أربعة مواضيع محورية تناولها لقاء تلفزيوني مع المرشحة الديمقراطية للرئاسية الأمريكية كامالا هاريس، التي ظهرت على شاشة تلفزيونية طالما ظهر عليها منافسها الجمهوري دونالد ترامب. فماذا قالت عن صحة بايدن العقلية؟ وهل تفصل نفسها عنه؟ وماذا عن القضايا التي تهم الشعب الأمريكي؟

اعلان

ظهرت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس في أول مقابلة نارية مع قناة فوكس نيوز يوم الأربعاء، وذلك قبل أقل من ثلاثة أسابيع على موعد الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة المزمع عقدها في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

واحتدت هاريس أكثر من مرة مع مقدم البرنامج حول مواضيع من قبيل: السجناء المتحولين جنسيا، والهجرة غير النظامية، فضلا عن الصحة العقلية للرئيس الأمريكي جو بايدن.

واللافت أن منافسها دونالد ترامب المرشح الجمهوري قد ظهر على شاشة فوكس في اليوم نفسه، مع العلم أنه يظهر بشكل مستمر على تلك القناة التفزيونية.

مقابلة هاريس التي استمرت خمسا وعشرين دقيقة كانت حادة، ووقعت مقاطعات متكررة ما بين الصحفي اللامع بريت باير، وبين ضيفته التي تسعى لرئاسة الولايات المتحدة، وقالت هاريس في مرحلة ما: "أنا في منتصف الرد على النقطة التي سألتني عنها وأود أن أنهي حديثي".

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن السيدات الأمريكيات في المجمل يشككن في الرئيس السابق الذي أجاب على الأسئلة المتعلقة بقضايا مألوفة كالاقتصاد والهجرة، لكنه تعثر في الإجابة عندما سُئل عن موضوع علاج الخصوبة.

المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب في قاعة شبكة فوكس نيوز Julia Demaree Nikhinson/AP

ووفقا لشبكة بي بي سي البريطانية: فهناك أربعة مخرجات يمكن تسليط الضوء عليها في هذه المقابلة.

المذيع ضغط على هاريس لكي تعتذر

بدأت مقابلة نائبة الرئيس مع شبكة فوكس حول موضوع الهجرة، وعرض عليها المذيع باير مقطعًا عاطفيًا يظهر والدة جوسلين نونغاري، وهي فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا قُتلت على يد مهاجر دخل الحدود الأمريكية بشكل غير قانوني وأُطلق سراحه.

وعندما سُئلت عما إذا كان ينبغي لها الاعتذار لأسر الأميركيين الذين قُتلوا على يد مهاجرين غير شرعيين، ردت هاريس: "أنا آسفة جدًا لخسارتها" قاصدة والدة الطفلة. وأضافت: "هذه حالات مأساوية". "لا شك في ذلك".

مركبة تسير على طول الجانب الأمريكي من الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك في أريزوناJae C. Hong/AP

كما سأل الصحفي ضيفته عن موقفها بشأن ضرورة إلغاء النص الذي يجرّم عبور الحدود عام 2019. وهي واحدة من القضايا التي اتُهمت فيها نائبة الرئيس بالتخبط. وقالت هاريس: "لا أؤمن بإلغاء تجريم عبور الحدود ولم أفعل ذلك كنائبة للرئيس، ولن أفعل ذلك عندما أتولى الرئاسة".

وألقت اللوم على ترامب لإقناع الجمهوريين في الكونجرس برفض اتفاق الحدود في وقت سابق من هذا العام، قائلة: "لقد فضل أن يدير المشكلة بدلا من أن يحلها".

تغيير جنس السجناء

سأل المذيع هاريس عن جراحة تغيير الجنس للسجناء، وهي سياسة قالت في الماضي إنها تدعمها. وعندما سُئلت عما إذا كانت ستدافع كرئيسة عن استخدام أموال الأمريكيين لتحقيق هذه الغاية، أجابت: "سألتزم بالقانون".

