تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور على أبو سنه الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، نيابة عن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة،  إجتماع المكتب التنفيذي (60) لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة ، بحضور وفد المملكة العربية السعودية ، ووفد سلطنة عمان رئيس الدورة ال 34 لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة نائب رئيس المكتب التنفيذي  و الدكتور محمود فتح الله مدير إدارة البيئة والارصاد الجوية بجامعة الدول العربية، وأعضاء المكتب التنفيذي من خبراء البيئة بالدول العربية الشقيقة والمنظمات الدولية والإقليمية ،

يأتي الاجتماع ضمن فعاليات الدورة ٣٥ لمجلس وزراء البيئة العرب، والمنعقده بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وازضحت البيئة في بيان لها مساء اليوم، انه خلال كلمته اعرب الدكتور على أبو سنة عن امتنانه وتقديره للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا لحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة ، كما تقدم بالشكر والتقدير للسادة الخبراء على الاجتماع التحضيري للجنة المشتركة للبيئة والتنمية بالوطن العربي لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة في اجتماعها الخامس والعشرون،  من اجل إثراء المناقشات وإبداء الملاحظات والمقترحات على جدول الأعمال ، مثمنا الجهد المبذول لتحسين البيئة في وطننا العربي من أجل تحقيق تنمية مستدامة حقيقية ، مؤكدا على تنفيذ العديد من القرارات والانشطة والبنود خلال الدورة ال 34 مع الاستمرار فى متابعة القرارات والموضوعات الأخرى.  

وأشار أبو سنة إلى أهمية المشاركة في الذكرى الثلاثين لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر ، مؤكدا على دعم جمهورية مصر العربية لجهود المملكة العربية السعودية لاستضافتها الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر في العاصمة السعودية، الرياض، خلال الفترة من 2 -  13 ديسمبر من العام الحالى، كما توجه مصر الدعوة للدول العربية الشقيقة وكافة المنظمات الدولية للمشاركة لإنجاح هذه الدورة ومخرجاتها  .

واكد ضرورة تنسيق الأمانة الفنية مع برنامج الأمم المتحدة في وضع آلية تمكن من تحمل مشاركة جميع الدول العربية والأفريقية والأسيوية في الفعاليات التي يتم تنظيمها بشكل مشترك ، متوجها بالشكر الى الامانة العامة لادارة البيئة والارصاد الجوية ، ومنظمتى الاسكوا (ESCWA) واليونيب (UNEP)  على العمل جنبا الي جنب للأعداد والتنظيم الجيد للمنتدى العربي للبيئة الثالث والذي تم عقدة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ،والموضوعات الهامة التي تم عرضها في الجلسات والمناقشات والتفاعل بين كافة الاطراف المعنية والمشاركة حضورياً وافتراضياً والرسائل التي توافقت مع ما تم عرضة في الجلسات وما هو مطلوب على الساحة العربية ، حيث تناغمت أهدافه ومعطياته مع ما هو اقليمي وعالمي.      

واختتم ابو سنه كلمته بالتأكيد على بذل الجهود والاستمرار  في العمل لتنفيذ كافة التوصيات والنتائج مع الشركاء على المستوي الدولي والإقليمي والوطني من اجل انجاز وتنفيذ هذه التوصيات لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع الدولي عامة ولأمتنا العربية خاصة ، معربا عن امله فى أن نكون في مقدمة الصفوف،  وتوحيد الجهود من اجل الحفاظ على بيئتنا العربية.

جدير بالذكر أن مصر فازت بمنصب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء البيئة العرب للفترة 2024-2025 ، للعام الثاني على التوالي، مما يعكس ثقة الدول العربية في دور مصر القيادي والريادى في مجال البيئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصر أبو سنة لمجلس الوزراء العرب العربیة السعودیة المکتب التنفیذی شئون البیئة

إقرأ أيضاً:

المملكة تترأس اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب

المناطق_واس

ترأست المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة البلديات والإسكان الاجتماع الـ (89) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، الذي استضافته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، بمشاركة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان والتعمير العرب ومَن يمثلهم مِن الدول الأعضاء بالمكتب، وترأس وفد المملكة وكيل وزارة البلديات والإسكان لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله الطويل.

