قال الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إن المتحف جاهز لافتتاحه الرسمي، حيث تم تجهيز جميع القاعات، بما في ذلك قاعات الملك توت عنخ آمون وقاعة مراكب الملك خوفو.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا»، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على قناة «أون»، أن المتحف النوعي الموجود داخل المتحف الكبير يُعد من أفضل المتاحف النوعية في العالم، إذ يعرض المركب الأول والمركب الثاني الخاصين بالملك خوفو، مؤكداً أن هذه القاعات أصبحت جاهزة لاستقبال الزوار، موضحًا أن موعد الافتتاح الرسمي للمتحف سيتم تحديده من قبل القيادة السياسية، عندما تهدأ الظروف العالمية، لضمان أن يكون الاحتفال في أبهى صورة.

معالم فريدة في المتحف المصري

وتابع أن المتحف المصري الكبير يضم معالم فريدة لا توجد في أي مكان آخر في العالم، مثل المسلة المعلقة للملك رمسيس الثاني، إضافة إلى تمثال الملك رمسيس الثاني، الجد الأعظم للمصريين القدماء، مشيرًا إلى الدرج العظيم الموجود في البهو، والذي يمتد على ارتفاع 36 مترًا ويضم 60 قطعة من أفضل القطع الأثرية التي تعكس الحياة الملكية وأماكن العبادة وعلاقة الملك بالآلهة والحياة الأخرى عند المصريين القدماء.

وأشار زيدان إلى أن المتحف يعرض أكبر وأقدم أثر في العالم، وهو المركب الأول والثاني للملك خوفو، مما يجعله متحفًا نوعيًا بامتياز. وأكد أن المتحف المصري الكبير ليس مجرد مكان لعرض الآثار، بل يحتوي أيضًا على منطقة تجارية متكاملة تضم مطاعم ومقاهي، إلى جانب حدائق ومساحات تعليمية تعرف الأطفال على الحضارة المصرية القديمة.

ولفت إلى تم تجهيز المتحف بأحدث الوسائل التكنولوجية لخدمة ذوي الهمم وكبار السن، مما يجعله وجهة مدروسة بعناية وفق أعلى المعايير العالمية. وأضاف أن المتحف يتميز بأسلوب العرض الفريد والمميز الذي يختلف عن باقي المتاحف الأخرى

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري المتحف المصري الكبير الملك خوفو توت عنخ امون المتحف المصری الکبیر أن المتحف

إقرأ أيضاً:

خبير آثار: المتحف المصري الكبير أفضل مشروع في مجال البناء الأخضر| خاص

أعلنت إدارة  المتحف المصري الكبير بدء التشغيل التجريبي لقاعات العرض الرئيسية، من اليوم 16 من أكتوبر 2024 مقدمًا للزوار فرصة استثنائية لاستكشاف 12 قاعة عرض منسقة بعناية، ويعد هذا التشغيل التجريبي خطوة جديدة في مسيرة المتحف بعد نجاح افتتاحه التجريبي لمناطق مختارة منذ نوفمبر 2022 مع الاستمرار في تحسين خدماته استعدادًا للحدث الرسمي المرتقب.


وفى ضوء ذلك أكد خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان عضو لجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة أن افتتاح المتحف المصرى الكبير الذى ينتظره العالم يعد أعظم مشروع ثقافى سياحى فى العالم وأعظم متاحف العالم ليس فقط لما يتضمنه من آثار أعظم حضارة على وجه الأرض ولكن لأن آثاره تنتمى لهذه الحضارة ولم تنهب من حضارات وبلاد أخرى فهو متحف يؤكد أنه فى بلد فجر الضمير والقيم الأخلاقية طبقًا لمعايير اليونسكو.

رئيس دار الوثائق بإمارة الشارقة يزور مكتبة الإسكندرية الثقافة تواصل فعاليات مهرجان "أهالينا" بالمطرية غدا.. أحمد إبراهيم يحيي احتفالية وزارة الثقافة بالعيد القومي لمحافظة الإسماعيلية القصة الكاملة للمسرح العائم.. هل يتم هدمه وتحويله إلى جراج سيارات؟ بمكتبة الإسكندرية|انطلاق ورشة عمل ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز المشاركة بين طلاب الجامعات مكتبة الإسكندرية تستضيف المعرض الفني الدولي «قصة مدينتين: أثينا والإسكندرية» تشيلي.. وفاة الكاتب أنطونيو سكارميتا مؤلف رواية ساعي البريد نيرودا جذور مشتركة.. يريفان عاصمة أرمينيا تحتفل بالذكرى الـ2806 لتأسيسها الخميس.. الثقافة تطلق مهرجان أسوان احتفالا بتعامد الشمس بمعبد أبو سمبل بعد احتفاء قصور الثقافة بها.. تفاصيل معركة المنصورة الجوية متحف أخضر


وأردف: المتحف حصل على تقدير عالمى من عدة جهات قبل افتتاحه ومنها 8 شهادات أيزو في مجال الطاقة والصحة والسلامة المهنية والبيئة والجودة، كما حصل علي جائزة أفضل مشروع في مجال البناء الأخضر، وذلك خلال منتدي "البيئة والتنمية: الطريق إلى مؤتمر شرم الشيخ لتغيير المناخCOP27" والذي نظمه المجلس العربي للمياه بالقاهرة بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية كما حصل علي الشهادة الذهبية للبناء الأخضر والاستدامة وفقًا لنظام الهرم الأخضر المصري من المركز القومي لبحوث الإسكان، كما حصل على الشهادة الدولية EDGE Advance إيدچ المتطورة للمباني الخضراء والمعتمدة من مؤسسة التمويل الدولية أحد مؤسسات مجموعة البنك الدولي كأول متحف أخضر في أفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • تعرف على الموعد الرسمي لافتتاح المتحف المصري الكبير وما يميزه عن غيره.. فيديو
  • ترميم الآثار: عرض المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير
  • مساحته نصف مليون متر.. معلومات مهمة عن المتحف المصري الكبير
  • خبير آثار: المتحف المصري الكبير أفضل مشروع في مجال البناء الأخضر| خاص
  • من الدرج العظيم حتى قاعات العرض.. "الوفد" داخل أروقة المتحف المصري الكبير
  • مدير الترميم: قطع أثرية عمرها 700 ألف سنة تعرض بالمتحف المصري الكبير
  • المتحف المصري الكبير.. مكايدة تحولت إلى مشروع القرن
  • لأول مرة.. المتحف المصري الكبير يكشف عن 24 ألف قطعة أثرية قريبا (فيديو)
  • لأول مرة.. المتحف المصري الكبير يعرض 24 ألف قطعة أثرية قريبا