أعلن اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، إنهاء جميع الاستعدادات لبدء الاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق، والذي يبدأ خلال الفترة من الجمعة 18 أكتوبر ويستمر حتى الجمعة 25 أكتوبر 2024.

وكيل أوقاف كفر الشيخ يوجه بجودة البرامج والأنشطة الدعوية | صور تكريم أبطال منتخب مصر للكاراتيه بكفر الشيخ لحصدهم 4 ميداليات ذهبية بالبرتغال.

. صور

قال محافظ كفر الشيخ، إنه جرى رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة لخدمة زوار مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، وتوفير سُبل الراحة والأمان لهم، مشيراً إلى متابعته المستمرة للاطمئنان على توافر كافة الخدمات للزوار، مع تضافر كافة الجهود لتنظيم فعاليات المولد الإبراهيمي لخروجه بالشكل اللائق، الذي يعكس صورة مدينة دسوق السياحية والتراثية وتوفير الخدمات اللازمة لجميع الزوار، والذي يعد مقصد الآلاف من الأشقاء بالدولة العربية للاحتفال بمولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي.

وكلف محافظ كفر الشيخ، الدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ بتوفير المستلزمات الطبية لمستشفى دسوق العام والمركز الطبي، ورفع حالة الاستعداد بالمستشفى بجميع الأقسام الداخلية لاستقبال جميع الحالات ووضع المستشفيات الخاصة بالمدينة في حالة الاستعداد طوال فترة الاحتفال بالمولد، مع جاهزية نقاط الإسعاف بالميدان الإبراهيمي ومواقع الاحتفالات بمدينة دسوق.

ووجه محافظ كفر الشيخ، باتخاذ الإجراءات اللازمة للرقابة الصحية وعلى وجه الخصوص محلات بيع الأسماك المملحة والحلويات والباعة الجائلين بجميع شوارع المدينة بالتعاون مع مديريتي التموين والتجارة الداخلية والطب البيطري، مع زيادة الحصة التموينية الإضافية والمراقبة المشددة على المخابز ومراعاة مواصفات الخبز والرقابة الكاملة على أسعار السلع المعروضة.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على توفير المولدات الكهربائية لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي، والتركيز على مناطق الميدان الإبراهيمي والمسجد الإبراهيمي وساحة المولد، وتعيين متخصصين من شبكة الكهرباء داخل مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي.  

كما أعطى تعليماته للشيخ معين رمضان يونس، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، بإقامة الندوات الدينية بجميع مساجد المدينة على أن يُحاضر فيها نخبة من أكفأ الدعاة، مع العمل على نظافة مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي وإجراء الصيانة الكاملة لمرافقه وكذلك باقي المساجد بالمدينة، ورفع مستوى الإضاءة بمحيط ووجهات مساجد المدينة ابتهاجاً بهذه المناسبة.

وكلف محافظ كفر الشيخ، جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، برفع مستوى النظافة والإنارة، ومستوى الخدمات والمرافق بمدينة دسوق لاستقبال الاحتفالات بمولد إبراهيم الدسوقي، والتنظيم لكافة الفعاليات والتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم كافة الخدمات المتميزة للضيوف المشاركين في الاحتفالات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الباعة الجائلين محافظ كفر الشيخ المستلزمات الطبية المساجد دسوق توفير الخدمات وكيل وزارة الصحة شبكة الكهرباء سیدی إبراهیم الدسوقی محافظ کفر الشیخ العارف بالله

إقرأ أيضاً:

هل يوجد صيغة محددة للنذر؟.. الشيخ إبراهيم عبد السلام يجيب

أجاب الشيخ إبراهيم عبد السلام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول «هل النذر يعني صيغة محددة، أم أنه يمكن أن يُعتبر نذرًا إذا نوى شيئًا معينًا مثل قولك: والله لو ربنا شفى ابني سأخرج الصدقة الفلانية؟».

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس» المُذاع على قناة «الناس» اليوم الخميس: «هناك رأي، وهو مذهب ابن حزم وسيدنا سعيد بن المسيب، ينص على أن النذر يجب أن يتضمن لفظ 'نذرت'، فإذا قلت 'عاهدت الله' أو 'إن شاء الله سأفعل كذا' أو 'إذا حصل كذا سأفعل كذا'، فلا يُعتبر هذا نذرًا، ولا يُطلب منك الوفاء به. لكن إذا قلت 'نذرت لله تعالى أن أفعل كذا'، فهذا يُعتبر نذرًا ويجب الوفاء به».

وتابع: «إذا لم أتلفظ بشيء، بل فقط حدثت نفسي: والله لو حصل الشيء الفلاني سأفعل كذا، فهذا لا يعد نذرًا، ومن الأفضل أن ينوي الإنسان الخير عندما يحصل الأمر الذي يريده. ويستحب، بل هو الأفضل، أن يعجل بفعل الخير قبل وقوع ما يريده».

واختتم: «بدلاً من أن تقول: عندما يحدث سأقوم بفعل كذا، يُفضل أن تفعل الخير الآن وتتوكل على الله، وإن شاء الله ستحقق ما تتمناه».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • إنهاء كافة الاستعدادات للاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي
  • «كفر الشيخ» تعلن جاهزيتها للاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي
  • محافظ كفرالشيخ يعلن إنهاء كل الاستعدادات للاحتفال بمولد الدسوقي
  • هل يوجد صيغة محددة للنذر؟.. الشيخ إبراهيم عبد السلام يجيب
  • استعدادات الطرق الصوفية لمولد إبراهيم الدسوقي بكفر الشيخ
  • رئيس جنوب الدلتا للكهرباء يتفقد استعدادات تأمين مولد السيد البدوي
  • إزالة 11 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمركز دسوق بكفر الشيخ
  • بنك بوبيان يعلن بدء استعدادات إطلاق استبيان مؤشر الصحة المؤسسية OHI
  • مؤسسة متبرعة.. رئيس مدينة دسوق بكفر الشيخ يشارك في حملة للتبرع بالدم