الثورة نت/..

اختتم، اليوم، في صنعاء المعرض الدولي الخامس “سايتكس” لتقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، نظمته على مدى ستة ايام مؤسسة “الهدف”، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
وثمن رئيس القطاع التجاري بالمؤسسة العامة للاتصالات، المهندس علي الوادعي، جهود قيادة وزارة الاتصالات المبذولة لإنجاح فعاليات المعرض.


وأشار إلى أن رعاية وزير الاتصالات مثل هذه الأنشطة يهدف إلى مواكبة كل جديد في نظم الاتصالات والأمن السيبراني والتقنيات، لا سيما واليمن يخوض معركتي البناء والتغيير والحماية.
فيما أوضح مدير عام مؤسسة الهدف، حسن الفران، أن المعرض شارك فيه ٢٠ مؤسسة وشركة محلية ودولية متخصصة في الاتصالات والانترنت، ونظم المعلومات، وأنظمة الحماية والتقنيات الحديثة والأمن السيبراني والحوسبة السحابية.
وذكر أن المعرض كان يصاحبه ندوات وورش عمل شارك، فيها خبراء محليون ودوليون عبر تقنية البث المباشر “الزوم”، استعرضت أنظمة البرمجيات وكل ما يتعلق بالاتصالات والإنترنت والحماية.
وثمن الفران رعاية وزارة الاتصالات المعرض، داعيا شركات الاتصالات إلى دعم مشاريع الابتكارات العلمية.
واشار إلى أن اليمن يمتلك شبابا مبتكر في مجال تقنية المعلومات، ويجب تبني مشاريعهم

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاق مع مؤسسة خبراء فرنسا على هامش معرض «النيابة العامة الدولي للكتاب»

شاركت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية، الأربعاء، في معرض طرابلس الدولي وفاعليات افتتاح معرض “النيابة العامة الدولي للكتاب”.

وحضر “مدير إدارة التعاون الدولي أشرف محمد التائب، ممثلا عن الوزارة، وتم علي هامش المعرض التوقيع علي اتفاق تعاون بين مركز البحوث الجنائية والتدريب التابع إلى مكتب النائب العام ومؤسسة خبراء فرنسا، وذلك تحت رعاية معالي المستشار النائب العام الصديق الصور وبحضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية ووزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية ولفيف من أعضاء الهيئات القضائية ورؤساء الهيئات والمسؤولين وعدد من الكتاب والأدباء والسفراء ورؤساء البعثات المعتمدين لدي دولة ليبيا” بحسب ما ذكرت وزارة الخارجية على فيسبوك.

وأضافت، “يأتي هذا الاتفاق ضمن إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية ومؤسسة خبراء فرنسا في 26 أكتوبر 2021م، ويهدف إلى تعزيز قدرات مركز البحوث الجنائية والتدريب، مما يساهم في تطوير مهارات العاملين في سلسلة العدالة الجنائية ومجالات إدارة العدالة وتطبيق القانون”.
و”سيركز الاتفاق على تطوير برامج تدريبية متكاملة تجمع بين الجانب النظري والتطبيقي، بالإضافة إلى تبادل بين الجانبين في مجال القضاء والعدالة”.

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاق مع مؤسسة خبراء فرنسا على هامش معرض «النيابة العامة الدولي للكتاب»
  • صنعاء .. اختتام مسابقات الموهوبين والمبدعين تحت شعار “طوفان نحو التحرير”
  • محافظ الأحساء يشيد بنجاح معرض “اللومي الحساوي 2024”
  • محمد خليفة المبارك يفتتح معرض “ما بعد الانطباعية: رؤية أعمق”
  • الأمير سلمان بن سلطان يزور “معرض تمور المدينة المنورة”
  • تحتضن المنطقة أكثر من 5.6 مليون نخلة.. الأمير سلمان بن سلطان يزور “معرض تمور المدينة المنورة”
  • وزارة الاتصالات تختتم فعاليات برنامج التدريب الصيفي 2024 لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل
  • برعاية وزارة الإسكان.. إنطلاق معرض «هذي مصر برايم» العقاري بمدينة الرياض 26 أكتوبر
  • وزارة الصحة تسلط الضوء على ورش إصلاح المنظومة الصحية في معرض “جيتكس دبي”