افتتح معالي وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري اليوم, “أكاديمية واس للتدريب الإخباري”, وذلك في مبنى وكالة الأنباء السعودية بمدينة الرياض، بحضور معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، ومعالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي.


وخلال الحفل الخطابي شاهد أصحاب المعالي الوزراء وضيوف الحفل من رؤساء الجامعات والجهات الحكومية والشركاء؛ عرضًا مرئيًا عن الأكاديمية التي أُسست كمنشأة تدريبية غير ربحية متخصصة في تطوير الكوادر الإعلامية بالقطاع الإخباري.


وشهد أصحاب المعالي مراسم تسلَّم رئيس وكالة الأنباء السعودية المكلَّف رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الأستاذ علي بن عبدالله الزيد ترخيص “أكاديمية واس للتدريب الإخباري” بصفتها منشأة تدريبية غير ربحية، وذلك من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بالمركز الوطني للشراكات الإستراتيجية وشركة كُليات التميُّز، سلمها نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور عادل بن حمد الزنيدي.
إثر ذلك؛ جرى تبادل عدد من مذكرات التفاهم بين الأكاديمية وكلٍ من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومعهد الإدارة العامة، وجامعة الملك عبدالعزيز، إضافة إلى صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني، والمركز السعودي للاعتماد، وشركة MICROSOFT.
وبهذه المناسبة؛ أكَّد معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري أن الأكاديمية ستوظف إمكانيات وممكنات وكالة الأنباء السعودية وعلاقاتها في نقل التجارب الدولية لدى شركاء “واس”، كما ستعمل على الاستفادة من خبرات كوادرها التي اكتسبها منسوبوها على مدار أكثر من خمسين عامًا.
من جانبه؛ أوضح رئيس وكالة الأنباء السعودية المكلف الأستاذ علي الزيد أن الأكاديمية هي إحدى المشروعات الإستراتيجية للخطة التطويرية لوكالة الأنباء السعودية، التي اُعتمدت من مجلس الإدارة مؤخرًا، مؤكدًا أنها إضافة نوعية لدعم الصناعة الإخبارية، وتأهيل الكوادر الإعلامية من خلال برامج تطبيقية عبر شراكات دولية ومحلية رائدة، في إطار من المهنية والدقة والموضوعية.


فيما أشار الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأستاذ طارق الشيخ إلى أن الأكاديمية ستُعلن عن نسختها الأولى من التقويم التدريبي حتى نهاية العام 2024م، الذي ستركز فيه على تقديم برامج موجهة للمتدربين من الأجهزة الحكومية.
وبيَّن أن الأكاديمية تعمل حاليًا على إطلاق برامج تدريبية موجهة للخريجين، بالتعاون مع برنامج تنمية القدرات البشرية، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”،، والقطاع الخاص، خلال عامي 2025/ 2026م، كما ستنفذ برامج للصحفيين، ستعلن عنها عبر منصتها الرقمية وحساباتها في منصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وکالة الأنباء السعودیة أن الأکادیمیة

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء الفرنسية: إخلاء مبنى في وسط بيروت يضم قناة إخبارية وسفارتين

قالت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصدر أمني، إنه يجري إخلاء مبنى في وسط بيروت يضم قناة إخبارية وسفارتين بعد اتصالات مزعومة من إسرائيل، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل. 

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام يفتتح أكاديمية "واس" للتدريب الإخباري في الرياض
  • برئاسة وزير الإعلام.. مجلس إدارة "واس" يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024
  • برئاسة وزير الإعلام.. مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024
  • وكالة الأنباء الفرنسية: إخلاء مبنى في وسط بيروت يضم قناة إخبارية وسفارتين
  • “القدية” تطلق برامج “صُنّاع اللعب” لتطوير الكفاءات السعودية
  • شركة القدية للاستثمار تعلن إطلاق برامج “صُنّاع اللعب” التدريبية لتطوير الكفاءات السعودية
  • افتتاح فرع ( واس) في الخرج
  • عندما يسقط “الكماة” :الكاتب “جمال لقم” يعاني متلازمة النسيان والمرض والخذلان ..!!
  • معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع يترأس وفد الدولة المشارك في اجتماع وزراء الصحة لمجموعة “بريكس” في موسكو