علق الإعلامي أحمد موسى، تعليقًا قويًا على رشق عربات القطارات بالحجارة خلال الفترة الماضية وخصوصًا ما حدث في القطار الروسي في مرسى مطروح.

أحمد موسى: زحام على القطار الكهربائي ووسائل جديدة لقطع التذاكر (فيديو) راكب يهاجم شرطيا فرنسيا ويستولي على مسدسه داخل قطار سريع

وقال أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الفريق كامل الوزير وزير النقل قرر أن يكون خط القطارات إلى مرسى مطروح تكون مكيفة حتى الدرجة الثالثة لخدمة المواطنين والمصيفين.

تحطيم القطار الروسي

وأوضح أن القطارات الروسية الجديدة تعرضت لعملية رشق بالحجارة على الطرق في مشهد محزن للغاية، مشيرًا إلى أن 8 عربات من قطارات الدرجة الثالث المكيفة تعرضت للتكسير.

وأضاف أن القطارات الروسية المكيفة تم اكتشاف تكسيرها بعد وصولها محطة رمسيس في القاهرة بعد وصوله من مرسى مطروح، مؤكدًا أن هذه العربات ستخضع للصيانة من أموال المصريين.

أين الذمة والضمير؟

وأشار إلى أن الدولة صرفت مليارات لتقديم خدمة مميزة للمواطن وتطوير القطارات وتحديثها، لكن ما يحدث لا يتعلق بضمير أو ذمة، وربما تسببت هذه الأمور في كوارث وإصابات خطيرة.

ولفت إلى أنه ليس من المنطقي أن يقوم مواطن مصري بهذا الأمر وتكسير القطارات التي تخدمه وتخدم أقاربه وأخوته، ولا يوجد أي مبرر لأن يؤذي المواطن نفسه وبلده بهذا الشكل. 

انضم لقناتنا على تليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظة

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطارات عربات القطار أحمد موسى مرسى مطروح كامل الوزير الإعلامي أحمد موسى عربات القطارات القطار الكهربائى قطار مطروح قطار سريع الفريق كامل الوزير كامل الوزير وزير النقل الفريق كامل الوزير وزير النقل أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

للنهوض بالصناعة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل القرار الأول للفريق كامل الوزير

كتبت- داليا الظنيني:

كشف أحمد موسى، تفاصيل الجولة التفقدية التي قام بها الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة لهيئة التنمية الصناعية.

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "أول إجراء قام به وزير الصناعة هو إلغاء إجازة يوم السبت وجعل أيام العمل من السبت للخميس وقد تمتد ليوم الجمعة في حالة الحاجة".

وأضاف: "الفريق كامل الوزير حريص على ترشيد الواردات وتعظيم الصادرات وتوظيف العمالة وتأهيل القوى البشرية وهو يبدأ مرحلة جديدة للنهوض بالصناعة، والقضاء على البيروقراطية في الهيئة وهو بيحب يسمع للناس ويطمئن عليها وأي مستثمر لديه مشكلة يبعتله هو من الوزراء الذي يرد دائمًا على هاتفه".

وتابع: "الرئيس السيسي وجه بتوطين الصناعة باعتبار هذا القطاع هو قاطرة الصناعة للتنمية المستدامة، وسيكون هناك خطة لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة".

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة- أسوان والعكس
  • أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو)
  • للنهوض بالصناعة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل القرار الأول للفريق كامل الوزير
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • العثور على جثة شاب أعلى قطار "القاهرة/اسوان" بسوهاج
  • السكة الحديد تحدد مواعيد القطارات المكيفة على خط «القاهرة – أسوان»
  • مواعيد القطارات السياحية على خط «دمياط – القاهرة»
  • من إسكندرية لـ أسوان.. مواعيد القطارات الخميس 4 يوليو 2024
  • مواعيد قطارات القاهرة إلى مرسى مطروح.. وسيلة آمنة للسفر إلى العلمين