ينتظر المواطنون بشكل لحظي على مدار اليوم معرفة أسعار المحروقات، وذلك بالبحث عنها عبر محرك البحث جوجل، وبالاخص بعد اجتماع لجنة التسعير التي عقدت في شهر يوليو الماضي، متخوفين من ارتفاع أسعار البنزين مرة أخرى، بعد قرارات البنك المركزي اليوم الخميس بتثبيت أسعار الفائدة.

 

وفي سياق متصل كانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري، اقرت في اجتماعهـا اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024، الإستمرار على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.

25% و28.25% و27.75% على الترتيب، كما وافقت على الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%، ويأتي هذا القرار انعكاسا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسات النقدية.

 

وجاءت أسعار الوقود في مصر  اليوم الخميس - حسب تحديثات الأسعار الأخيرة التي أقرّتها اللجنة - على النحو الاتي:

نوع الوقودأسعار الوقود
لتر بنزين 80 12.25 جنيهًا
لتر بنزين 92  13.75 جنيهًا
لتر بنزين 95 15 جنيهًا
لتر السولار (الديزل)  11.5 جنيهًا

وسجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري نحو  48.52 جنيهًا مصريًا.

أسعار الوقود في مصر

وفي 25 يوليو/تموز (2024)، ارتفعت أسعار الوقود في مصر بنسبة 15%، وشملت البنزين بأنواعه الـ3، ضمن الإجراءات الحكومية الهادفة إلى خفض فاتورة الدعم، رغم قرار مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن الذي يحدّد نسبة الزيادة أو الخفض بـ10% حدًا أقصى.

 

أسعار الكيروسين والمازوت اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بمحطات الوقود

 

للراغبين في معرفة سعر الكيروسين والمازوت في السوق المصري فقد جاءت الأسعار كالتالي:


-سجل سعر لتر الكيروسين 11.50 جنيه.
- بينما سجل سعر طن المازوت 8500 جنيه.
-سعر طن المازوت المورد لمحطات الكهرباء 6500 جنيه.

 

أسعار أسطوانات الغاز اليوم الخميس 17 أكتوبر 
 

أسعار الأسطوانات تشغل بال الكثير من المواطنين خاصة أن أسعارها تختلف من منطقة لأخرى على الرغم من التسعيرة التي وضعتها وزارة التموين إلا أن بعض التجار يرفعون الأسعار جشعًا منهم، فهناك اختلاف بيسطًا يتراوح ما بين 10 إلى 20 في ارتفاع سعر الأسطوانة من منطقة لأخرى.

وجاءت أسعار الأسطوانات كالتالي:

- سجل سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي: 150 جنيهًا.

- بينما سجل سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري: 200 جنيه.

- بينما سجل سعر الغاز الصب: 12000 جنيه للطن.

وبعد عرض أسعار البنزين اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بمحطات الوقود، هناك حالة غضب بين المواطنين بسبب جشع التجار الذين يقومون برفع التسعيرة على الرغم من تحديدها من جانب الوزارة.

وجاءت الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود استباقًا للمراجعة الثالثة التي أجراها صندوق النقد الدولي لبرنامج القرض الذي كانت القاهرة قد قدمت طلبًا للحصول عليه، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ومن المقرر أن تكون الزيادة المنتظرة في أسعار الوقود، بعد اجتماع لجنة تسعير البنزين المُقرر خلال الأيام المقبلة، هي الثالثة من نوعها خلال العام الجاري (2024)، إذ ارتفعت أسعار الوقود في مصر، في مارس/آذار الماضي بالتزامن مع تحرير سعر صرف الجنيه، وأيضًا في يوليو/تموز بنسب تراوحت بين 11% و15%.

