يمانيون../
دشّن المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية اليوم الامتحان النهائي العملي الأوسكي (OSCE) للحصول على شهادة الزمالة اليمنية “الدكتوراة المهنية” في تخصص جراحة العظام.

تناول الامتحان الذي يستمر على مدار يومين في مستشفى الصداقة بمدينة 48 الطبية العسكرية مشاركة عدد من الأطباء من مختلف المحافظات اليمنية، حيث خضعوا لاختبارات صارمة ودقيقة تحت إشراف نخبة من استشاريي جراحة العظام على مستوى الوطن.

أشاد الدكتور خالد سويلم، منسق مساق جراحة العظام في المجلس، بحسن التنظيم والتنسيق الذي قدمته مدينة 48 الطبية، مما يعكس المعايير العالمية في تنفيذ الامتحان.

من جانبه، أشار العميد الدكتور عبد الملك الصيلمي، مدير مديرية الخدمات الطبية ورئيس مجلس إدارة المدينة، إلى أن استضافة المدينة لهذه المساقات تأتي ضمن الرؤية والرسالة العلمية للمدينة، مثمناً اهتمام وزارة الصحة والمجلس بتطوير الكوادر الطبية في التخصصات التي يحتاجها الميدان.

الدكتور عبد الرقيب المرح، رئيس لجنة الامتحانات في المجلس، أكد أن الاختبارات تعكس كفاءة وأداء الأطباء المتقدمين بعد خمس سنوات من التدريب المكثف، مما يعزز جودة الخدمات المقدمة للمرضى.

وأشار الدكتور معين الدودحي، المدير الطبي في المدينة، إلى مشاركة الأطباء من صنعاء وعدن وتعز وإب وذمار، والتي تعكس الثقة والتكامل بين المجلس ومدينة 48 الطبية، مما يفيد العملية الطبية، موضحاً أن تنظيم هذا الامتحان يؤكد أهمية المؤسسة الوطنية.

حضر التدشين عدد من مديري المستشفيات والمراكز الصحية في مدينة 48 الطبية العسكرية، بالإضافة إلى مسؤولين من المجلس اليمني للاختصاصات الصحية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: جراحة العظام

إقرأ أيضاً:

ألكاراز يضرب موعداً مع نادال في نصف النهائي

عبر الإسباني كارلوس ألكاراز إلى نصف نهائي بطولة أساطير التنس لموسم الرياض، اليوم الأربعاء، بعد تجاوزه الدنماركي هولغر رونه 6-2 و6-4، ليضرب موعداً مع مواطنه رفاييل نادال في الدور المقبل.

مقالات مشابهة

  • تدشين اختبارات “أوسكي” العظام في مدينة 48 الطبية العسكرية بصنعاء
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يعلن تحديد موعد انطلاق دوري أبطال المحافظات
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش التقرير النهائي لفريق الخبراء
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بكلية طب الأزهر بأسيوط
  • مؤتمر ومعرض دبي لجراحة الكتف ينطلق 25 أكتوبر
  • ألكاراز يضرب موعداً مع نادال في نصف النهائي
  • حمد الطبية في قطر تجري جراحة ترميمية مجهرية نوعية تنقذ مريضة من غزة
  • مع انطلاق الدورة الأولى للمجلس الوزاري.. إشادة بمبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"
  • غدا.. انطلاق قافلة "بداية" الطبية للكشف وتقديم العلاج بمركز حضري أسيوط