بوابة الوفد:
2024-10-17@22:08:26 GMT

زيلينسكي: أوكرانيا لا تطور أسلحة نووية

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

كشف فلاديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني، أن كييف لم تقل أبدا إنها تستعد لتصنيع أسلحة نووية، وأوكرانيا لا تعمل على تطورها.

روسيا تحذر إسرائيل من ضرب البنية التحتية النووية الإيرانية الاتحاد الأوروبي يفشل في إقناع دول الخليج بدعم العقوبات المفروضة على روسيا


وبحسب"روسيا اليوم"، قال زيلينسكي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف "الناتو" مارك روته، "لم نقل أبدا إننا نستعد لتصنيع أسلحة نووية.

ونحن لا نطور أسلحة نووية.
وأفادت صحيفة "بيلد" اليوم نقلا عن مسؤول أوكراني يعمل في مجال شراء الأسلحة، أن أوكرانيا، إذا رفض الغرب قبولها عضويتها في "الناتو"، يمكنها في غضون أسابيع قليلة تصنيع أسلحة نووية لاستخدامها ضد الجيش الروسي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كييف فلاديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني أسلحة نووية زيلينسكي الناتو أسلحة نوویة

إقرأ أيضاً:

دعت لمفاوضات مع روسيا.. المجر تصف خطة زيلينسكي بـ"الفظيعة"

وصف رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، اليوم الخميس، ما يسمى "خطة النصر" التي أطلقها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بأنها "فظيعة للغاية".

ووفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية، قال أوربان في منشور على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي: "أنا من بين أولئك الذين يحثون الاتحاد الأوروبي على تغيير الاستراتيجيته الحالية. لقد دخل الاتحاد الأوروبي في هذه الحرب باستراتيجية سيئة التنظيم و التنفيذ والحساب، والتي تتحمل رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، المسؤولية الرئيسية عنها".

وأضاف رئيس الوزراء المجري: "نحن نخسر هذه الحرب، لذا فإن الاستراتيجية لا تعمل. يجب أن تتغير"، مؤكداً أن الموقف الحالي لا يعني إرسال المزيد من الأسلحة الخطيرة والبعيدة المدى، بل يعني حاجة أوروبا إلى تغييراستراتيجيتها من الحرب إلى السلم، وإلى وقف إطلاق النار، وبدء مفاوضات سلام.

The truth is that the European Union entered the #RussiaUkraineWar recklessly, based on flawed calculations and with a misguided strategy, and I attribute this to the actions of President @vonderleyen. pic.twitter.com/jaVg629rO2

— Orbán Viktor (@PM_ViktorOrban) October 13, 2024

وأردف: "سأواصل حث المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نيابة عن الاتحاد الأوروبي بأكمله، على بدء المفاوضات مع روسيا في أقرب وقت ممكن، حتى نتمكن من إيجاد مخرج من هذا الوضع".

يذكر أن الرئيس الأوكراني قدم ما يسمى بـ"خطة النصر" إلى البرلمان، وذكر منشور لصحيفة أوكرانية أن الخطة تتضمن 5 نقاط، بما في ذلك دعوة أوكرانيا للانضمام إلى "الناتو" حتى قبل نهاية الصراع، ووضع "حزمة ردع غير نووية" على أراضيها.

مقالات مشابهة

  • ترامب: زيلينسكي كاذب هو من بدأ الحرب مع روسيا
  • دعت لمفاوضات مع روسيا.. المجر تصف خطة زيلينسكي بـ"الفظيعة"
  • الناتو: أوكرانيا ستكون عضواً في الحلف "دون موعد"
  • زيلينسكي يتوجه إلى بروكسل لعرض "خطة النصر" في قمة قادة الاتحاد الأوروبي
  • ألمانيا: شولتس لم يغير موقفه الرافض لانضمام أوكرانيا إلى "الناتو"
  • روسيا: خطة أوكرانيا تدفع الناتو نحو صراع مباشر معنا
  • موسكو: خطة أوكرانيا هي الزج بحلف الناتو لدخول مواجهة مباشرة معنا
  • فزغلياد: هل يجرّ الناتو فنلندا إلى مواجهة نووية مع روسيا؟
  • الناتو: لن ترهبنا تهديدات روسيا وسنواصل دعم أوكرانيا