بغداد اليوم- بغداد

توقع راصد جوي، اليوم الخميس، (17 تشرين الأول 2024)، هبوطاً قوياً بدرجات الحرارة في البلاد وقد تستدعي الى ارتداء الملابس الشتوية وتجهيز المدافئ.

وقال علي الجابر الزيادي لـ"بغداد اليوم"، إنه "متوقع ان تتأثر البلاد ابتداءً من يوم الغد الجمعة دخول الكتلة الهوائية بشكل تدريجي مؤدية لانخفاض معدلات الحرارة بفارق خمس درجات هبوط في في أغلب محافظات البلاد خاصة في المنطقتين الوسطى والشمالية مما يساهم في أجواء أفضل وتسجل مستويات منتصف الثلاثينات ودون".

وأضاف، ان "الكتلة الهوائية تتعمق يوم الأحد الاثنين المقبل في كافة مدن البلاد وقد تشهد درجات الحرارة انخفاضا ملموسا بفارق 10 درجات لتسجل معدلات أواخر رزنامة العشرينات ووسطها نهاراً لنشعر بأجواء خريفية إلى باردة ليلاً وأجواء شتوية".

وأشار الزيادي الى ان هبوط الحرارة "تتطلب ارتداء الملابس الثقيلة وتهيئة أجهزة التدفئة خاصه في الأقسام الشمالية والغربية بسبب نزول الحرارة وتقارب 13 مْ، فجراً".

وأضاف الراصد الجوي مبشراً العراقيين "بأول منخفض ممطر يؤدي إلى تساقط أمطار واسعة تدريجياً من 26 من الشهر الجاري خاصة في المنطقة الجنوبية" لافتا الى، ان "هذه التوقعات متغيرة وتبقى تحت المتابعة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن خبرًا سارًا عن الأحوال الجوية لمنتصف الأسبوع المقبل

 كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، الخميس، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

أمطار بـ 5 محافظات خلال ساعات.. الأرصاد تعلن خبرًا سارًا لمحبي الشتاء البسوا خريفي .. الأرصاد تناشد أولياء الأمور لطلاب المدارس: أجواء الخريف مضطربة

وقال “القياتي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن البلاد من يوم الثلاثاء بدأت تعود للمعدلات الطبيعية، وأنه قبل الثلاثاء كانت هناك درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية.


ولفت إلى أن درجات الحرارة بالقاهرة تسجل الـ 30 و29 درجة، وأن هذا بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي، وان البلاد في فترة الليل تسجل 21 درجة، وأن درجات الحرارة مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل.


وأشار إلى أن نشاط الرياح في فترة النهار تكون معدومة ولذلك المواطنين المتواجدة في الشارع قد تشعر بارتفاع درجات الحرارة فترة الظهر، وأن البلاد في الصباح تتاثر بـ الشبورة المائية، وتختفي مع ظهور الشمس.


ونصح المواطنين بمتابعة النشرات الجوية، وذلك بسبب التغيرات الجوية، التي حدث أكثر من مرة خلال اليوم الواحد، ولذلك ننصح المواطنين بالحصول على المعلومة من النشرات الجوية.
 

مقالات مشابهة

  • ‎تحذير من الأمطار .. اعرف حالة الطقس بعد تنبيهات الأرصاد
  • الأرصاد تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة.. غدًا
  • الأرصاد تعلن خبرًا سارًا عن الأحوال الجوية لمنتصف الأسبوع المقبل
  • حالة الطقس اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024: أمطار متوقعة وانخفاض في درجات الحرارة ليلًا
  • ارتدوا ملابس خريفية.. الأرصاد: الطقس بارد واحذروا 3 ظواهر جوية
  • تحول مفاجئ.. مفاجآت في حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • طقس الغد:انخفاض في درجات الحرارة وفرصة لهطل زخات رعدية في بعض المناطق ‏
  • هبوط مفاجئ في أسعار الدواجن اليوم.. وهذا ثمن البيض| تفاصيل
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تطالب المواطنين بارتداء الملابس الخريفية.. فيديو