 

أخبار قد تهمك مفتي عام المملكة: إقامة مسابقة خادم الحرمين الشريفين للقرآن والسنة في موريتانيا امتداد للرعاية والدعم غير المحدود من القيادة بالوحيَين 16 أكتوبر 2024 - 3:25 مساءً أمير الحدود الشمالية يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الإمارة وإدارة التدريب التقني بالمنطقة 16 أكتوبر 2024 - 3:21 مساءً

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المهمة المُدّرَجة على جدول أعماله، ومنها متابعة الخطة التنفيذية الإستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية، والأجندة الحضرية الجديدة، وخطة التنمية المستدامة العالمية 2030، كما بحث الاجتماع التعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية والاتحادات العربية ذات الصلة ضمن برنامج عمل المجلس لعام 2025.

 

وتناول الاجتماع بحث عددٍ من المؤتمرات والمنتديات المتعلقة بشؤون الإسكان والتعمير، من بينها مؤتمر الإسكان العربي، وجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، إضافة إلى المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية، كما ناقش محاور أعمال الدورة الـ (41) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.

 

وكان المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب قد اختار الاقتراح المقدم من المملكة العربية السعودية لشعار يوم الإسكان العربي لعام 2025، تحت عنوان “إعادة اعمار المجتمعات المتضررة: بناء مستقبل أفضل”.

 

وتأتي مشاركة المملكة في الاجتماع ضمن جهودها المستمرة لتعزيز التعاون العربي في مجال الإسكان والتعمير، ومناقشة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأعضاء، إضافة إلى طرح واستعراض مستجدات الأعمال وتنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع الـ88 للمكتب التنفيذي للمجلس.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 أكتوبر 2024 - 3:28 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 3:10 مساءًنائب أمير تبوك يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالمنطقة أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 3:04 مساءًجامعة الأميرة نورة تُطلق حملة “لأنَّك مسؤول”.. تزامنًا مع اليوم العالمي للأغذية أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:58 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في منطقة الرياض أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:37 مساءًتصميم «أدمغة صغيرة».. اختراق يساعد في تصميم أدوية الخرف أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:36 مساءً«حقن الدهون».. أحدث وسيلة لمكافحة السمنة في بريطانيا16 أكتوبر 2024 - 3:10 مساءًنائب أمير تبوك يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالمنطقة16 أكتوبر 2024 - 3:04 مساءًجامعة الأميرة نورة تُطلق حملة “لأنَّك مسؤول”.. تزامنًا مع اليوم العالمي للأغذية16 أكتوبر 2024 - 2:58 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في منطقة الرياض16 أكتوبر 2024 - 2:37 مساءًتصميم «أدمغة صغيرة».. اختراق يساعد في تصميم أدوية الخرف16 أكتوبر 2024 - 2:36 مساءً«حقن الدهون».. أحدث وسيلة لمكافحة السمنة في بريطانيا مفتي عام المملكة: إقامة مسابقة خادم الحرمين الشريفين للقرآن والسنة في موريتانيا امتداد للرعاية والدعم غير المحدود من القيادة بالوحيَين مفتي عام المملكة: إقامة مسابقة خادم الحرمين الشريفين للقرآن والسنة في موريتانيا امتداد للرعاية والدعم غير المحدود من القيادة بالوحيَين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أبو سنة: يجب توحيد الجهود العربية من أجل حماية البيئة
  • أبو سنة: ضرورة توحيد الجهود العربية من أجل حماية البيئة ودعم المصالح المشتركة عالميا
  • المملكة تترأس اجتماعات الدورة 35 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة
  • الرياض تُتوَّج بلقب عاصمة البيئة العربية في ختام فعاليات الدورة الـ 35 لمجلس الوزراء العرب
  • المملكة تترأس اجتماعات الدورة الـ 35 لمجلس الوزراء العرب لشؤون البيئة
  • المملكة تترأس اجتماعات الدورة الـ35 لمجلس الوزراء العرب لشؤون البيئة
  • المملكة تترأس اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب
  • وزيرة البيئة تتوجه إلى السعودية للمشاركة في الدورة 35 لمجلس وزراء البيئة العرب
  • وزيرة البيئة تتوجه إلى السعودية للمشاركة في الدورة ٣٥ لمجلس وزراء البيئة العرب