المناطق-واس

دشّن معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب, الحملة الترويجية العالمية في جمهورية الصين الشعبية، في العاصمة “بكين”، حيث أطلق معرض السفر السعودي في حديقة “تيان تان” الشهيرة، وسيستمر حتى 26 أكتوبر الجاري.

ورأس معالي وزير السياحة وفدًا سعوديًا يضم نخبة من المسؤولين وعددًا من أهم شركاء منظومة السياحة السعودية، وذلك من أجل تعزيز مكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية، وإبراز جاهزية الوجهات السياحية السعودية لاستقبال السياح من جمهورية الصين الشعبية.

أخبار قد تهمك تعليم نجران يحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء 2024 بفقرات متنوعة 17 أكتوبر 2024 - 9:50 مساءً “الصحة الفلسطينية” توثّق قتل الاحتلال 6587 عائلة في قطاع غزة 17 أكتوبر 2024 - 9:47 مساءً

وقد عقد الوفد السعودي عدة اجتماعات ثنائية مع هيئة الطيران المدني في الصين، وغرفة السياحة الصينية، وخطوط الطيران الصينية، وممثلي شركة تريب دوت كوم وتونيو وعلي بابا وهواوي وكلوك وغيرها، كما تم توقيع عدة مذكرات تفاهم مع شركات صينية كبرى، وكان من أهمها مجموعة إتش وورلد، ومجموعة جين جيانج.

وبهذه المناسبة قال معالي وزير السياحة : “نسعى من خلال هذه الحملة العالمية إلى تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية الصين الشعبية؛ عبر بناء شراكات إستراتيجية؛ تستهدف تنمية القطاع السياحي بالبلدين الشقيقين، ونتطلع للترحيب بالسياح من جمهورية الصين للاستمتاع بتجربة سياحية ملهمة؛ خاصة بعد اعتماد المملكة كوجهة رسمية ورئيسية للسياح من الصين”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي، عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين : “تعد الصين واحدة من أهم الأسواق الدولية بالنسبة للمملكة العربية السعودية، ويسرنا أن نشهد هذا الاهتمام المتزايد من السياح الصينيين للاستمتاع بتجربة سياحية ملهمة وسلسة وممتعة، حيث شهدت أعداد السياح من الصين نموًا بين عامي 2023 و2024 بما يعادل الضعفين”.

وتضمن معرض السفر السعودي العديد من الأقسام التفاعلية التي تبرز جمال الوجهات السياحية بالدرعية والعُلا والباحة؛ مع فرصة لالتقاط صور شخصية وسط أجواء المعالم السياحية الشهيرة بالمملكة، كما يستمتع الزوار بالعروض الحية لحياكة السدو، بجانب العروض الموسيقية الشعبية، كما قدم شركاء منظومة السياحة السعودية من منظمي الرحلات العديد من العروض والباقات لزيارة أهم الوجهات السعودية ومنها جدة ونيوم والبحر الأحمر، والاستمتاع بالفعاليات النوعية والعالمية ومنها موسم الرياض ومدل بيست، وتستمر حزمة العروض المقدمة حتى نهاية شهر ديسمبر.

وقادت منظومة السياحة بالمملكة العربية السعودية جهودًا ثنائية مع نظرائها بجمهورية الصين الصديقة من أجل الاستعداد لاستقبال السياح من الصين والاستمتاع بتجربة سياحية ممتعة وسلسة وآمنة وملهمة، عبر العديد من المسارات والمبادرات، ومنها إطلاق برنامج “وي شات” المصغر والمخصص للسعودية، وتأهيل العديد من المرشدين السياحيين المتحدثين باللغة الصينية، وإطلاق النسخة الصينية من “روح السعودية”، وإضافة اللغة الصينية في مركز العناية بالسياح (930)، وتوفير حلول الدفع التي تلائم السائح الصيني بالشراكة مع “يونيون باي”.

وتعد جمهورية الصين الشعبية واحدة من أهم الأسواق الدولية التي تستهدفها المملكة، حيث تم تعزيز الوصول عبر توفير رحلات مباشرة من أربعة مدن رئيسية صينية قادمة نحو الرياض وجدة والدمام عن طريق الخطوط الجوية العربية السعودية، والخطوط الجوية الصينية، والخطوط الصينية الشرقية، والخطوط الصينية الجنوبية، مع ترقب لإطلاق رحلات شركة خطوط طيران كاثي باسيفيك من هونج كونج إلى الرياض في 28 أكتوبر الجاري، حيث نمت السعة الإجمالية للمقاعد بين السعودية والصين بنسبة 52٪ بين عامي 2023 و2024، متجاوزة أكثر من 243 ألف مقعد.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 أكتوبر 2024 - 10:19 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 9:44 مساءًأمانة جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة والصين تعلن فتح باب الترشيح لدورتها الأولى أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 9:16 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 9:01 مساءًبعد مقتل السنوار.. نتنياهو يؤكد أن “الحرب لم تنتهِ بعد” أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 8:55 مساءًملتقى الصحة النفسية يستعرض استراتيجيات استدامة الصحة والرفاه في الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 8:27 مساءً“شؤون الحرمين” توفّر خدمة حفظ الأمتعة والمتعلقات الشخصية في الحرمين الشريفين17 أكتوبر 2024 - 9:44 مساءًأمانة جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة والصين تعلن فتح باب الترشيح لدورتها الأولى17 أكتوبر 2024 - 9:16 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي17 أكتوبر 2024 - 9:01 مساءًبعد مقتل السنوار.. نتنياهو يؤكد أن “الحرب لم تنتهِ بعد”17 أكتوبر 2024 - 8:55 مساءًملتقى الصحة النفسية يستعرض استراتيجيات استدامة الصحة والرفاه في الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية17 أكتوبر 2024 - 8:27 مساءً“شؤون الحرمين” توفّر خدمة حفظ الأمتعة والمتعلقات الشخصية في الحرمين الشريفين تعليم نجران يحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء 2024 بفقرات متنوعة تعليم نجران يحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء 2024 بفقرات متنوعة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد17 أکتوبر 2024 جمهوریة الصین الشعبیة بالیوم العالمی وزیر الخارجیة السیاح من العدید من من أهم

