#سواليف

التزم #المسؤولون_الأمريكيون #الصمت في اللحظات التي تلت إعلان الجيش الإسرائيلي عن تفاصيل #اغتيال زعيم حركة ” #حماس ” #يحيى_السنوار.

وذكرت تقارير أن اغتيال السنوار بالفعل سيكون له تداعيات بالغة الأهمية على إدارة الرئيس الأمريكي جو #بايدن، وربما يكون مقتله هو الحدث الوحيد الذي أشار إليه العديد من المسؤولين الأمريكيين باعتباره أكبر تغيير محتمل في قواعد اللعبة بالحرب المستمرة منذ أكثر من عام بين إسرائيل وحماس.

ومع توقف مفاوضات وقف إطلاق النار واتفاق الأسرى لعدة أشهر، ظل كبار المسؤولين في الإدارة متمسكين بالأمل في إمكانية التخلص من السنوار في يوم من الأيام، معتقدين أن ذلك قد يفتح أبوابا لم يكن من الممكن أن تكون مفتوحة.

مقالات ذات صلة حالات عدم استقرار جوي تلوح بالأفق : امطار وعواصف رعدية وغيوم ركامية مرتقبة 2024/10/17

ونظر المسؤولون الأمريكيون إلى أن “مقتل السنوار، ببساطة، يعتبر الحدث الذي تحتاج إليه #إسرائيل بشدة حتى تتمكن من إعلان انتهاء حربها في #غزة، كما أن المناقشات التي دارت حول ما يسمى باتفاق الكل مقابل الكل، فكرة إطلاق سراح كل #الأسرى لدى #حماس مقابل كل سجين فلسطيني تريد حماس إطلاق سراحه، قد تكون قابلة للتطبيق إذا ما قتل السنوار”.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار، فيما نشر عبد السلام هنية النجل الأكبر لرئيس حركة حماس السابق إسماعيل هنية تدوينة مساء يوم الخميس أكد من خلالها مقتل يحيى السنوار في رفح.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المسؤولون الأمريكيون الصمت اغتيال حماس يحيى السنوار بايدن إسرائيل غزة الأسرى حماس

إقرأ أيضاً:

تأكيد مقتل يحيى السنوار: فحوصات تؤكد اغتيال زعيم حركة حماس في غزة

أكدت القناة 12 الإسرائيلية أن جميع الفحوصات التي أُجريت حتى اللحظة تدعم تأكيد مقتل زعيم حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار. 

ويأتي هذا الإعلان وسط تحقيقات مستمرة تجريها السلطات الإسرائيلية بالتعاون مع جهاز الشاباك.

دلائل إضافية على مقتل السنوار

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت، تم العثور على جثة أحد القياديين الذين كانوا مرافقين دائمين للسنوار، مما يعزز المؤشرات التي تؤكد مقتله. 

وأشارت القناة 13 العبرية إلى تصريحات مسؤولين أمنيين أفادوا بأن السنوار قُتل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. 

ورغم أن الجيش الإسرائيلي لم يكن متواجدًا في مكان الحادث، إلا أن الشاباك حدد المنطقة كموقع محتمل لاختباء كبار قياديي حماس.

كيف تم تحديد موقع السنوار؟

وفقًا للتقارير، أدى نشاط الجيش الإسرائيلي المكثف في المنطقة إلى دفع السنوار لارتكاب خطأ أدى إلى مقتله. وتم العثور على مبالغ مالية كبيرة بحوزة "الإرهابيين" الثلاثة الذين تم القضاء عليهم في العملية. 

وتم نقل جثة يُشتبه أنها تعود للسنوار إلى معهد الطب الشرعي الإسرائيلي لإجراء فحوصات الحمض النووي للتأكد من هويته بشكل قاطع.

فحص الحمض النووي لتأكيد الهوية

أفادت هيئة البث الإسرائيلية كان، نقلًا عن مصادر أمنية، أن الجثة المشتبه بها تم تحويلها إلى إسرائيل لإجراء الفحص. 

ونظرًا لأن السنوار كان معتقلًا في السجون الإسرائيلية في السابق، تمتلك السلطات الحمض النووي الخاص به، مما يسهل عملية التأكد من هويته بسرعة نسبية.

مقالات مشابهة

  • عاجل- حماس تنفي إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال السنوار نفت حركة حماس إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل.. نجل هنية يؤكد اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • مسؤولون في البنتاجون: إسرائيل أخطرتنا باحتمال اغتيال يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يقول إنه يفحص احتمال اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار في غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • إسرائيل تؤكد مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: فحوصات تؤكد اغتيال زعيم حركة حماس في غزة
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية تؤكد: اغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس
  • مسؤولون أمريكيون: إسرائيل أبلغت واشنطن باحتمالية اغتيال يحيى السنوار