شبكة انباء العراق ..

تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني، افتتح مدير عام دائرة الكتاب العدول السيد يوسف حويز خورشيد، صباح اليوم الخميس، دائرتي كاتب عدل جديدتين احداها بقضاء مخمور في محافظة نينوى، والأخرى بناحية الرياض في محافظة كركوك، تم ذلك بحضور عدد من الوجهاء وممثلين عن الدوائر الحكومية في المدينتين المذكورتين.

وذكر السيد المدير العام، إن الدائرة تعمل بشكل مستمر على إيصال الخدمات الى الاقضية والنواحي وتخفيف ضغط العمل على دوائر المركز في عموم العراق، للحفاظ على وتيرة العمل ودقة وسرعة إنجاز المعاملات.

واضاف خورشيد، تم تجهيز كافة متطلبات العمل للدائرتين، فضلاً عن الكوادر الوظيفية والترتيبات الإدارية اللازمة استعداداً لفتح الأبواب امام المواطنين والمباشرة بتقديم الخدمات، وليرتفع بذلك عدد دوائر الكتاب العدول الى ١٧٨ دائرة في بغداد والمحافظات.

يأتي هذا التوجه تنفيذاً للبرنامج الوزاري الذي تم اعداده من قبل معالي وزير العدل د.خالد شواني متماشياً مع سياسة الحكومة في النهوض بواقع المؤسسات الحكومية.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يجتمع بكبار المحضرين بالتفتيش على أعوان القضاة.. لهذا السبب

 

في إطار حرص وزارة العدل علي ضبط آليات العمل بالمحاكم وتحسين الخدمات المقدمة للمتقاضين وصولًا للعدالة الناجزة، اجتمع صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15/10/2024 السيد المستشار/ عدنان فنجري وزير العدل بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بكبار المحضرين المعنيين بالتفتيش على أعوان القضاة من المحضرين بكافة محاكم الجمهورية، بحضور مساعدي الوزير المختصين، وذلك لمتابعة دقة تنفيذ الإعلانات القضائية والإنذارات وضبط تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية والإجراءات التحفظية بصورة سليمة تطابق الواقع، مشددا على أهمية ضبط منظومة العمل الإداري بالمحاكم لاتصالها المباشر بالمواطن، والعمل على حوكمة العمل الإداري بما يؤدي إلى سد كل ذريعة للفساد الإداري تحقيقًا لدقة وانضباط الإجراءات القضائية.

IMG-20241015-WA0002 IMG-20241015-WA0001

مقالات مشابهة

  • تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات تُرسل 3 طائرات من المساعدات الإنسانية دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة .. وزارة الداخلية تعلن تمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة .. وزارة الداخلية تعلن تمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها
  • بعد زيارته الاخيرة لمحافظة المثنى وزير العدل د. خالد شواني يستقبل محافظها ويشيد بالتنسيق العالي بين الوزارة والإدارة المحلية لتقديم الخدمات العدلية للمواطنين
  • رابط ومواعيد التقديم على وظائف وزارة العمل لشباب محافظتي المنيا والدقهلية
  • وزارة التنمية المحلية تتابع محافظتي أسوان والإسماعيلية في تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • وزير العدل يجتمع بكبار المحضرين بالتفتيش على أعوان القضاة.. لهذا السبب
  • وزير العدل يجتمع مع كبار المحضرين المعنيين بالتفتيش على القضاة.. اعرف السبب
  • وزير العدل يجتمع بكبار المحضرين المعنيين بالتفتيش على أعوان القضاة