وعندما سُئلت عن مزيد من التفاصيل، قالت إن مثل هذه العمليات الجراحية كانت متاحة للسجناء أثناء وجود ترامب في منصبه. ومع ذلك، لم تحدث أي عمليات جراحية للتحول الجنسي في نظام السجون الفيدرالي أثناء وجود ترامب رئيسًا.

ونقلت شبكة بي بي سي البريطانية، عن مكتب السجون الفيدرالي، أن اثنين من السجناء الفيدراليين خضعوا لعمليات تغيير الجنس، الأولى حصلت في عام 2022 والثانية في عام 2023.

Relatedالبنتاغون يرد الاعتبار "بالتسريح المشرف" لمئات العسكريين المفصولين بسبب ميولهم الجنسية لا ترامب ولا هاريس.. لجنة عربية أمريكية تمتنع عن تأييد أي من المرشحين بسبب "الدعم الأعمى" لإسرائيلترامب وهاريس يركزان حملاتهما على كتلتين كبيرتين للناخبين الأمريكيين قبل 20 يوماً على التصويت

وعندما كانت هاريس تسعى لأن تكون مرشحة ديمقراطية للرئاسة عام 2019، قالت ضمن استبيان إنها إذا أصبحت رئيسة فسوف تستخدم سلطتها لضمان حصول المعتقلين المتحولين جنسياً في السجون ومرافق الهجرة على "العلاج المرتبط بالتحول الجنسي، بما في ذلك جميع الرعاية الجراحية الضرورية".

ولكن في انتخابات عام 2024، قالت حملة هاريس إن هذا "ليس ما تقترحه أو تترشح على أساسه".

تفصل نفسها عن بايدن

عرضت قناة فوكس مقطعًا من مقابلة أجرتها هاريس الأسبوع الماضي قائلة إنها "لن تغر شيئا" عما عليه الحال في الإدارة الأمريكية الحالية، التي تعمل فيها نائبة للرئيس.

اعلان

وقالت دون الخوض في التفاصيل: "دعوني أكن واضحة جدًا، لن تكون رئاستي استمرارًا لرئاسة جو بايدن".

وضغط الصحفي باير على المرشحة هاريس بشأن اعتقاد بأن الناخبين الأمريكيين لا يريدون "العودة" إلى ترامب، فسألها عما إذا كان الأشخاص الذين يستمرون في دعم الرئيس السابق "أغبياء" أو "مضللين". فردت هاريس: "لن أقول ذلك أبدًا عن الشعب الأمريكي".

الرئيس جو بايدن يمسك بذراع المرشحة الرئاسية الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريسMark Schiefelbein/AP

وضغط باير عليها أيضًا خلال اللقاء المتلفز بشأن وعد في حملتها الانتخابية عنوانه "طي الصفحة" عندما كانت نائبة للرئيس لأكثر من ثلاث سنوات.

هاريس تتجنب الإجابة عن سؤال حول الحالة العقلية لبايدن

وعندما سُئلت عن أول مرة لاحظت فيها أن القدرات العقلية لبايدن "بدت ضعيفة"، قالت هاريس: "لقد شاهدت جو بايدن في المكتب البيضاوي وحتى في غرفة العمليات، وهو يتمتع بالحكمة والخبرة لاتخاذ قرارات مهمة للغاية نيابة عن الشعب الأمريكي، الأمر الذي فعله بالضبط".

اعلانالرئيس الأمريكي جو بايدن خلال حدث انتخابي مع الرئيس السابق باراك أوباما في لوس أنجلوسAlex Brandon/AP

وعندما سُئلت عن المزيد من التفاصيل حول هذه القضية، ردت هاريس: "إن جو بايدن ليس على ورقة الاقتراع، فعليكم بي وبالمرشح دونالد ترامب".

