منصة لا غنى عنها للمبيعات والتواصل، حيث يجتمع المتخصصين في العقارات الإماراتية والدولية للمشاركة واكتساب رؤية لا تقدر بثمن في المجالات المرغوبة من خلال فعاليات المعرض والمؤتمر المصاحب.
وسيتضمن المؤتمر الدولي المقرر عقده في 18 أكتوبر جلسات نقاش مختلفة حول العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة وعروض المشاريع للحصول على جنسية جديدة في بلدان أخرى من العالم.
وسيناقش الحدث مواضيع رئيسية تتناول ازدهار العقارات في أبو ظبي، وحقائق وأرقام سوق العقارات في دبي، وفرص الحصول على جواز سفر ثانٍ في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية ومالطا ودومينيكا وكندا وبنما وغيرها من الدول حول العالم.
وستتم مناقشة التأشيرة الذهبية في البرتغال وإسبانيا واليونان وجورجيا بالتفصيل إلى جانب الإقامة في المملكة المتحدة ونيوزيلندا.
ويتم تنظيم المعرض الدولي للإقامة والمواطنة بهدف تسهيل عملية الجنسية المزدوجة للعديد من الأفراد ذوي الثروات العالية من جميع أنحاء العالم، من خلال توفير الفرص لاستكشاف الخيارات المتنوعة التي تقدمها مختلف البلدان.
كما سيقدم المتخصصون من شركات استشارات الهجرة الرائدة التوجيه المهني والاستشارات لأولئك الذين يتطلعون إلى شراء جنسية ثانية مقابل الاستثمار في العقارات والسندات.
وسيقوم جناح الجنسية المزدوجة والإقامة عن طريق الاستثمار بتثقيف المستثمرين بالفرص المتعلقة بهذا المجال، ومقارنة برامج جنسية وهجرة المستثمرين العالمية المختلفة لمعرفة أيها أفضل للمستثمرين الطموحين.
وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة موطناً لأكثر من ثمانية ملايين مغترب، وقد أُطلق عليها لقب الدولة المثالية، ومركزاً للحصول على الإقامة الذهبية، وكذلك يمكن استكشاف فرص الحصول على المواطنة الثانية وفتح آفاق الإقامة في مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأوروبا وجزر الكاريبي.
و يُظهر هذا الحدث إمكانات إيجابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيجمع بين الهيئات الحكومية والاستشاريين والوكالات الرسمية والمؤسسات القانونية ومطوري العقارات والكيانات المرتبطة بها، ويعتبر منصة لعرض فرص الحصول على الجنسية الدولية.
وسيستعرض الحدث العديد من التطورات العقارية وخيارات الاستثمار المتنوعة وفرص الاستشارة والتمويل التي تقدمها الوكالات الإقليمية والدولية.
ويعد المعرض الدولي للعقارات والاستثمار حدث سنوي يقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ويركز على الفرص العقارية والاستثمارية، وتم إطلاقه في عام 2008، وهو يستهدف في المقام الأول المستثمرين والمستهلكين، وليس المتخصصين في الصناعة، ويقدم المعرض خيارات عقارية عالمية ورؤية ثاقبة لاتجاهات السوق، مما يوفر منصة للمشترين والمستثمرين لاستكشاف الفرص من مختلف أسواق العقارات في جميع أنحاء العالم.
ووفقاً للإحصائيات الحالية، كان سوق العقارات في أبوظبي ديناميكياً في السنوات الأخيرة، مدفوعاً بعدة عوامل بما في ذلك النمو السكاني والسياحة والاستثمار الأجنبي وإدخال قوانين التملك الحر للمقيمين الأجانب في مناطق معينة، كما ستواصل دبي التطور كمدينة عالمية رائدة، حيث يوفر سوقها العقاري فرصاً متنوعة للمستثمرين والمقيمين على حد سواء، بدءًا من العقارات الفخمة للغاية إلى المجتمعات المناسبة للعائلات بأسعار معقولة.
إذا كنت تتطلع إلى استثمار عقاري جديد، قم بزيارة معرض العقارات والاستثمار ومعرض الاقامة والجنسية في فندق الشاطئ روتانا أبوظبي يومي 18 و19 أكتوبر 2024 من الساعة 10 صباحًا حتى 7 مساءاً.


مقالات مشابهة

  • الشركات الإماراتية.. تسطع في سماء الذكاء الاصطناعي العالمي
  • ثاني الزيودي: "مسرع التكنولوجيا" يعيد تعريف مستقبل التجارة العالمية
  • جمارك أبوظبي تطلق "ظفرة" لتسهيل حركة التجارة
  • جمارك أبوظبي تطلق مركز البيانات والتقارير المستقبلية المتقدمة «ظفرة» لتعزيز تجربة الشركات والتجار
  • 50 ألف دولار.. عين شمس تعلن تلقي طلبات الشركات الناشئة للمشاركة بجائزة البريكس
  • إمكانات التصدير غير المستغلة في الهند تقدر بحوالي 117 مليار دولار
  • ختام معسكر الشركات الناشئة
  • انطلاق الدورة ال 13 للمعرض الدولي للعقارات والاستثمار في أبوظبي خلال الفترة 18 – 19 أكتوبر الجاري
  • مذكرة تفاهم بين “شراع” و”دو” لتمكين الشركات الناشئة بالخبرة التقنية ومساعدتها للوصول إلى الأسواق