 

 

اسعار البنزين ,اخر اسعار البنزين في مصر أخبار أسعار البنزين والسولار اليوم آخر أخبار أسعار البنزين والسولار اليوم آخر أسعار البنزين والسولار في مصر آخر أسعار البنزين الآن أسباب رفع أسعار البنزين أسباب زيادة أسعار البنزين

 

 

 

مواد متعلقة

 

 

"طالع ولا نازل".. سعر الذهب اليوم بعد قرارات البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة

 

 

 

 

 

 

 

 

الأكثر قراءةعاجل - مباشر live.. سعر البنزين اليوم بعد قرارات البنك المركزي بتثبيت الفائدةعاجل - أمريكا بعد استشهاد يحيى السنوار: كان المسؤول عن عملية 7 أكتوبر وسنضاعف جهودنا لوقف إطلاق النارعاجل - محمد يحيى السنوار يثير الجدل بعد استشهاد والده: "أبي بخير"عاجل:- البنك التجاري الدولي يخفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار الثلاثيةعاجل - نجل يحيى السنوار يعلق على استشهاد والدهعاجل - هاريس بعد استشهاد يحيى السنوار: إسرائيل تدافع عن نفسهاعاجل - ماذا قال "نتنياهو" لسكان قطاع غزة بعد استشهاد يحيى السنوار؟مصطفى محمد يقترب من الرحيل عن نانت.. والفريق يشترط مبلغ خيالي

facebooktwitteryoutubeinstagramrss feed

من نحن - إتصل بنا - أعلن معنا - بيان الخصوصية

 

أخبار مصر تقارير وحوارات الاقتصاد الفجر الفني الفجر الرياضي عربي ودولي توك شو محافظات حوادث صور الفجر السياسي الفجر الطبي تكنولوجى سيارات مقالات الرأي ركن القراء منوعات إسلاميات أبراج كاريكاتير فضفضة طلاب وجامعات أقباط وكنائس العدد الأسبوعي العدو الصهيوني السعودية انفوجراف بث مباشر تونس 365

 

© 2021 elfagr.org All Rights Reserved. |

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار البنزين اليوم الخميس البنك المركزي لتر بنزين 80 لتر بنزين 95 أسعار الوقود في مصر بعد قرارات البنک المرکزی أسعار الوقود فی مصر أسعار البنزین الیوم الخمیس یحیى السنوار بعد استشهاد سجل سعر جنیه ا

إقرأ أيضاً:

توقعات بقرار هام من البنك المركزي: ارتفاع في أسعار الحديد والأسمنت اليوم

توقعات بقرار هام من البنك المركزي: ارتفاع في أسعار الحديد والأسمنت اليوم.. شهدت أسعار الحديد والأسمنت ارتفاعًا اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، في سوق مواد البناء، فيما يترقب المستثمرون والمختصون قرار لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة.

أسعار الحديد:توقعات بقرار هام من البنك المركزي: ارتفاع في أسعار الحديد والأسمنت اليوم

سجل سعر طن حديد عز زيادة قدرها 607 جنيهات ليبلغ 41،494 جنيهًا.

ارتفع سعر طن الحديد الاستثماري بمقدار 655 جنيهًا ليصل إلى 40،329 جنيهًا.


أسعار الأسمنت:

ارتفع سعر طن الأسمنت الرمادي بنحو 30 جنيهًا ليصل إلى 2،815 جنيهًا.


في نفس السياق، تعقد لجنة السياسات النقدية اجتماعها اليوم لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض. يُذكر أن البنك المركزي قرر في اجتماعه السابق يوم 5 سبتمبر 2024 تثبيت سعر الفائدة عند مستويات 27.25% و28.25% و27.75%.

مقالات مشابهة

  • عاجل - مباشر live.. سعر البنزين اليوم بعد قرارات البنك المركزي بتثبيت الفائدة
  • "طالع ولا نازل".. سعر الذهب اليوم بعد قرارات البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة
  • أسعار الذهب اليوم الخميس 17-10-2024 في مصر بعد قرار البنك المركزي بشأن الفائدة
  • تعرف على أسباب قرار البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة اليوم
  • عاجل - اجتماع مصيري اليوم.. هل يخفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة؟
  • عاجل - اجتماع البنك المركزي يحسم مستقبل الفائدة اليوم وسط ترقب الأسواق
  • محلل اقتصادي: البنك المركزي يتجه لتخفيض الفائدة 50 نقطة أساس اليوم
  • البنك المركزي يحسم اليوم مصير سعر الفائدة على الجنيه.. وتوقعات بتثبيت جديد
  • توقعات بقرار هام من البنك المركزي: ارتفاع في أسعار الحديد والأسمنت اليوم