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت لا ترامب ولا هاريس.. لجنة عربية أمريكية تمتنع عن تأييد أي من المرشحين بسبب "الدعم الأعمى" لإسرائيل هاريس؟ أم ترامب؟ لمن سيصوت الأمريكيون الأفارقة في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟ كامالا هاريس دونالد ترامب جو بايدن مثليون ومتحولون ومزدوجون جنسيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 مراقبة الحدود اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 377 للحرب: الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح يعرض الآن Next خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟ يعرض الآن Next نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي" يعرض الآن Next بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية" يعرض الآن Next إيطاليا تقر قانونًا يجرم تأجير الأرحام في الخارج: عقوبات تصل إلى عامين وغرامات ضخمة اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيروسياالاتحاد الأوروبيأوروباالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهفلاديمير بوتيناغتصابباكستانألمانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي أوروبا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي أوروبا كامالا هاريس دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 مراقبة الحدود الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فلاديمير بوتين اغتصاب باكستان ألمانيا السياسة الأوروبية الانتخابات الرئاسیة کامالا هاریس دونالد ترامب یعرض الآن Next جو بایدن

إقرأ أيضاً:

فاشل وخائف من هاريس.. بايدن يوبّخ ترامب في حفل عشاء

وجّه الرئيس الأمريكي جو بايدن، توبيخًا عنيفًا لسلفه السابق دونالد ترامب، واصفًا إياه بالفاشل.

وحسب صحيفة “هيل” الأمريكية، قال بايدن خلال خطاب ألقاه في عشاء لجنة مدينة فيلادلفيا: "يعمل المزيد من الناس اليوم في أمريكا أكثر من أي وقت مضى منذ ترك ترامب منصبه، هذه مجرد حقيقة".

وأضاف “خطط التقاعد قوية، والجرائم العنيفة انخفضت، والقتل انخفض وعدد الأشخاص الذين يعبرون الحدود أقل، ويسمي ترامب ذلك جحيمًا؟ إنه يتحدث عن أمريكا كدولة فاشلة، من أين ذلك؟”.

وتابع: "هذا يجعلني غاضبًا. أقول إن أمريكا تفوز، نحن أقوى دولة في العالم، والأمة الأكثر احترامًا في العالم.. يقول ترامب إننا خاسرون، لكن الخاسر الوحيد الذي أعرفه هو دونالد ترامب".

كما وصف الرئيس ترامب بأنه "غير أمين" وذكر 34 تهمة جنائية ضد سلفه تتعلق بتزوير السجلات التجارية لإخفاء علاقات خلال حملته الانتخابية عام 2016.

وقال بايدن في إشارة إلى الحكم الصادر في 26 نوفمبر: "أريد أن أشاهد هذا الحكم. أعتقد أنه يترشح للبقاء خارج السجن".

كما تحدث أيضًا عن ولاء نائبة الرئيس هاريس له بينما تسعى إلى الحملة الانتخابية، وفقًا لأجندتها الخاصة دون انتقاد بايدن.

وقال: “يجب على كل رئيس أن يشق طريقه بنفسه. هذا ما فعلته. كنت مخلصًا لباراك أوباما لكنني شقيت طريقي الخاص كرئيس. هذا ما ستفعله كامالا كانت مخلصة حتى الآن، لكنها ستشق طريقها الخاص”.

وأضاف بايدن للحضور قائلًا "أيها الناس، نحن في عام 2024، ولن نعود إلى الوراء"، مؤكدًا أن ترامب خائف جدا من مناظرة هاريس مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • مقابلة هاريس مع فوكس نيوز في 5 نقاط
  • هاريس تعلّق على الفرق بين رئاستها وولاية بايدن
  • هاريس تجري مقابلة حادة مع فوكس نيوز وتصف ترامب بـغير المستقر
  • هاريس تحت الضغط في مواجهة ساخنة على فوكس نيوز
  • ترامب يواجه جمهورا نسائيا.. وقناة فوكس تحاور هاريس
  • استطلاع لرويترز: هاريس تتقدّم على ترامب
  • فاشل وخائف من هاريس.. بايدن يوبّخ ترامب في حفل عشاء
  • هاريس تنتقد تهديد ترامب باستخدام الجيش الأمريكي ضد المعارضين
  • بوشكوف: هزيمة هاريس في انتخابات الرئاسة الأمريكية تؤدي إلى حرب أهلية