بغداد اليوم- بغداد

علق مصدر في غرفة عمليات محور المقاومة التي تضم كافة جبهات المحور في إيران، مساء اليوم الخميس، (17 تشرين الأول 2024)، على الأنباء التي تتحدث في الإعلام العبري عن اغتيال زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار جراء هجوم إسرائيلي.

وذكر المصدر لـ"بغداد اليوم"، أن "المعلومات التي تلقت غرفة العمليات تفيد باستشهاد المجاهد يحيى السنوار"، مضيفاً "بحسب المعلومات فقد استشهد السنوار يوم أمس عند الساعة 10:30 صباحا، وتم اكتشاف جثته مساء اليوم داخل أحد المباني جنوب قطاع غزة".

ووفق المصدر "فإن استشهاد قيادات جبهة المقاومة سواء في لبنان أو فلسطين أو العراق أو اليمن وغيرها من الأماكن لن تفت في عضد المقاومة ومواصلة طريقها في مواجهة الكيان الغاصب وتحرير فلسطين والقدس".

وشدد المصدر في غرفة عمليات المقاومة "نحن ننتظر بيان رسمي من قبل حركة حماس أو كتائب القسام بشأن اغتيال السنوار".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الناطق باللغة الفارسية والمتحدث باسم منظمة الاستخبارات الإسرائيلية أن الجيش وجهاز المخابرات في هذا البلد يؤكدان مقتل السنوار.

وقال أنه "في نهاية عام من المطاردة" قتلت قوات من مقر القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي "خلال عملية قتالية في جنوب قطاع غزة" يحيى السنوار.

وأضاف أن "السنوار، المسؤول عن العديد من جرائم القتل والاختطاف، وبعد فترة من الاختباء بين المدنيين وأنفاق حماس، تم التعرف عليه أخيرًا من قبل القوات الإسرائيلية" وقتله.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن "هذه العملية كانت ناجحة بعد عشرات الجهود العسكرية في الأسابيع الأخيرة وبناء على معلومات دقيقة، وتم التأكد من مقتله".

وأصبح السنوار رئيسًا لحماس بعد مقتل الزعيم السابق إسماعيل هنية في انفجار في إيران في يوليو/تموز الماضي، والذي ألقي باللوم فيه على إسرائيل على نطاق واسع.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

هئية البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز»، عن مسؤولين أمريكيين، القول اليوم الأربعاء، بأن إسرائيل أبلغت «واشنطن» أن جنودها ربما اغتالوا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين.

وينفذ الاحتلال جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • ماذا قال بايدن وهاريس بعد اغتيال يحيى السنوار؟
  • محض صدفة.. مصطفى بكري يكشف تفاصيل اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل- "لم يكن مخطط لها".. الاحتلال يعلن تفاصيل اغتيال يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • اشتباك جرى بـالصدفة.. جيش الاحتلال يؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • إسرائيل تعلن اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار
  • هئية البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يحقق في احتمال اغتيال يحيى السنوار في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار