ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الخميس، بمقتل 5 عسكريين بينهم ضابطان وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة، في المعارك مع قوات "حزب الله" في المناطق الجنوبية من لبنان.

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سياسة الأرض المحروقة في لبنان بعد غزة اعلام عبري: منظومة الدفاع الصاروخي"ثاد" وصلت إسرائيل


وبحسب"روسيا اليوم"، قالت مصادر إسرائيلية إن "جنديين قتلا في اشتباك مع عناصر حزب الله، وثلاثة آخرين أثناء محاولة إخراجهم"، الأمر الذي ينفي كل روايات الجيش عن هروب مقاتلي الحزب.


وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن "عناصر النخبة في جولاني دخلوا مبنى يوم أمس بعد أن تم تعريفه على أنه آمن وبدعم ناري من الجو، وعندما أصبحوا بالداخل، فتح عدد من عناصر حزب الله النار تجاههم من مسافة قريبة جدا".
هذا واندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر "حزب الله" وقوات من الجيش الإسرائيلي، عند مثلث عيتا الشعب راميا القوزح في جنوب لبنان، وذلك خلال التصدي للقوات الإسرائيلية التي تحاول التوغل في الجنوب.
وأعلن الحزب قصفه بصواريخ موجهة دبابتين إسرائيليتين أثناء وجودهما على مرتفع في جنوب لبنان، ما أدى الى احتراقهما.
وأورد "حزب الله" في بيان أن مقاتليه قصفوا "دبابتي ميركافا في مرتفع اللبونة بالصواريخ الموجّهة، ما أدى إلى احتراقهما ووقوع طاقمهما بين قتيل وجريح".
وأفادت وحدة إدارة مخاطر الكوارث في لبنان، أنه "سجل خلال الـ24 ساعة الماضية 138 غارة وقصف على مناطق مختلفة من لبنان، ما يرفع العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 10150 اعتداء".
وأسفرت الهجمات الإسرائيلية الأخيرة عن مقتل 17 شخصا و182 جريحا، ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الحرب إلى 2367 قتيلا و11106 جرحى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسائل إعلام إسرائيلية 5 عسكريين ضابطان مقتل 5 عسكريين حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو: مقتل ثلاثة جنود بمعارك مع حزب الله في جنوب لبنان

يمانيون../
افادت وسائل اعلام العدو اليوم الخميس بمقتل ثلاثة جنود صهاينة اليوم الخميس، بمعارك مع حزب الله في جنوب لبنان.

وقالت وسائل الاعلام ان ثلاثة جنود من جيش الاحتلال بينهم جندي بوحدة النخبة “الإيجوز” من لواء “جولاني” يدعى “يهودا يهالوم” من مستوطنة “إفرات” جنوب بيت لحم قتلوا خلال معارك جنوب لبنان.

من جانبه أعلن حزب الله، في بيان، اليوم، أن مجاهديه قصفوا بالصواريخ تجمعات لقوات الاحتلال في جنوب لبنان وعند الحدود مع فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: مقتل ثلاثة جنود بمعارك مع حزب الله في جنوب لبنان
  • مقتل ضابطين و3 جنود إسرائيليين جنوب لبنان
  • اعلام العدو: مقتل ثلاثة جنود بمعارك مع حزب الله في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقـ.تل وإصابة 8 جنود في جنوب لبنان
  • حزب الله يقتل 5 جنود إسرائيليين ويصيب 15 آخرين جنوب لبنان
  • مصادر: مقتل 5 جنود إسرائيليين واصابة 15 آخرين في جنوب لبنان
  • حزب الله يتصدى لمسيرتين ومقتل خمسة جنود إسرائيليين بكمين جنوب لبنان
  • إصابة جنود إسرائيليين خلال اشتباكات مع مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • اعلام عبري: اشتباك بين جنود إسرائيليين وحزب الله