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي الشركة الصينية للهندسة المعمارية لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استهل شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، زيارته القصيرة الحالية التي يقوم بها للعاصمة الصينية بكين، بلقاء  Wu Aiguo نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC) وهي إحدى أكبر مجموعات الاستثمار والبناء في الصين، وذلك بمقر الشركة في بكين.

شارك في حضور هذا اللقاء السفير عاصم حنفي، سفير مصر في جمهورية الصين الشعبية، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وأجرى الوزير جولة داخل مقر الشركة، تفقد خلالها حجم أعمالها ونماذج من هذه الأعمال وخاصة من خلال المعرض الذي تقيمه الشركة بمقرها لعرض وإبراز أعمالها سواء في الصين أو في دول العالم المختلفة والتي من بينها جمهورية مصر العربية ومنها الأبراج التي شاركت الشركة في بنائها في العاصمة الإدارية الجديدة.

وعقب هذه الجولة، عقد الوزير اجتماعًا مع نائب رئيس الشركة، تم خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والشركة، وبحث فرص الاستثمار الثنائي لا سيما في مجال السياحة.

وأكد  شريف فتحي على العلاقات المصرية الصينية وما يجمع البلدين من حاضر ومستقبل مشرق يشهده تنوع كبير في أوجه واستراتيجيات التعاون المشتركة في مختلف المجالات والتي من بينها مجال السياحة والآثار، لافتًا أن اللقاءات المتعددة بين رئيسي البلدين.

وأعرب عن حرص مصر على استمرار هذا الزخم والتعاون المشترك وانعكاسه في دفع علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وثمن الوزير على حجم أعمال الشركة، معربًا عن سعادته بوجود أعمال للشركة في مصر وأنها تشارك في مشروعات هامة بها، وآملًا بأن تشهد الشركة الفترة المقبلة مزيد من التعاون في مجال البناء والتصميم ومشروعات أخرى أكثر في مصر بمجالات مختلفة منها بناء مزيد من المنشآت الفندقية والمطارات والنقل الجوي.

كما أشار الوزير إلى امكانية التعاون مع الشركة في مجال الحفاظ على التراث وخاصة من خلال ما لدى الشركة من خبرات في هذا المجال ولا سيما أن مصر لديها تاريخ طويل، لافتًا أن التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير المقرر له اليوم.

من جانبه رحب نائب رئيس الشركة الوزير في الصين وفي الشركة، مؤكدًا على عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين مصر والصين والشراكة الاستراتيجية بينهما، مشيرًا إلى المبادرة الصينية (الحزام والطريق) والتي تقدم الصين من خلالها لمصر الكثير بما يساهم في تمكين مصر من تحقيق أهدافها في 2030.

واستعرض نائب رئيس الشركة بشكل تفصيلي معلومات عن الشركة وتاريخها وحجم أعمالها في المجالات المختلفة، مشيرًا إلى أهم المشروعات التي تقوم بها الشركة في الصين والعالم بشكل عام، وحجم أرباحها.

يذكر أن زيارة وزير السياحة والآثار الحالية للصين جاءت للمشاركة في المعرض السياحي الدولي COTTIM المقرر انعقاده في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 16 وحتى 18 أكتوبر الجاري، وعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع منظمي الرحلات وشركات الطيران، واللقاءات الإعلامية والصحفية مع وسائل الإعلام الصينية والدولية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • السياحة السعودية تعزز حضورها الدولي عبر حملة عالمية جديدة
  • السياحة السعودية تعزز حضورها الدولي عبر حملة عالمية تستهدف الصين
  • تعليم نجران يحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء 2024 بفقرات متنوعة
  • وزير السياحة يلتقي نائب رئيس منطقة حكومة الشعب لمقاطعة فولينغ الصينية
  • نائب وزير الداخلية يستقبل سفير جمهورية رواندا لدى المملكة
  • وزير السياحة: حريصون على استمرار التعاون مع الصين في كل المجالات
  • وزير السياحة والآثار يزور الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية في بكين
  • وزير السياحة يلتقي الشركة الصينية للهندسة المعمارية لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير السياحة يستهل زيارته للصين الشعبية بلقاء نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية