ماجد محمد

انتقد ستيف كالزادا الرئيس التنفيذي لنادي الهلال، مدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان بعدما قلل من جودة دوري روشن للمحترفين؛ بسبب رفضه استدعاء ستيفن بيرجوين لاعب الاتحاد للمنتخب بعد انتقاله إلى روشن .

وكان بيرجوين انتقل إلى صفوف العميد، قادماً من أياكس أمستردام الهولندي الشهر الماضي، ليوجه كومان الانتقادات له علنًا وقال إن صفحته مع المنتخب قد انطوت.

وقال كالزادا خلال مؤتمر صحفي ضمن أسبوع القادة في لندن لكبار المسؤولين التنفيذيين في الرياضة العالمية: كشخص يعيش في السعودية ويحبها ويقدر جودة كرة القدم التي تُلعب، فأنا لا أحب تلك التصريحات، أعتقد أن هذا ليس عادلاً وليس صحيحاً.

وتابع: في الواقع، إذا نظرت إلى اللاعبين الذين قدموا إلى السعودية، فإن معظمهم يواصلون اللعب مع منتخباتهم الوطنية، لديك إيمريك لابورت على سبيل المثال، الذي توج بطلاً لأوروبا مع إسبانيا بعد قدومه إلى روشن، وتواصل المنتخبات استدعاء لاعبيهم أمثال روبن نيفيز وياسين بونو ثنائي فريقنا وكريستيانو رونالدو نجم النصر.

وأتبع كالزادا: “لهذا السبب جاءت التصريحات بشكل غير متوقع، وربما بسبب نقص المعرفة بقيمة وجودة الدوري، لأنه إذا شاهدت المباريات، أو أتيت وشاهدت المرافق، فهي ترقى إلى المعايير الأوروبية، أشعر بالأسف للاعبين الهولنديين، لأنه من الواضح أنهم استثناء” .

وفي سياق متصل؛ أعرب الرئيس التنفيذي للزعيم عن أمنيته لعودة النجم البرازيلي نيمار جونيور قريباً للملاعب، مشيراً إلى أنه يشاهده يتدرب بانتظام مع زملائه .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهلال ستيف كالزادا ستيفن بيرجوين محترف الاتحاد

إقرأ أيضاً:

الهلال السعودي يكشف تطورات إصابة حارسه المغربي «بونو»

كشف نادي الهلال السعودي لكرة القدم، عن آخر تطورات إصابة حارس مرماه الدولي المغربي ياسين بونو، بعد أن أصبح من المؤكد غيابه أمام ضيفه الفيحاء، يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة السابعة من “دوري روشن السعودي”.

وكتب الهلال في بيان نشره عبر حسابه في منصة “إكس”، أن بونو سيجري في وقت لاحق، أشعة على موضع إصابته في العضلة الخلفية.

???? بونو يجري أشعة على موضع إصابته #الهلال pic.twitter.com/Sd9owrVqTk

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) October 16, 2024

وقد تعرض بونو لإصابة في أثناء مشاركته في مباراة منتخب المغرب أمام جمهورية إفريقيا الوسطى (5-0) السبت الماضي، ضمن مواجهات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، وتم استبداله في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول، بعد شكواه من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ، ودخل الحارس منير محمدي بدلا منه.

وخاض ياسين بونو، خلال الموسم الجاري، 10 مبارياتٍ برفقة الهلال، ستّ منها في “دوري روشن السعودي”، وأربعٌ تقاسمها بين كأس السوبر، ودوري أبطال آسيا.

وساهم بونو منذ انضمامه للهلال السعودي، في تحقيق دوري روشن السعودي، وكأس الملك، وكأس السوبر السعودي مرتين.

مقالات مشابهة

  • الفراج يثير الجدل حول الهلال قبل استئناف دوري روشن
  • غياب محترف الأهلي عن مواجهة الخليج
  • عبدالرحمن يحصد ذهبية الاسكواش بالألعاب السعودية
  • اخر مستجدات تجهيز المملكة أرينا لمواجهة الهلال والفيحاء
  • النصر يوجه طلبا قبل مواجهة الهلال
  • الهلال السعودي يكشف تطورات إصابة حارسه المغربي «بونو»
  • رئيس الجمهورية يدافع عن نفسه بشأن الإعدامات الجماعية في العراق
  • ثنائي الهلال مهدد بالغياب عن مواجهة الفيحاء
  • ‎البليهي في ذكرى تأسيس الهلال: ما ينافس الزعيم إلا الزعيم.. فيديو