الثورة نت:
2024-10-17@22:13:11 GMT

نائب المستشار الألماني يتهم دونالد ترامب بالكذب

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

نائب المستشار الألماني يتهم دونالد ترامب بالكذب

الثورة نت/..

اتهم روبرت هابيك، نائب المستشار الألماني أولاف شولتس، المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب بالكذب.
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الخميس، نقلا عن هابيك خلال محاضرة بالجمعية الألمانية للسياسة الخارجية في برلين،قوله “عندما نقول /أنت تكذب/، فهذا ليس اتهاما، بل هذا هو الواقع ببساطة”، مضيفا أن هذا يعكس “التدهور في الحوار العام”.


وتأتي هذه التصريحات من هابيك في إشارة واضحة إلى ترامب حيث إن الوزير الألماني ذكر الرئيس الأمريكي السابق بالاسم في جملتين سابقتين.
ولطالما أثار المرشح الجمهوري ترامب الجدل من خلال تصريحاته، على سبيل المثال في نقاش مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في سبتمبر الماضي قال إن الرئيس الحالي جو بايدن ونائبته هاريس مسؤولان عن أعلى معدلات التضخم في تاريخ الولايات المتحدة.
كما يكرر ترامب بانتظام تصريحاته بأن ألمانيا، بعد فشلها في التخلي عن الوقود الأحفوري، أصبحت تبني محطة طاقة تعمل بالفحم كل أسبوع.
يذكر أن هابيك يشغل أيضا منصب وزير الاقتصاد في الحكومة الألمانية، وهو مرشح حزب الخضر المحتمل لمنصب المستشار في الانتخابات البرلمانية الألمانية المقررة خريف 2025.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

فضيحة إباحية.. المرشح الجمهوري لمنصب حاكم كارولينا الشمالية يقاضي سي إن إن

رفع مرشح الحزب الجمهوري لمنصب حاكم ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة، مارك روبنسون، دعوى قضائية ضد شبكة "سي إن إن" بعد تقرير لها صدر مؤخرا أشار عن نشر روبنسون محتوى على موقع إباحي.

ودفع التقرير المشار إليه العديد من المسؤولين في الحزب الجمهوري إلى النأي بأنفسهم عن حملة روبنسون الانتخابية بمنصب حاكم الولاية، فيما في ذلك المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.

والشهر الماضي، ألقى ترامب كلمة في ولاية كارولينا الشمالية متجاهلا التطرق مرشح الولاية الجمهوري لمنصب الحاكم مارك روبنسون، الذي يخوض سباقا محتدما ضد منافسه الديمقراطي جوش شتاين.


وجاء في الدعوى القضائية المرفوعة على شبكة "سي إن إن"، إن الأخيرة "اختارت النشر على الرغم من علمها أو تجاهلها المتهور أن بيانات روبنسون بما في ذلك اسمه وتاريخ ميلاده وكلمات المرور الخاصة به وعنوان البريد الإلكتروني المفترض أنه مرتبط بحساب بالموقع الإباحي تعرضت في السابق لعدة اختراقات".

وكان تقرير "سي إن إن"، أشار إلى أن السياسي الجمهوري منح نفسه لقب "النازي الأسود" على موقع "Nude Africa" الإباحي عام 2010، وتحدث كذلك عن "عودة العبودية".

ووفقا للشبكة، فإن تعليقات عديدة أخرى لروبنسون كانت "ذات طبيعة جنسية".

من جهته، ينفي روبنسون صحة ما ورد من اتهامات في تقرير شبكة "سي إن إن"، ويعتزم مواصلة خوضه السباق الانتخابي على منصب حاكم الولاية.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية كارولينا الشمالية تعد من الولايات الرئيسية في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من تشرين الثاني /أكتوبر القادم، حيث تمنح هذه الولاية الفائز 16 صوتا انتخابيا.


ويخوض غمار هذه الانتخابات الرئاسية كل من الرئيس السابق والمرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب، ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس، التي دخلت السابق بعد انسحاب الرئيس جو بايدن بسبب ضغوطات إثر حالته الصحية وتقدمه في السن.

ويتهم  ترامب، هاريس بأنها "تدمر كل ما تلمسه، وستهلك البلاد"، مشيرا إلى أنه في حال فازت الأخيرة بالسباق الانتخابي المقرر في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، "فسوف تكون الحرب العالمية الثالثة مضمونة على ما يبدو".

في المقابل، تؤكد المرشحة الديمقراطية على ضرورة "طي صفحة" ترامب، مشددة على أن الولايات المتحدة "مستعدة" لفعل ذلك. كما أنها تؤكد أن عودة الرئيس الجمهوري السابق إلى البيت الأبيض سيترتب عليها عواقب "بالغة الخطورة".

مقالات مشابهة

  • نائب المستشار الألماني يتهم “ترامب” بالكذب
  • فضيحة إباحية.. المرشح الجمهوري لمنصب حاكم كارولينا الشمالية يقاضي سي إن إن
  • جي دي فانس يحسم موقفه بشأن خسارة ترامب في انتخابات 2020
  • ‏المستشار الألماني: لن نقبل بأن تهاجم إيران إسرائيل بالصواريخ وطهران تلعب بالنار
  • ما خطب هذا الرجل؟.. بايدن يسخر من رقص ترامب
  • ابنة ترامب الصغري تتخلي عن حياة الصخب بعد إعلان حملها
  • آمل أن يكون بخير..هاريس تشكك في صحة ترامب العقلية
  • ترامب يحول جلسة حوارية إلى حلبة رقص وهاريس تهزأ (شاهد)
  • ستيفن كينغ عن ترامب: هذا الكابوس يمكن أن ينتهي