موقع 24:
2024-10-17@22:00:50 GMT

بايدن وهاريس يأملان أن يحقق مقتل السنوار "السلام"

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

بايدن وهاريس يأملان أن يحقق مقتل السنوار 'السلام'

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس، إن مقتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يمثل لحظة ارتياح للإسرائيليين ويوفر في الوقت نفسة فرصة لمستقبل لقطاع غزة خال من سيطرة حماس.

وأضاف بايدن في بيان "كان يحيى السنوار حجر عثرة أمام تحقيق كل هذه الأهداف. لم يعد ذلك العائق موجوداً. لكن يظل أمامنا عمل كثير".

وتابع "سأتحدث قريباً مع رئيس الوزراء نتانياهو وقيادات إسرائيلية أخرى لتهنئتهم ولبحث مسار إعادة الرهائن إلى عائلاتهم ولإنهاء هذه الحرب إلى الأبد التي أحدثت كثيراً من الدمار للأبرياء". 

من يخلف السنّوار في قيادة حركة حماس؟ - موقع 24أكدت وسائل إعلام إسرائيلية عدة، مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أنه يفحص إمكانية مقتله خلال اشتباكات وقعت جنوب قطاع غزة.

من جانبها، قالت نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس اليوم الخميس، إن مقتل السنوار على يد إسرائيل هو خطوة للأمام فيما يتعلق بالقضاء على التهديد الذي تمثله حماس على إسرائيل.

جاء ذلك بعد أن أكدت إسرائيل أنها قتلت السنوار.
وقالت هاريس للصحافيين في ميلووكي بولاية ويسكونسن "لقد تحققت العدالة السنوار كان مسؤولاً عن قتل آلاف الأبرياء، ومن بينهم ضحايا السابع من أكتوبر والرهائن الذين قتلوا في غزة".
وأضافت هاريس "هذه اللحظة تمنحنا فرصة لإنهاء الحرب في غزة أخيراً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة وإسرائيل السنوار بايدن نتانياهو

إقرأ أيضاً:

بايدن يعلّق على اغتيال يحيى السنوار

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 ، على الأنباء الإسرائيلية التي تحدثت عن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بعد استهدافه جنوب قطاع غزة .

وقال بايدن :" مقتل يحيى السنوار يمثل يوما جيدا لإسرائيل والولايات المتحدة والعالم ، وسأتحدث مع بنيامين نتنياهو قريبا لبحث إعادة الرهائن وإنهاء الحرب".

وأضاف :" الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة دون سيطرة حماس على السلطة ، والسنوار كان مسؤولا عن مقتل الآلاف من الإسرائيليين والفلسطينيين والأميركيين ومواطني أكثر من 30 دولة ".

من جهتها قالت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي إنه "يتم القضاء على حماس وتم القضاء على قياداتها ، وهذه اللحظة تمنحنا الفرصة لإنهاء الحرب في غزة".

وتابعت :" حان الوقت لليوم التالي دون وجود حماس في السلطة ، وحرب غزة قادت إلى مزيد من عدم الاستقرار في الشرق الأوسط".

وأكدت هاريس إنه ينبغي إطلاق سراح الرهائن ووقف المعاناة ، وإسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ماذا قال بايدن وهاريس بعد اغتيال يحيى السنوار؟
  • بايدن يعلّق على اغتيال يحيى السنوار
  • بايدن وهاريس يعلقان على اغتيال السنوار.. كان حجر عثرة
  • عاجل - هاريس بعد استشهاد يحيى السنوار: إسرائيل تدافع عن نفسها
  • بايدن وهاريس يعلقان على مقتل السنوار
  • ماذا قالت إسرائيل عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار؟
  • إسرائيل تؤكد مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس
  • عاجل:- يوآف جالانت يلمح إلى اغتيال يحيى السنوار: إسرائيل تحقق في مقتل زعيم حماس
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: هل نجحت إسرائيل في تصفية زعيم حماس؟